2030 
 عدد الضغطات  : 4944
 
 عدد الضغطات  : 3393


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 03-27-2005, 09:41 PM
مركز تحميل الصور
نظام غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1415
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 فترة الأقامة : 6043 يوم
 أخر زيارة : 07-03-2006 (04:56 AM)
 المشاركات : 700 [ + ]
 التقييم : 4
 معدل التقييم : نظام is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
كيف تكون عضوا مميزا



بسم الله الرحمن الرحيم

لكي تكون عضوا مميزا .. يجب عليك مراعاة الآتي:


1) الكل يتوقع منك الأفضل عند تسجيلك في المنتدى وأنت مطالب به لوضع صورة جيدة عنك لذا حاول بذل قصارى جهدك في أي عمل تقوم به ، لأنه يعكس روحك بالتأكيد ، والرسول المصطفى " صلى الله عليه وسلم" أوصانا قائلا : { من عمل منكم عملا فليتقنه } لذا حاول قدر المستطاع إبراز موهبتك.

2) أن كل عضو يشارك في المنتدى تسجل عدد مشاركاته إلى جانب اسمه . . بالرقم لا بالكيف ، لكن الأعضاء من حولك يعدون مشاركاتك بالكيف لا بالكم . . لا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة، اكتب موضوعا واحدا وجميلا وركز جهدك عليه.

3) لا تكن عضوا سلبيا في تعاملك مع الناس ، بل أفتح قلبك لهم وشاركهم آرائهم حتى يشاركوك رأيك عندما تحتاجهم. انشر الفرحة فيمن حولك ولا تجعل من نفسك مصدر إزعاج للآخرين في آرائك وملاحظاتك.

4) تابع الردود وأقرأها ولا تنسى الرد على أي عضو إذ أن نسيانه قد يجعله يعتقد أنك تتعمد تجاهله، وعليه حاول قدر المستطاع إجابة جميع الأعضاء الذين ساهموا في موضوعك.

5) فكر أكثر من مرة عند كتابة موضوع . . أهميته . . فائدته والأسلوب الذي ينبغي أن تكتب به حاول الإلمام بجميع النقاط الضرورية وراجعها مليّا . . لتكن لديك فكرة شاملة ودقيقة عما تكتب فلا يصح أن تضع موضوعا لا تعرف أبعاده ولا تملك خلفية وافية عنه.

6) اجعل أسلوبك أثناء القراءة مشوقا و أحذر الإطالة فهي تبعد القارئين اختصر الكلام فخير الكلام ما قل و دل. وكن صريحا ومباشرا في قلمك ، لان التحوير والتلميح قد يوقد الظنون السيئة و قد لا يوصل الفكرة التي تريد طرحها.

7)استخدم ما يمكن من الأدوات المتاحة أمامك كالابتسامات الموجودة . . فهي ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء كذلك حاول استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد جو الملل عن قارئ موضوعك و تحريك النص و غيرها.

8) ما تكتبه تقرأه شرائح مختلفة من البشر فيهم أطفال ومراهقين و كبار . . معاقين ومرضى . . ديانات جنسيات أعراق مختلفة . . حاول الانتباه إلى ما تقوله و تكتبه حتى لا تجرح شخص وتساهم في انحراف آخر . . أو تثير فتيل نزاع ديني أو قبلي؟؟ راقب كلاماتك جيدا، وانتبه لكل ما تكتبه.

9) المنتدى يسمح لك بتعديل الموضوع حيت يمكنك من تصحيحه وتعديل ما فيه . . فلا تنسى أو تتكاسل في تعديل الخطأ إذا ما سمحت الفرصة بذلك.

10) سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب، فلا تمتعض فور رؤيتك نقد لا يعجبك ، المع بأخلاقك وأرقى بأهدافك فوق كل التصرفات ، واجعل من ردودك نموذج أعلى لشخصك ، كن واثقا من كلامك وناقش النقد بصدر رحب وأوصل حجتك بأرق الكلمات وأعطرها حتى تؤثر في نفوس القارئين وتحركهم نحو فكرتك.

11) لا تضع بينك وبين الآخرين حواجز لا وجود لها، أو تضع تصورا عنهم في خيالك ، اتجه إليهم مباشرة و استخدم الرسائل الخاصة للاستفسارات الشخصية بدلا من طرح موضوع كامل في المنتدى عن شخص معين إمعانا في الخصوصية وأتباع الأدب في النصح والحرص على الذوق العام في المنتدى.

12) من الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون ، الاعتقاد بعدم أهميتهم في الملتقى ، ويدللون بعدم رد المشرفين أو زملائهم عليهم أولا بأول. حيث إن المشرفين لديهم مسئوليات وتأخرهم في الرد ليس له صلة بأهميتك ، قد يتأخر رد الأعضاء على موضوع ما ، لكنه لا يعكس أبداً موقعك وترتيبك . . فالأعضاء مختلفو الاهتمامات والهوايات وقد لا يلفت انتباههم ما تكتبه ، حاول معالجة الأمر مع نفسك أولا ، وابحث عن العلة فاكتب بأسلوب جيد واختار موضوع مناسب ثم انظر للنتيجة.

13) عند كتابتك موضوع ما ، اختر عنواناً يدل عليه بسرعة بحيث يستطيع القارئ إدراكه من عنوانه ، كل ما عليك عمله هو وضع الفكرة الأساسية في عنوانك الرئيسي وشرحها بطريقة مبسطة.

14) عند كتابتك لموضوع معين حدد نوعه ، وتحت أي قسم ينطوي ، ثم اذهب للقسم وضع موضوعك فيه ، فلا تضع موضوع حول برامج كمبيوترية مثلاً في المنتدى الأدبي أو قصيدة في منتدى الأسرة والمجتمع!! لأن موضوعك بهذه الطريقة لن يقرأ لمن وجه إليه . . بل سيكون ضائعاً تائهاً ريثما ينقل ، مما يأخر عملية الرد عليه ومناقشته.

15) مما يؤسف له .. تحول العديد من المواضيع إلى ساحات نقاش بين الأعضاء ، وهذا من الأمور التي تسبب ضعف الموضوع وبالتالي تقليل التفاعل معه.


ختاما: إعلم أن ماتكتبه إما أن يزيد في حسناتك أو العكس فأحذر فاليوم عمل بلا

حساب وغدا حساب بلاعمل فأتق الله فيما تكتب000




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عضوا حافظوا عليه meedo مجلس الأعضاء 7 03-18-2007 04:25 PM
عضوا جديد فهل من مرحب المختصر مجلس الأعضاء 14 04-26-2006 11:45 AM
عضوا جديد عمي مجلس الأعضاء 3 01-04-2004 04:59 PM
صورة أليسا قبل السمكرة وضرب البوية العذب روابط لصور وأفلام وفلاشات لا تعمل 11 11-27-2003 12:41 AM


الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir