2030 
 عدد الضغطات  : 4832
 
 عدد الضغطات  : 3309


الإهداءات


رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 07-07-2010, 03:51 AM
مركز تحميل الصور
عادل عبد المنعم غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 فترة الأقامة : 4968 يوم
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : عادل عبد المنعم is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من هو الفاسق المذكور فى القرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


قال الله تعالى ((يايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة ،فتصبحوا على ما فعلتم نادمين))سورة الحجرات.

قصة
حديث الفاسق :ارسل محمد صلى الله عليه وسلم _الوليد بن عقبة الى بنى المصطلق ليجمع منهم الصدقات ،فلما عرف بنو المصطلق قدوم عقبة اليهم ركبوا لمقابلته ، ولما عرف عقبة انهم راكبون اليه خافهم ، وظن انهم ركبوا اليه ليقتلوه ، لان بينه وبينهم عداوة قديمة ، فرجع مسرعا الى الرسول عليه الصلاة والسلا م،واخبره ان بنى المصطلق ارتوا عن الاسلام .
وجزاء المرتد ان يقتل او يعود الى الاسلا م.
ولكن النبى لم يتعجل ان يرسل الى بنى المصطلق من يقتلهم فى اول لقاء ، بل ارسل اليهم خالد بن وليد ،
وامره ان يتحرى الحقيقة اولا، فان وجد انهم ارتدوا عاملهم معاملة المرتد، وان لم يكونوا ارتدوا رجع عنهم .
ذهب خالد بن وليد الى بنى مصطلق ، وارسل اليهم العيون والجوااسيس ليلا فو جدهم على دين الاسلام .
وسمعوا المؤذ ن يؤذ ن للصلاة ، وراوا الناس يؤدون الصلاة فى اوقاتها .
فعادوا الى خالد واخبروه بما راوا وماسمعوا .
فد خل خالد فى الصباح ، وشاهد بنفسه انهم على دين الاسلام ،فعاد للرسول ، وبلغه حقيقة امرهم فانزل الله تعالى (( يايها الذين امنوا ان جا ء كم فتسق بنباء))
والمعنى من هذه القصة انه لاينبغى ان نصدق كل ما يلقى الينا من الاخبار ، بل يجب ان نثبت قبل ان نقدم على اى عمل فلعل اقدامنا يسى الى ناس من غير حق ، فنندم بعد ذلك ، ولاينفع الندم ،
ويقول عليه السلام (( الفتنة اشر من القتل))
فالقتل امر مسلم حدث ، ولكن الفتنة اثرها اعظم.
فكم من اصحاب جمعتهم الاخوة والصداقة تفارقوا بالفتن
وكم من عائلات تفككت ب الفتن
وكم من احباب تفارقوا بالفتن
فاالفتنة تحدث الضغينة والبغضاء وتزرع الحقد والشك فلا يعود الحال بينهم على ماهد عليه
لذا يجب على الانسان التروى والتقسى وعدم المسارعة بتصديق كل مايقال فالله اعلم بخبايا النفوس وماتسر وماتعلن قد يكون هدا الموضوع بسيط لكنه فى غاية الاهمية مما نشاهده حولنا فى حياتنا العامة
فنجد اناس وماعذا الله كل همهم نشر الاشاعات المغرضة وزرع الفتن غير عابئين بخطورة ما يفعلون
وان ذلك عند الله لكبير ، والمثل يقول (الكلمة الطيبة صدقة )
ونحن اليبيين لدينا مثل بالعلمى يقول ((قول الخير والا اسكت ))ومعنا ه قريب اى على الانسان قبل ان يقدم بنشر وتصيل الاشاعات سوى كانت صحيحة او خطا ، ان يفكر فى عقوبة
وان يسارع بالخيرات وليس بزرع الفتن والا شاعات ، ويقول مثل مصرى ( ما شتمك الا الذى بلغك )
اى ان من يفعل ذلك قصدا باذيتك وجرح مشاعرك ، فمااحب شخص احد الا وابعد عنه ماقد يجرحه او يسئه .
اتوجه بكلامى للدى يفعل ذلك وهو غير مدرك لخطورة ماقد يقوم به ، واقول لا ترضى بااخى لغيرك ما لاترضه لنفسك وسا رع بالاصلاح وليس التفريق وسارع بفعل الخيرات وترك المعاصى فما هناك من شى يغضب الله تعالى اكثر زرع الفتن والبغضاء بين عباده
قال تعالى فى سورة الحجرات ((لكن الله حبب اليكم الايمان وزينه فى قلوبكم وكره اليكم الكفر والفسوق والعصيان ،اولئك هم الراشدون *فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم ))
((( اللهم ارزقنا فعل الخيرات وترك المنكرات والا بتعاد عن المعاصى والملذات انك سميع عليم ))
والرجع عن الذ نب كمن لا ذنب له ، وخير عباد الله الخطثون التابون
فيا من اوصلت كلمة اسات لاحد من عباد الله ، ويمن سعيت فى نشر الفتن ارجع لربك صغرا مستصغرا ، واصلح مافعلت فان مافعلت عن الله لكبير
ارجو الافادة للجميع (فان اصبت فمان الله وان اخطات فهو من الشيطان )




 توقيع : عادل عبد المنعم


رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 04:45 AM   #2 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (04:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عادل عبد المنعم
موضوع قيم جزاك الله خير ووفقك الى كل خير تقبل مرورى


 


رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 06:04 PM   #3 (permalink)
اداري سابق


الصورة الرمزية ام غلا
ام غلا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18548
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 07-19-2012 (12:35 AM)
 المشاركات : 5,924 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير الجزاء ونفع بك


 
 توقيع : ام غلا





رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 11:56 PM   #4 (permalink)
مميّزة وقديرة


الصورة الرمزية فجر
فجر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12276
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 09-16-2014 (11:21 PM)
 المشاركات : 2,038 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ام الغلا كتب الله اجرك ....


 
 توقيع : فجر

اللهم اشغلنا بما خلقتنا له

ولاتشغلنا بما خلقته لنا.


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2010, 04:32 PM   #5 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابوليلى المهلهل
ابوليلى المهلهل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15973
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 02-27-2016 (02:35 PM)
 المشاركات : 7,411 [ + ]
 التقييم :  7
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عادل عبدالمنعم

جزاك الله خير

الف شكر


 
 توقيع : ابوليلى المهلهل





الشوارب تنفتل وقت اللزوم
ولا يجيـب النايفـه كـود الولـد
والرخوم رخوم لو قامت تحوم
مرجـعـه لـلـدم لامـنـه بـــرد


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 12:00 AM   #6 (permalink)
مشرفة الأسرة والمجتمع


الصورة الرمزية عــذبــة الـــروح
عــذبــة الـــروح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21269
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 02-16-2021 (04:56 PM)
 المشاركات : 38,862 [ + ]
 التقييم :  68
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك آآآمين


 
 توقيع : عــذبــة الـــروح



رد مع اقتباس
قديم 08-03-2010, 03:06 PM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عادل عبد المنعم
عادل عبد المنعم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


شكرا اخى ابو بندر على المرور الغالى

انار الله قلبك بنور الايمان


 
 توقيع : عادل عبد المنعم



رد مع اقتباس
قديم 11-13-2010, 05:01 AM   #8 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عادل عبد المنعم
عادل عبد المنعم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


شكرا اختى الفاضله ام غلا

دمت بثبات


 
 توقيع : عادل عبد المنعم



رد مع اقتباس
قديم 11-13-2010, 05:02 AM   #9 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عادل عبد المنعم
عادل عبد المنعم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


شكرا فجر

جزاك الله خيرا

واطعمك من الجنه طيرا


 
 توقيع : عادل عبد المنعم



رد مع اقتباس
قديم 11-18-2010, 02:11 AM   #10 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عادل عبد المنعم
عادل عبد المنعم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا اخى ابو ليلى المهلهل النشيط

على كريم الحضور


 
 توقيع : عادل عبد المنعم



رد مع اقتباس
قديم 11-18-2010, 02:14 AM   #11 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عادل عبد المنعم
عادل عبد المنعم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 01-29-2012 (08:38 PM)
 المشاركات : 444 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا عذبه الروح

بارك الله فيك


 
 توقيع : عادل عبد المنعم



رد مع اقتباس
قديم 11-26-2010, 07:17 PM   #12 (permalink)


الصورة الرمزية سيد الموقف
سيد الموقف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4108
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 08-22-2016 (01:20 PM)
 المشاركات : 4,159 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي






اخي العزيز عادل


جزاك الله خيرا وبارك الله فيك


ويقع كثير من الناس في ذلك الله المستعان



تقديري




 
 توقيع : سيد الموقف



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء ختم القرآن طيف علوم القرآن والسنة والسيرة النبوية 9 09-18-2011 01:21 AM
كيف تقرأ القرآن عمرو بن حجر المجتمع المسلم والفتاوى 3 09-23-2009 05:15 AM
فضل قراءة القرآن الوفــــاء المجتمع المسلم والفتاوى 4 08-27-2009 06:49 AM
كل شئ عن القرآن الكريم . أبو عبدالله المجتمع المسلم والفتاوى 5 08-27-2009 06:07 AM
سحر القرآن سليل المجد رياض الصالحين 0 07-11-2008 04:34 AM


الساعة الآن 01:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir