منتديات بني عمرو

منتديات بني عمرو (http://forum.baniamro.com/index.php)
-   الطب والعـلوم (http://forum.baniamro.com/forumdisplay.php?f=13)
-   -   صحتك بالدنيا . !! (http://forum.baniamro.com/showthread.php?t=97839)

ابوفهد العمري 12-17-2014 03:07 PM

صحتك بالدنيا . !!
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها الا المرضى .

حقيقة هناك مواضيع مهمة جدا للصحة نحتاج لها وللرجوع لها ولأنها غير ثابتة هنا فيمكن ان تضيع في دهاليز القسم .
لذل رأيت ان يكون هذا الموضوع ثابت ومتجدد كلٍ يضع فيه ما يعجبه من مواضيع او نصائح طبية .

اول مشاركة مني هي :

أفضل 10 أغذية للدماغ:
زيت الزيتون,
الأفوكادو,
السردين,
الجوز,
السبانخ,
القهوة,
الشاي,
الفاصوليا,
التوت,
الماء.

ابوفهد العمري 12-17-2014 03:08 PM

الشوكولاته الداكنة و المكسرات و الأفوكادو تساعد بتعزيز وتحسين الذاكرة.

ابوفهد العمري 12-17-2014 03:09 PM

شرب ثمانية أكواب من الماء لا يعمل على ترطيب بشرة الوجه فحسب، بل كامل الجسم أيضا، كما يسهم في تخليصه من السموم المضرة بصحتك .

أبو ريان 12-17-2014 04:07 PM

أحسنت أبو فهد ..
وللحق فالقسم قدّم كثير من المواضيع الجميلة والمفيدة صحياً ..
موضوعك أعتبره تغريدات صحيّة خاطفة وسيرى النور أكثر مع المشاركين ..
خطوة رائعة ولنا عودة بإذن الله ..
تقديري ..

سكر غير 12-17-2014 06:53 PM

موضوع مهم ورائع للغاية ...
الله يعطيك العافية عم أبو فهد ...


-( الجزر )-

يوجد لثمرة الجزر وعصير الجزر فوائد طبية مثيرة للاهتمام ويعتبر الجزر غني بالالياف الغذائية ، والمعادن (وخاصة السيلنيوم) ، والدهون القابلة للذوبان في الكاروتين β ، الوضع المتقدم ل retinol (فيتامين أ). وتحتوي الجزر على ما يصل إلى ستة في المائة من السكر. النكهة المتميزة هي ناتجة عن بعض الزيوت الإيثيرية. 100 غرام من الجزر الصالحة للأكل تحتوي على ما معدله 6 ملغرام من الكاروتينβ .

يحتوى الجزر على:

• فيتامين أ
• مادة الكاروتين
• نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تتكون بصورة أساسية من (السكروز والجلوكوز والفركتوز بالإضافة إلى السيليلوز والليجينتين والمواد البكتينية الأخرى )
• غني بالمواد البروتينيه والأحماض الأمينية
• يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح القلوية التأثير كأملاح البوتاسيوم وفيه كمية قليلة من أملاح الصوديوم والكالسيوم والبورون واليود وغيرها
• ويحتوي على فيتامينات كثيرة أهمها : أ- ب - ب2 - ب6 – ج – و - د
• يتميز بنسبة عالية من فيتامين PP الذي يندر أن يوجد في غيره من الخضروات.

أهم فوائد الجزر الطبية:

• الجزر له خواص المضادات الحيوية، فهو يدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء.
• يساعد عصير الجزر في التخلص من الالتهابات المعوية وفي شفاء قرحة المعدة.
• يساعد في حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس وتمكنه من استعادة عافيته بسرعة.
• يمكن استخدامه طعاماً ودواءً في علاج التهابات الكلى.
• يحتوي الجزر على هرمون نافع جداً في علاج أعراض السكري.
• يساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص.
• يساعد على الشفاء من السعال ونزلات البرد.
• مقوٍ جيد للمناعة الطبيعية
• يحفظ جدران أجهزه الهضم ويضمده
• منبه لحرقان المعدة
• يزيد إفراز الصفراء
• مدر للبول

تراتيــــل 12-17-2014 09:16 PM

بارك الله فيك ابوفهد
ولي عوده بالمشاركه..

ابوفهد العمري 12-17-2014 10:21 PM

ابو ريان

جزاك الله خير ا ونتشرف بعودتكم لا هنت .

ابوفهد العمري 12-17-2014 10:21 PM

سكر


احسنت بارك الله فيك .

ابوفهد العمري 12-17-2014 10:22 PM

تراتيل

ننتظر عودتك ولك الشكر .

ابوفهد العمري 12-17-2014 10:23 PM

أحب الفاكهة إلى الرسول صلى الله عليه و سلم كان الرطب والبطيخ.

ابوفهد العمري 12-17-2014 10:24 PM

لا تعتبر المشروبات الغازية خالية السعرات الحرارية أو الدايت خيار جيد لأنها عند بعض الاشخاص تؤدي للجوع و استهلاك كميات غذاء اكثر .

ابوفهد العمري 12-18-2014 06:49 AM

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]أفضل الأغذية للهضم:
الحبوب الكاملة,
الموز,
الماء,
الزنجبيل,
الزبادي.

و أسؤها للهضم:
الفلفل والبهارات الحارة,
القهوة,
المشروبات الغازية,
الكحول.
[/COLOR]

طيف 12-18-2014 07:37 AM

http://www.kaahe.org/workflow/prod/m...6/overview.jpg

تَناوُل ما يكفي من السُّعرات الحراريَّة للنَّشاط الذي يقوم به الشخصُ وطبيعة مُجرَيات حياته، بحيث يحقِّق التوازنَ ما بين الطاقة التي يستهلكها أو يستعملها وتلك التي يحصل عليه؛ فإذا كان الشخصُ يأكل كثيراً، عندئذٍ سيُصاب بالسِّمنة أو البدانة أو زيادة الوزن. أمَّا إذا كان يأكل قليلاً، فسينقص وزنُه.
يَحتاج الرجلُ إلى 2500 سعرة حراريَّة وسطياً في اليوم، بينما تحتاج المرأةُ إلى 2000 سعرة حراريَّة وسطياً. ونقصد بمصطلح "وسطياً"، أي الشخص الذي يقوم بأعمال مألوفة خلال اليوم، حيث لا ينطبق ذلك على الأعمال المجهدة والرِّياضيين النَّشيطين والمرأة الحامل ... إلخ، حيث تختلف حاجة الإنسان إلى السُّعرات الحراريَّة حسب العمر والجنس وحالة النَّشاط لديه، فضلاً عن عوامل أخرى.
والسُّعرةُ الحراريَّة Calorie هي وحدة الطَّاقة في الطَّعام أو الشَّراب، وتُمثِّل الطَّاقةَ اللازمة لرفع درجة حرارة كيلو غرام واحد من الماء بمقدار درجة مئويَّة واحدة.

طيف 12-18-2014 07:45 AM

يُفضَّل أن يتجنَّبَ الشخصُ وجبةَ العشاء، أو ألاَّ تكونَ آخر شيء يفعله قبل النوم. ولكن إذا تناول الشخصَ هذه الوجبة، فمن الأفضل أن يمشي بعدَها أو يقوم بنشاطٍ بدنِي ما؛ فالنومُ بعد وجبة العشاء بفترة قليلة يؤدِّي إلى تَخمُّر الطعام في القناة الهضميَّة أو بطء هضمه وتراكم الدُّهون في الدَّم والأعضاء. ويمكن أن يستعيضَ الشخصُ عن وجبة العشاء ببعض الحصص الخفيفَة من الفواكه.

أبو ريان 12-18-2014 04:09 PM

هذه التمارين نصح بها أحد أطباء العيون وهي جديرة بأن يمارسها كل واحد منا
ممن يقضي الساعات الطوال فوق مكتب، محدقا في شاشة الحاسوب.
وهو أطلق عليها اسم 20-20-20.

الخطوة الأولى:-
كلما مرت عشرون دقيقة من النظر المستمر على شاشة الجهاز
أدر رأسك عنه وركز النظر على أي شيء يبعد عنك عشرين قدما (6 أمتار).
فهذا يغيّر البعد البؤري لعدسة العين. وهو شيء واجب للعين المجهدة.

الخطوة الثانية:-
أغمض العينين وافتحهما بتتابع سريع لمدة
عشرين مرة متتالية، وذلك لترطيبهما.

الخطوة الثالثة:-
حسب اتساع الوقت لديك قم بالمشي عشرين خطوة، بعد كل عشرين دقيقة
من الجلوس في وضع واحد. فهذا التمرين يساعد على تنشيط الدورة الدموية لكامل الجسم.

قم بتوزيع هذه الإرشادات على أصدقائك وأقاربك الذين تعزهم وتهمك سلامة أع ينهم.
يقال إن العينين هما مرآة النفس، فعليك بالاهتمام بهما لأنهما لا يقدران بثمن ..


الساعة الآن 11:44 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir