عرض مشاركة واحدة
#1 (permalink)  
قديم 03-20-2010, 06:18 AM
مستشار إلمدير العام
ابوفهد العمري غير متصل
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
ابوفهد العمري وسام الاداره عطاء بلا حدود هيبة حظور 
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 4459 يوم
 أخر زيارة : 08-30-2021 (12:23 AM)
 الإقامة : الخميس
 المشاركات : 76,345 [ + ]
 التقييم : 287
 معدل التقييم : ابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Mnn الصحة توصي بالبقاء في المنازل وارتداء الكمامات



الصحة توصي بالبقاء في المنازل وارتداء الكمامات

فالح الذبياني ـ جدة



دعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين إلى البقاء في المنازل ولبس الكمامات، وأعلنت جاهزية كافة مرافقها الصحية لاستقبال الحالات الطارئة؛ بسبب العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية، التي يتعرض لها عدد من مناطق المملكة هذه الأيام.
وحض وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مديري الشؤون الصحية في مختلف المناطق إلى اتخاذ كافة الإجراءات ومتابعة الوضع للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
وأعلنت الوزارة أن أقسام الطوارئ في مستشفياتها والتي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تضررت بموجة الغبار والأتربة وخاصة مناطق الرياض والقصيم وحايل والشرقية اتخذت كافة احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تسببه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
وطمأنت الوزارة في بيان أصدرته البارحة جميع المواطنين والمقيمين أن الوضع الصحي جيد ولله الحمد، ونصحت الوزارة، المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة.
كما حثت الجميع على أهمية ارتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار، مشيرة إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية.




رد مع اقتباس