2030 
 عدد الضغطات  : 4771
 
 عدد الضغطات  : 3253


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-10-2008, 11:19 PM
مركز تحميل الصور
جاسر الغراني غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 10303
 تاريخ التسجيل : May 2007
 فترة الأقامة : 5104 يوم
 أخر زيارة : 12-11-2020 (03:18 AM)
 المشاركات : 2,191 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : جاسر الغراني is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عجائب الدنيا السبع (في جدة )



العجيبة الأولى



جدة هي أول مدينة في العالم يفوق تعداد الغربان فيها على تعداد البشر ، بل الأدهى من ذلك أن الغربان تسيطر بشكل تام على كورنيش جدة فلا تكاد تجد مكانا للجلوس فيه ، وكما هو معلوم فالغراب من الطيور التي تتغذى على الجيف وتنقل كثير من الأمراض الخطيرة ، ومع ذلك لا تزال غربان جدة حرة طليقة.


____________________________________________



العجيبة الثانية




جدة هي المدينة الساحلية الوحيدة في العالم والتي تعاني من أزمة انقطاع المياه ، والبحر الذي لا تنضب مياهه لم يسعف جدة في توفير المياه اللازمة ، وسنويا يموت عدة أشخاص بسبب اقتتالهم في الطابور على الوايتات الذي لا نهايته له ..



_______________




العجيبة الثالثة




جدة هي المدينة الوحيدة في العالم والتي بالرغم من أن تعداد سكانها يزيد قليلا عن مليونين ومع ذلك فشوارعها مزدحمة طوال السنة صيفا وشتاءا صباحا ومساءا


وللمعلومية فإن عاصمة الأرجنتين بيونس آيرس يعيش فيها ما يزيد على 25 مليون شخص ومع هذا فشوارعها غير مزدحمة ابدا



_________________



العجيبة الرابعة



جدة هي المدينة الوحيدة في العالم التي تغرق في شبر ماء


فبمجرد أن تهطل الأمطار، والتي عادة ما تهطل مرة في العام، فإن المدينة تغرق عن بكرة أبيهاوتبدأ السيارات بالسباحة في الشوارع، وتعطل المدارس ؛ وبالمناسبة، موسكو تهطل عليها الثلوج 120 يوما في السنة ومع ذلك لم تعطل المدارس ولو لمرة واحدة بسبب الثلوج.



أيضا ماليزيا تهطل عليها الأمطار يوميا ومع ذلك شوارعها دائما جافة، و الظاهر أنهم يستخدمون حفائظ بامبرز مانعة للتسرب




________________



العجيبة الخامسة




مدينة جدة هي الوحيدة التي يزيد عدد الحفر فيها في الشارع الواحد على 12564 حفرة‘ وبعض هذه الحفر موجود منذ ما يزيد على عشر سنوات ومع ذلك لا تزال الحفرة صامدة.
ماتت ناس وعاشت ناس، وبنيت بيوت و فلل في ذات الشارع ولا تزال الحفرة هي الحفرة منذ سنوات



__________________




العجيبة السادسة



جدة هي المدينة الوحيدة في العالم التي يحفر فيها شارع السبعين سنويا وتعاد سفلتته من أوله لآخره حتى أننا أصبحنا نعرف أنه دخلنا في سنة جديدة إذا أعيدت سفلتة شارع السبعين ولا يزال شارع السبعين صامدا في وجه المقاولين عاما بعد عام




__________________



العجيبة السابعة




مدينة جدة هي المدينة الوحيدة في العالم التي تحتوي على أعجب بحيرة شهدتها البشرية جمعاء من زمن آدم عليه السلام حتى يومنا هذا ؛ فمكان تجمع المجاري في جدة هو بحيرة المسك يسمون المجاري بغير اسمها، ولا أعرف مدينة في العالم عندها نظام صرف صحي بهذا السوء




أتمنى من اللجنة المشرفة على تصنيف عجائب الدنيا السبع إعادة النظر في نتائج التصويت..



 توقيع : جاسر الغراني


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 12:40 PM   #2 (permalink)
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (02:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )




صحيح جده فيها عيوب لكنها تبقى الاجمل والافضل
ليه هي زحمه ؟
لان من اول يوم في الاجازه الى اخر ساعه وكل سكان المملكه فيها اولازم يمرونها

جده غير
في كل شي
غربان وبحيره وشوارع وحفر وحفريات لكنها برضه غير

الموضوع مبالغ فيه شويه
ومقارنة جده بموسكو او ماليزيا مقارنه غير منصفه ابدا


تقبل تقديري


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 12:59 PM   #3 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية سد الوادي
سد الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1506
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : يوم أمس (01:21 AM)
 المشاركات : 53,343 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )



فارس لشعب

يعطيك العافية

على المعلومات عن مدينة جده

ولكن ما رأيك في دفاع ذات الشان

واتمنى دخول البقية من اهل جدة والمشاركة ,,

وبعيدا عن العواطف وحب مدينتهم مع مقارنة النواحي

السلبية بالايجابية في المدينة بكل صدق ,,,

انا روحاتي لجده قليله جدا ومع هذا شفت نواحي سلبية

مما ذكر وهناك نواحي ايجابية كثيره ولكن هذا ليس حكم ,,

واهل مكه اخبر باشعابها

تحياتي لكم


 
 توقيع : سد الوادي



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 01:02 PM   #4 (permalink)
مراقب


الصورة الرمزية بن ظافر
بن ظافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2352
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 07-10-2020 (07:52 AM)
 المشاركات : 34,509 [ + ]
 التقييم :  114
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )



فارس الشعب ؛؛ الله يعطيك العافيه : يقول المثل كل عشه تدور أسباعها

لولم تكن جده محبوبه عند اغلب الناس ما تشوف الزحام وعلى يدي فقد أستاجر

أربعه أشاخص شقق سنويه وكل إجازه وهم في جده : ثم الشركات على قدم وساق

في عمليه التحسين اليوم الساعه 6صباح وهم يعملون في تحسين شواطي الكرنيش

فيها مميزات وسعة صدر صحيح ماهي مدينة الكمال ولكنها أفضل من غيرها وسبق

وصار بيني وبين عضو قدنزل هذا الموضع في منتدى اخر الى التهديد والوعيد وللمعلوميه

لم يزرها يكون مرهواحده وبعدما تقابلت معه ولفيت به جده بصم با العشره فقال ما كتبها يكون

واحد متجاهل كيف ومتى تكون جده.....


 
 توقيع : بن ظافر



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 01:05 PM   #5 (permalink)
مراقب


الصورة الرمزية بن ظافر
بن ظافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2352
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 07-10-2020 (07:52 AM)
 المشاركات : 34,509 [ + ]
 التقييم :  114
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )



سدالله يعطيك العافيه جــــــــــــــــــــــــــــــــ غير ــــــــــــــــــــــــده في تقدم مستمر


وأنت أعرف العراف تحياتي لك


ليس ماكتبت دفاع عنها ولكنها الحقيقه


 
 توقيع : بن ظافر



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 06:12 PM   #6 (permalink)
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )



فارس لشعب ..
الله يعطيك العافية ..
موضوعك يُعتبر نقدي ومن وجهة نظري هو أكثر من جيد والحقيقة أن لكل مدينة الكثير من عجائب العيوب وإلى الآن لم نجد المدينة الفاضلة في كل شئ وهذا أمر صعب ..
ما كتبته عن مدينة جدة يجب أن لا نقول عنه أنه غير صحيح بل هو صحيح وأتمنى لو يصل مثل هذا النقد إلى من يهمه الأمر عن مدينة جدة لأن من يُسدي العيوب يريد الإصلاح والتصحيح ..
جدة تعتبر واجهة حضارية في العديد من الأمور ولذا يجب أن يصل صوت كل غيور ومحب لها كي تسير إلى الأفضل ..
ومن جهتي أقول جدة تبقى في المقدمة مهما صار ومهما حصل ..
لك التقدير ..


 


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2008, 11:38 AM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية جاسر الغراني
جاسر الغراني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10303
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 12-11-2020 (03:18 AM)
 المشاركات : 2,191 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع (في جدة )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الشان مشاهدة المشاركة

صحيح جده فيها عيوب لكنها تبقى الاجمل والافضل
ليه هي زحمه ؟
لان من اول يوم في الاجازه الى اخر ساعه وكل سكان المملكه فيها اولازم يمرونها

جده غير
في كل شي
غربان وبحيره وشوارع وحفر وحفريات لكنها برضه غير

الموضوع مبالغ فيه شويه
ومقارنة جده بموسكو او ماليزيا مقارنه غير منصفه ابدا


تقبل تقديري

هلا فيكـ خيتي والله يحيي علمكـ ..

شكلكـ تحبين جدهـ وايد .. وبصراحة .. جده (( غـــــــــــــــــير)) لكن بعض المرات يرتفع ضغطي منها (( H )) لأن فيها عدم اهتمام وعدم تنظيم وسوء تخطيط .. الخ .

مرة أخرى أحيي فيكـ وأقول لا هنت على الرد وو جهة الرأي المحترمة ولا عدمناكـ .


 
 توقيع : جاسر الغراني



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عجائب الدنيا .. السبع بمنطق طفلة !! أبو ريان المواضيع العامة والإخبارية 12 06-20-2011 12:14 PM
من عجائب الدنيا شموخ الضور المواضيع المكررة 1 04-15-2007 10:15 PM
عجائب الدنيا السبع gadzela الصور والأفلام والفلاش 7 06-23-2005 03:03 PM
عجائب الدنيا أخرى ولكن ليس لها علاقة بعجائب الدنيا السبع جبل حرفه الصور والأفلام والفلاش 0 05-27-2004 06:28 PM
تعرف على عجائب الدنيا السبع (بالصور ) !!! مفارق الخلان الصور والأفلام والفلاش 13 04-05-2004 02:08 AM


الساعة الآن 10:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir