2030 
 عدد الضغطات  : 3574
 
 عدد الضغطات  : 2211


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2011, 09:34 PM   #61 (permalink)
مراقبة


الصورة الرمزية شيخة بني عمرو
شيخة بني عمرو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24166
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:19 PM)
 المشاركات : 27,112 [ + ]
 التقييم :  415
 الدولهـ
Canada
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سد الوادي مشاهدة المشاركة
شيخة بني عمرو

بالعكس ردي السابق واضح ولافيه اي اتهام

إلا لعينة مخصصه وانا دائما اخص ولا اعم

بس الظاهر تاثرتي بكلام ذات الشان واخذتك الغيرة هههههههههههههه

ولكن ما به خلاف وجهات نظر قابلة للقبول والرفض

ودي وتقديري
سد الواااادي حيااااكـ الله
*رأيي واضح وانا لم اغيره

*وذات الشان لها رأييها وانا احترمه

*تعليقي كان على اتهامك فقط

ووودي


 
 توقيع : شيخة بني عمرو

‏اللهم هبّ ل امي و أبي جنة يتلألأ نورها شاهقة خيامها،
مشيده قصورها ، ذهب وفضه لُبناتها،
لؤلؤ وياقوت حصباؤها ، وزعفران تربتها ،
آمين .


رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 01:05 PM   #62 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



حياك الله

شيخة والمشكلة انكم فسرتوا رأيي على كيفكم وحولتوه اتهام

علما انكم لو فكرتوا شوي لو جدتوا كلامي صحيح

اقلك مثال بسيط اذا نزل موضة لبس في السوق او تسريحة

شعر او موديل عباية ما اسرع ما تقوم فئة من السعوديات

بنات وسيدات الى ارتدائها او تطبيق ما يشاهدن سواء

في لبس او قصات شعر او بعض الامور الاخرى

اليس هذا انقياد وتقليد وتخلي عن اغلب الامور الاسلامية

ودي وتقديري


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 10:00 PM   #63 (permalink)
مراقبة


الصورة الرمزية شيخة بني عمرو
شيخة بني عمرو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24166
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:19 PM)
 المشاركات : 27,112 [ + ]
 التقييم :  415
 الدولهـ
Canada
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



ابو حسن
يعطيييكـ الف عاافيه
هنا كاااان التعميم في كلامك

[QUOTE=سد الوادي;965959]انا مع عدم القيادة

لأن (المرأة السعودية )لم تصل الى الوضع المناسب
الذي ياهلها الى قيادة السيارة وفيه اولويات تجهلها
لأن( المراة السعودية )تتأثر باي تيار يصادفها فليس لديها التأهيل الكافي لقيادة السيارة
ويا ليتها تقود بيتها واسرتها وتنتج جيل يستفاد منه
********
وهنا خصصت
حياك الله

شيخة والمشكلة انكم فسرتوا رأيي على كيفكم وحولتوه اتهام

علما انكم لو فكرتوا شوي لو جدتوا كلامي صحيح

اقلك مثال بسيط اذا نزل موضة لبس في السوق او تسريحة

شعر او موديل عباية ما اسرع ما تقوم فئة من السعوديات


بنات وسيدات الى ارتدائها او تطبيق ما يشاهدن سواء

في لبس او قصات شعر او بعض الامور الاخرى

اليس هذا انقياد وتقليد وتخلي عن اغلب الامور الاسلامية

ودي وتقديري

هنا اتفق معكـ

وووودي


 
 توقيع : شيخة بني عمرو

‏اللهم هبّ ل امي و أبي جنة يتلألأ نورها شاهقة خيامها،
مشيده قصورها ، ذهب وفضه لُبناتها،
لؤلؤ وياقوت حصباؤها ، وزعفران تربتها ،
آمين .


رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 10:37 PM   #64 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



حياك الله شيخة

اذا كان على المرأة السعودية فأقول ينقصها

الكثير من ثقافات المجتمعات الاخرى وقيادة السيارات في الاولوية

وهذا لآن مجتمعنا يختلف عن المجتمعات الاخرى

بكل ما تحتوية من تقاليد وانفتاح في كل الامور

لذلك قيادة السيارة في الوقت الحالي او المستقبل
خطر كبييييييييييييييييييييير على المرأة السعودية

ودي وتقديري


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 10:51 PM   #65 (permalink)
مراقبة


الصورة الرمزية شيخة بني عمرو
شيخة بني عمرو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24166
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (09:19 PM)
 المشاركات : 27,112 [ + ]
 التقييم :  415
 الدولهـ
Canada
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي




سد الواااااادي
وهذا ماأدرجته انا في تعليقاتي وماكنت اقصده
وهكذا ارى انا اتفقنا
ووودي



 
 توقيع : شيخة بني عمرو

‏اللهم هبّ ل امي و أبي جنة يتلألأ نورها شاهقة خيامها،
مشيده قصورها ، ذهب وفضه لُبناتها،
لؤلؤ وياقوت حصباؤها ، وزعفران تربتها ،
آمين .


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 10:35 PM   #66 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



شيخة بني عمرو

تقريبا اتفقنا ان شاء الله ويمكن الحوار كان حول المعنى

ولكن اختلاف التعبير باعد بين المعنى الاصلي

ودي وتقديري


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 10:58 PM   #67 (permalink)
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر


الصورة الرمزية المهندســ
المهندســ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24777
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 09-17-2018 (10:54 AM)
 المشاركات : 6,421 [ + ]
 التقييم :  95
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي





طبيعي أن تختلفـ الأراء
وجميلـ أن يتفقـ الأعضــاء
على الأقلـ حولـ بعضـ النقـاط
كان هنــا حوار راااااائع

شكراً لكلـ من شــاركـ
وفقـ الله الجميع لما يحبـ ويرضى
تقديري


 
 توقيع : المهندســ



رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 12:23 AM   #68 (permalink)
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (03:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
يالربع خلو ذات الشأن تقود السياره الله يوفقها
مستحيل تبون تقنعونها ماهى مقتنعه على شيء حطتها برأسها
أنا اقول يا أم فارس السياره عند الباب شغليها وتوكلى على الله
وخلى ابو بندر ورفاقه المعارضين في القشاعه .
بالتوفيق إن شاء الله
ابو بندر
لكم الحشيمه ورايكم عالراس والعين
ورأيي مقتنعه فيه ولي اسبابي لو تناقشنا فيها بهدوء
انا اقول لو سمحوا رح اسوق وهم مارح يسمحون الا لو لقيوا ان الموضوع حلال مية بالمية ومافيه اي خطر على المجتمع منه
ساعتها شف عاد وش ممكن يصير


ا


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 12:50 AM   #69 (permalink)
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (03:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



[ ابو فهد العمري



اقتباس:
انا لم اناقش هنا لاحلل او احرم فالحلال بين والحرام بين وبينهما امورا متشابهات .
اي يمكن لصاحب الهوى ان يتبعها ويفسرها على كيفه .
يقول الله تعالى :

(( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ ))
اقدرك كثيرا يا استاذنا الكريم واحترم رأيك
لكن هنا اسمح لي ماعلاقة هذه الاية بقايدة المرأه للسيارة ؟ هي لاتصل الى ان تكون فعلا محرما
الدول الاخرى بها مسلمات متدينات اكثر من السعوديات بمراحل وفي بلادهم ينطبق عليهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم انهم كالقابض على جمره من شدة الفتن في بلادهم
وقادوا السيارات والشاحنات وحتى التاكسي فهل يعقل ان يكون الاسلام عندهم غير الذي عندنا ؟

اقتباس:
وهنا نعلم ان قيادة المرأة للسيارة فيه خلاف بين العلماء المعاصرين فمنهم من يحرمه من باب سد الذرائع و منهم من يرى انه لامانع مع وضع ضوابط شرعية وللضرورة فقط .
طالما ان فيه خلاف فلابد ان المشرعين سيتبعون ما تمليه حالة البلد ومصلحة السكان



اقتباس:
اذا انا اضع رايي وفقا لما طلبه صاحب الطرح انت مع او ضد !


وعندما سألت ( ام فارس ) وضعت المقطع من قبل انسانة مجربة فقط .

كونها لوكانت في السعودية كان غيرت او لم تغير رايها هذا امر اخر وهذا يعني ان المؤيدات عندنا لو كن في الكويت كن غيرن رايهن .
بعض الناس يا ابو فهد يطلب منه ان يقول رأيا موافقا لمجموعه فيقوله ويردده بدون احساس
ولاصدق فلايصل مايقوله الى ابعد من اذنيه

وهذا حال الكويتيه في المقطع لم تقنعني بكلامها واحسست من طريقة كلامها انها تتحدث بناء على طلب من احد ما

لو كنت سأرد عليها لوضحت لها ان المرأه لا تسافر هنا لوحدها ولو سمحوا بالقياده فالمسأله ستكون في داخل البلد ولن تتجاوزها


اقتباس:
اذا لامجال للافتراض هنا . نحن نناقش قضية وكل منا له وجهة نظره وعليه ان يدعمها بالدليل الشرعي .


هذه من القضايا المعاصره التي تناسب عصرنا الحديث ولن تجد فيها نصا شرعيا هي تخضع للاجتهاد والقياس وهنا الموضوع فيه سعه
اقتباس:
مع يقيني بأن اختنا الفاضله لاتقصد تأييد بقدر ما تقصد استيضاح سبب الرفض .


اعتذر منك يا ابو فهد
انا مؤيده جدا ولذلك اسأل عن السبب



اقتباس:
البعض يتحجج بان المرأة قديما كانت تركب الجمل والحمار .

وصاحب العقل الفطن يميز بين نتائج الخلوة بين المركبين الدواب والسياره
الخلوة مع من يا ابوفهد اذا كانت ستقود السيارة لوحدها ؟



اقتباس:
انا هنا لم اتهم المرأة او الرجل ولكن ما نشاهده ونسمعه في البلاد التي فيها مجال لقيادة المرأة اتمنى من كل قلبي ان لاتقود المرأة في بلادنا . احتراما لها وتقديرا لها وفيه من يخدمها .

يعتمد على المكان الذي تنظر منه للمرأه

فمن منظوري انا انها محظوظه لانها تملك القرار في تحريك السيارة وقضاء احتياجاتها بدون الخضوع لاي رجل ان كان قريب او غريب

قد يكون الجيل الاول يقدن السياره وهن متحجبات او متبرقعات
والجيل الثاني يكتفين بتغطية الرأس وكشف الوجه
والجيل الثالث لارأس ولا وجه .

اذا فالحذر قبل الوقوع افضل .

والمثل الشعبي يقول :

( من لم يقيس قبل الغطيس ما يفيد القوس بعد الغرق ) [QUOTE]
الان يا ابو فهد لا غطا ولاهم يحزنون وياليته على كذا وبس لكن يجلسون في المقاهي كاشفات ولي الشيشه والمعسل يدور بينهم كأنه يؤدي رقصة سامبا
يعني الغطا ما هو اشكال الان .



اقتباس:

اسأل الله ان يحمي بلادنا وشبابنا ذكورا واناثا من كل شر ومن كل فتنه .
اراكم في موضوع اخر باذن الله دمتم بخير
اللهم آمين



 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 12:56 AM   #70 (permalink)
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (03:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سد الوادي مشاهدة المشاركة
ذات الشان

انتي مثل بن زلفة لما قال ان الحل الوحيد للمرأة السعودية هي القيادة
ليش ما لقيتي تفسير اخر لكلامي ..
وانا كلامي واضح وردي واضح

وحاشا لله وكلا ان اتهم احد في نفسه ولكن اقول من خلال بعض الامور التي حدثت
ان البعض مع الخيل يا شقراء
المظاهرة التي حدث في جدة

واذاكانت وصلت الصجة والرجة الى كل مكان بغت تقوم مظاهرات
من اجل قيام المرأة اللي في الشرقية بالقيادة
هذا ما يعد انقياد للتيار دون الحذر من العواقب
ليش ما نبدأ باولويات يحتاجها المجتمع ليش ما ضع جل اهتمامنا في تربية اولادنا
راح يقول كل واحد انا مربي اولادي تمام وانا اولكم
ومع هذا ينقصنا اشياء كثيرة

انا اعد هذا الامر من اتفه الاسباب واي امرأة تهتم به فلا حول ولا قوة إلا بالله
وهذا يدل على امور شخصية في نفسها
اتمنى ايضا ما يتفسر كلامي على المزاج

ودي وتقديري

الاخت شيخة بني عمرو تفهمت موقفك واقتنعت بطريقتها معي اني لازلت املك غصة صغيرة قد افصح عنها في رد اخر


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 11-14-2011, 09:03 PM   #71 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



حياك الله ام فارس

ولا مانع من اخراج هذه الغصه اذا ما قدرتي تشربين عليها شوية مويه هههههههههههههه
علما ان ودي تخرجين ما عندك
واعيد هنا سؤال طرحت في رد سبق

من خلال ردك تقولي لو سمحوا بالسواقه سقت ...

س/ ماهي الاسباب او الدوافع اللي تخليك تسوقين ؟؟


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2011, 10:17 AM   #72 (permalink)
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (03:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



السلام عليكم

حبيت ارجع اكمل وجهة نظري واكد في البداية ان الموضوع ما يتعدى كونه ( روايا ) وفشة خلق لان موضوع قيادة المرأه ماهو بيدنا سواء كنا موافقين أو معارضين يعني مجرد اننا نبدي رأينا في موضوع يعتبر الان الكلام فيه سابق لأوانه بكثير

الاخت اظن طيف الذكريات سألت سؤال منطقي جدا ويرد على كل المعترضين ومع ذلك محد جاوب عليه وهو وش الفرق بين ان المرأه تركب السياره مع سائق او لوحدها وبغياب الزوج والاهل كلهم
صحيح وش الفرق ؟
هي طالعه طالعه وبالعكس لوحدها بدون السواق اكرم لها واشرف على الاقل ما يقعد يتنرفز عليها ويخنفر لو طال المشوار والا صيحوا البزران في السياره والا غيرت رأيها بين مشوار والثاني
وغير كذا افضل لها من انه يكون معها رجل اجنبي
انتو احكموا ايها احسن انها تكون لوحدها في سيارتها والا لما يكون معها شخص غريب سواء سائق خاص او سواق تاكسي ؟

ليه نفترض ان المرأه اذا طلعت بالسياره لوحدها انها رح تسوي شي غلط والكل عارف ان المرأه السيئه والله ما يسيطرون عليها لوحطوها في سجون جوانتانامو الخربانه خربانه وبيعجز فيها الشيطان
وليه نفترض ان المرأه نعجه وصيده سهله لاي ذيب في الشارع وانها بمجرد ما تطلع رح ياكلونها
مهي تطلع الان وبدون محرم وبدون اي احد من اهلها وتروح دوامها وترجع منه وتروح مشاوير بالهبل يوميا ولا جاها شي
اذا حصلت ظروف غصب حادث او اي شي فهو حالات نادره ولاتعتبر مقياس

انا شفت في دول الخليج جيراننا ماهم بعيد عنا وظروفهم تشبه ظروفنا وعايشين عادي حريمهم يسوقون واللي متستره واللي كاشفه كل وحده ومدى طاعتها مامنعتها السياره من الحشمه ولا اجبرها وجود السواق عليها
اليمن حريمهم مايفكون النقاب ويسوقون جيوب في جبال وحتاريش ما يمشيها الرجال برجوله ومع ذلك ما تفك نقابها ولا عبايتها وتسوق سيارتها وش بداها عنا ؟ والا هي متمسكه بدينها واحنا لا ؟
وش خلا حريم الناس موثوق فيهم اكثر من السعوديات ؟
والدليل انه فيه بعض الناس يقولون نستقدم سائقات بدال السواقين !! أمما مابقي الا هي
بصراحه من نقاشكم هنا ونقاشات في الموضوع ذا في المنتدى هنا وفي غيره الفكره اللي راسخه في اذهانكم ان المرأه السعوديه ما تصلح تسوق السياره
طيب ليه ؟
مافيه سبب واضح والا اسباب ماهي مقنعه المهم انها لاتسوق وبس
طيب لنفرض ان الاجنبية اللي جات من برا سمح لها بالقياده هنا بمعنى انهم اعطوا الضوء الاخضر للمرأه تسوق السياره في المملكة
وساقوا الاجنبيات على اساس انهم يسوقون في بلادهم ياترى الموضوع بيتغير ويصير السعوديه لها مكان ورا الدركسون والا برضه بتقعد ورا وانها ماتنفع تسوق ؟


سد الوادي
جوابي على سؤلك ماهي الدوافع والاسباب اللي تخليني اسوق
كثيره :
اني قادره انا بالذات على ادراة شؤون حياتي وما ادري عن غيري لكن اقدر امشي نفسي واحب اكون مستقله عن سيطرة شخص اجنبي اقعد اتحاشا زعله كنه من بقية اهلي حتى لايصدم بالسياره والا يخربها والا يعطلني عن مشاويري والا يهرب في اوقات اكون محتاجته فيها
اني اذا بغيت شي اتصرف بدون ما نتظر رحمة احد
اني اقدر احمي نفسي واولادي من خوفي من السواق
اطمن على اولادي واوصلهم بنفسي لمدارسهم
اقضي شؤون بيتي لوحدي
با اخي تخيل نفسك انت في يوم تعطلت سيارتك ووقفت تنتظر فرج الله يجيك مع واحد من اصحابك يمرك والا تدور تاكسي والا تنتظر ولدك والا اخوك يتنازل ويوصلك
نفس الشعور يجينا ترا
لما نطلب من الزوج أو الأخ أو الولد انه يوصلنا مشوار ( تافه والا مهم ) نجاوب على عشرين سؤال الين يقول طيب وذا الطيب وراها اف .. واش فيه ..وليه.. ومتى تخلصون.. وفكونا ..وعطلتونا ..واخرتها ..ومتى تنتهي ذا المشاوير ..وانتو ما تقعدون في البيت ..واشغلتونا ..وياويلها لو كان المشوار لمجرد انها متضايقه وودها تطلع من البيت ..وخذ من هذي المواويل الين نكره المشوار باللي فيه
لو فيه مريض بالمستشفى ولازم نزوره واوقات الزياره محدده واللي معاك ماله مزاج يترك نوم العصر ويوديك واذا ركب السياره الا حواجبه ركبت على بعض من كثر ماعقدها ولا احد يقول له ثلث الثلاثه كم
هذا غير اللي في الشارع كم يجيهم من سخط لانهم مشوا من جنبه وهو ماله مزاج
واذا كان السواق عاد حكاياته ما تنتهي خذ ريحه معفنه خذ نفس خايسه خذا اخلاق من جنبها خذ سرعه ومخالفات وساهر يستلط على سيارتك من دون الناس كلهم
طيب كل ذا التعب ليه ما نختصره ونسوق احنا ويصير المطلوب الاذن من معالي الزوج الكريم ونروح بسلام ويادار مادخلك شر
ترا لانبغا نفحط ولا نخرج برا المدن ولا نسافر ولا نتفشخر بالسيارت نبغا باختصار شديد ( استقلالية ) هذي هي

انا قلت كل اللي عندي وشرحت وجهة نظري واخذت راحتي بما اننا في الصباح والجو رايق والمنتدى مافيه احد
واهم شي ان الشوارع فاضيه اللي عجبه كلامي يروح ياخذ له كوب كوفي لاتيه من اقرب مقهى
واللي ماعجبه انصحه بكوب ليمون بالنعناع مع شوية ثلج يبرد عليى القلب ويريحه

وفي النهاية ترا مثل ماقلت لكم في البداية انها ((( روايا )))


المهندس

شكرا على هذه المساحة اللي تركتها لي
وشكرا جزيلا لكل من علق على ردي سواء وافقني او عارضني

وتحيتي لكم جميعا .


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2011, 11:18 AM   #73 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الشان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الشان مشاهدة المشاركة

حبيت ارجع اكمل وجهة نظري واكد في البداية ان الموضوع ما يتعدى كونه ( روايا ) وفشة خلق
قصدك تفشين خلك فينا ههههههههههههههههه
مقبوله ولا يهمك وخذي راحتك كلنا اخوة والروايا تقعد في الحدبة ما بناخذ منها شي

الاخت اظن طيف الذكريات سألت سؤال منطقي جدا ويرد على كل المعترضين ومع ذلك محد جاوب عليه وهو وش الفرق بين ان المرأه تركب السياره مع سائق او لوحدها وبغياب الزوج والاهل كلهم
صحيح وش الفرق ؟
اولا اي شخص يتقدم سائق من المفترض ان تكون زوجته معه
وفي اي مشوار مع العائلة او لوحدها لا بدا ن ياخذ زوجته معه

هي طالعه طالعه وبالعكس لوحدها بدون السواق اكرم لها واشرف على الاقل ما يقعد يتنرفز عليها ويخنفر لو طال المشوار والا صيحوا البزران في السياره والا غيرت رأيها بين مشوار والثاني
وغير كذا افضل لها من انه يكون معها رجل اجنبي
انتو احكموا ايها احسن انها تكون لوحدها في سيارتها والا لما يكون معها شخص غريب سواء سائق خاص او سواق تاكسي ؟
المتنرفز والمتنخنفر اذا فيه رجال في الاسرة يكسر خشمه ويخليه يمشي ولا يسال لو يجلس يومين لأنه لو تاخر راتبه يوم قام الدنيا واقعدها ,
ليه نفترض ان المرأه اذا طلعت بالسياره لوحدها انها رح تسوي شي غلط والكل عارف ان المرأه السيئه والله ما يسيطرون عليها لوحطوها في سجون جوانتانامو الخربانه خربانه وبيعجز فيها الشيطان
وليه نفترض ان المرأه نعجه وصيده سهله لاي ذيب في الشارع وانها بمجرد ما تطلع رح ياكلونها
مهي تطلع الان وبدون محرم وبدون اي احد من اهلها وتروح دوامها وترجع منه وتروح مشاوير بالهبل يوميا ولا جاها شي
اذا حصلت ظروف غصب حادث او اي شي فهو حالات نادره ولاتعتبر مقياس
طيب ليش الحكم علينا نحن المعارضين بان العيب في المرأة
ليش ما يكون العيب في المجتمع كله ,لأن هذا الامر وفي الوضع الراهن لبلادنا بيكون شي غريب .

انا شفت في دول الخليج جيراننا ماهم بعيد عنا وظروفهم تشبه ظروفنا وعايشين عادي حريمهم يسوقون واللي متستره واللي كاشفه كل وحده ومدى طاعتها مامنعتها السياره من الحشمه ولا اجبرها وجود السواق عليها
اليمن حريمهم مايفكون النقاب ويسوقون جيوب في جبال وحتاريش ما يمشيها الرجال برجوله ومع ذلك ما تفك نقابها ولا عبايتها وتسوق سيارتها وش بداها عنا ؟ والا هي متمسكه بدينها واحنا لا ؟
وش خلا حريم الناس موثوق فيهم اكثر من السعوديات ؟
والدليل انه فيه بعض الناس يقولون نستقدم سائقات بدال السواقين !! أمما مابقي الا هي
بصراحه من نقاشكم هنا ونقاشات في الموضوع ذا في المنتدى هنا وفي غيره الفكره اللي راسخه في اذهانكم ان المرأه السعوديه ما تصلح تسوق السياره
طيب ليه ؟
بالنسبة لدول الخليج والدول العربية هذا امر طبيعي من حين دخول السيارات بلادهم ,وعندنا في اغلب المناطق فيه نساء يسوقون حتى
السيارات الكبيرة بس الوضع عندهم طبيعي لأنهم بعيد عن المدن والزحمة
ونفس القرية او القبيلة كل النساء والبنات تسوق بس الرشاش جنبها
مافيه سبب واضح والا اسباب ماهي مقنعه المهم انها لاتسوق وبس
طيب لنفرض ان الاجنبية اللي جات من برا سمح لها بالقياده هنا بمعنى انهم اعطوا الضوء الاخضر للمرأه تسوق السياره في المملكة
وساقوا الاجنبيات على اساس انهم يسوقون في بلادهم ياترى الموضوع بيتغير ويصير السعوديه لها مكان ورا الدركسون والا برضه بتقعد ورا وانها ماتنفع تسوق ؟

اما اذا سمحوابالسائقة الاجنبية فأكيد راح يسوقون السعوديات ولااحد يقدر يعترض عليهم حرمه زيها.
سد الوادي
جوابي على سؤلك ماهي الدوافع والاسباب اللي تخليني اسوق
كثيره :
اني قادره انا بالذات على ادراة شؤون حياتي وما ادري عن غيري لكن اقدر امشي نفسي واحب اكون مستقله عن سيطرة شخص اجنبي اقعد اتحاشا زعله كنه من بقية اهلي حتى لايصدم بالسياره والا يخربها والا يعطلني عن مشاويري والا يهرب في اوقات اكون محتاجته فيها
اني اذا بغيت شي اتصرف بدون ما نتظر رحمة احد
اني اقدر احمي نفسي واولادي من خوفي من السواق
اطمن على اولادي واوصلهم بنفسي لمدارسهم
اقضي شؤون بيتي لوحدي
با اخي تخيل نفسك انت في يوم تعطلت سيارتك ووقفت تنتظر فرج الله يجيك مع واحد من اصحابك يمرك والا تدور تاكسي والا تنتظر ولدك والا اخوك يتنازل ويوصلك
نفس الشعور يجينا ترا
ما تشوفين هنا انك همشتي دور رب الاسرة بالكامل
لما نطلب من الزوج أو الأخ أو الولد انه يوصلنا مشوار ( تافه والا مهم ) نجاوب على عشرين سؤال الين يقول طيب وذا الطيب وراها اف .. واش فيه ..وليه.. ومتى تخلصون.. وفكونا ..وعطلتونا ..واخرتها ..ومتى تنتهي ذا المشاوير ..وانتو ما تقعدون في البيت ..واشغلتونا ..وياويلها لو كان المشوار لمجرد انها متضايقه وودها تطلع من البيت ..وخذ من هذي المواويل الين نكره المشوار باللي فيه
مو لازم تكون المشاوير يومية يعني اذا المرأة رتبت وضعها مع زوجها
ونظمت حياتهم صح مستحيل يرفض لها طلب من هذه الطلبات
إلا اذا كان لديه التزام اهم .
اما كل يوم سوق ويوم تمشية ويوم زيارة امي ويوم الخياطة ويوم متضايقة ودي اروح لصديقتي .. ما صارت حياة ..ومعه حق اذا رفض
لو فيه مريض بالمستشفى ولازم نزوره واوقات الزياره محدده واللي معاك ماله مزاج يترك نوم العصر ويوديك واذا ركب السياره الا حواجبه ركبت على بعض من كثر ماعقدها ولا احد يقول له ثلث الثلاثه كم
هذا غير اللي في الشارع كم يجيهم من سخط لانهم مشوا من جنبه وهو ماله مزاج
طيب اذا داوم الى الساعة اثنين ورجع البيت اثنين ونص مو من حقه يريح ساعة الى العصر .
ولا يرجع من الدوام والواحدة بالعباة والشنطة عند الباب ظني لو كان ابوها ميت ما اروح ..
واذا كان السواق عاد حكاياته ما تنتهي خذ ريحه معفنه خذ نفس خايسه خذا اخلاق من جنبها خذ سرعه ومخالفات وساهر يستلط على سيارتك من دون الناس كلهم
طيب كل ذا التعب ليه ما نختصره ونسوق احنا ويصير المطلوب الاذن من معالي الزوج الكريم ونروح بسلام ويادار مادخلك شر
ترا لانبغا نفحط ولا نخرج برا المدن ولا نسافر ولا نتفشخر بالسيارت نبغا باختصار شديد ( استقلالية ) هذي هي
بس الاستقلالية ما تشوفين انها خروج عن نظر
برضه لا تفهمين غلظ ,ماهو كلامي انها ممكن تلف يمين ويسار
ولكن هنا لو حصل وتعرضت لمشكلة اما حادث او مخالفات , مين الشخص اللي ممكن تلجأ له ؟؟ غير الزوج
انا قلت كل اللي عندي وشرحت وجهة نظري واخذت راحتي بما اننا في الصباح والجو رايق والمنتدى مافيه احد
واهم شي ان الشوارع فاضيه اللي عجبه كلامي يروح ياخذ له كوب كوفي لاتيه من اقرب مقهى
واللي ماعجبه انصحه بكوب ليمون بالنعناع مع شوية ثلج يبرد عليى القلب ويريحه
بالنسبة للكوني فأنا قد افطرت خلاص ينفع كوب شاهي منعنش او محبق او مبردق (بردقوش)
وفي النهاية ترا مثل ماقلت لكم في البداية انها ((( روايا )))

وفي النهاية برضه مازال العلم روايا في فيايا


وتحيتي لكم جميعا .
وندري ان المرأة هنا اخت وام وبنت وزوجة
ويهمنا ان تكون خير مثال للمرأة المسلمة وليست بعض المداخلات السابقة نقص فيك
ولكن من باب التذكير ان هناااااك شخص سُلب شيء حقه .

وخالص ودي وتقديري


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 11-15-2011, 11:21 AM   #74 (permalink)
عضو قدير وصاحب مكانة بالمنتدى
عُـمـدَة حارة فوقـ


الصورة الرمزية العمده
العمده غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 459
 تاريخ التسجيل :  Sep 2003
 أخر زيارة : 12-21-2018 (04:54 AM)
 المشاركات : 10,234 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Black
افتراضي



مع ذات الشأن ...


وخارج على اقرب مقهى ..<< كوفي ولا شيشه
ما احب الليمون ...





سلااااام


 
 توقيع : العمده

يا زمن صبرك ...شويه


رد مع اقتباس
قديم 11-15-2011, 11:34 AM   #75 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 04-09-2019 (11:21 AM)
 المشاركات : 53,327 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



العمدة
وتخيل ان حي من العرب يسوق ام يسير يتمشى في طريف
ويخليك مع البثور في البيت هههههههههههههههههه

وترا الوضع طبيعي والاختلاف في ان وضع بلادنا وخاصة في الوضع الحالي ما عاد يصلح .

ومثل ما قالت ام فارس الدعوى روايا ..


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هـذا مـا فعـل محمد .. فمـاذا أنتـم فاعـلون .. ؟ "الناقد" المواضيع العامة والإخبارية 11 11-22-2009 11:30 PM


الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir