2030 
 عدد الضغطات  : 4735
 
 عدد الضغطات  : 3223


الإهداءات


همس القوافي خاص باطروحات شعراء وأعضاء المنتدى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-05-2012, 08:14 PM
شاعر معروف ومـميّز
خالد بن مشرف غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 3454 يوم
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : خالد بن مشرف is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي والله اني ما اجلب المتردية ولا النطيحة



هذه القصيدة كانت بمناسبة عودة ابو متعب من رحلته العلاجية

يالقريحة يوم نادانا المنادي يالقريحة
000000000000ورّديني يالقريحة للمواريد القراحي

اقتنيتك للمواقف ما اقتنيتك للمنيحة
000000لا ابتدى وقت المزاحم وانتهى وقت المزاحي

ان تخاذلتي خيانة وان ترديتي فضيحة
0000لا تشحّي بي وانا ماني من الناس الشحاحي

والله اني ما اجلب المتردية ولّا النطيحة
0000000000الردية والنطيحة ما تضوى في مراحي

لا دعينا في مناصرْة المليك وفي مديحه
000000000حاضرينٍ بالقصيد وحاضرينٍ بالسلاحي

اشهد ان طاعة ولي الامر في الكتْب الصحيحة
0000000000مثل حيا عالصلاة ومثل حيا عالفلاحي

خادم البيتين حبه كل قلبٍ يستبيحه
00000000ثم يجتاح الجوارح والاحاسيس اجتياحي

عودته سالم وغانم داوت اقلوبٍ جريحة
0000وابدلت ضيقة صدور الشعب فرحة وانشراحي

يوم قاد المملكة بيّن مباديه الصريحة
00000قال كلمتْه الشهيرة وامتطى صهو النجاحي

اذكروني في دعاكم وادعموني بالنصيحة
00000وابشروا بالعز والتمكين في شتّى النواحي

ثم سار بمملكتنا للميادين الفسيحة
0000000000لا زواه الانغلاق ولا جرفه الانفتاحي

ولا ترك منهاج ربه في مسا ولا صبيحة
00000حاكمٍ يحكم بما جا في الكتاب وفالصحاحي

سيدي زحلٍ من ازحولٍ معاديها تزيحه
0000000لا يحسّب للنعيق ولا يحسّب للنباحي

وقفته مع بن خليفه يوم هموا في مطيحه
00000مثل وقفة فهد بن عبدالعزيز مع الصباحي

يا ملكنا كل شعبك رددوا جملة فصيحة
00000دامك انت بخير حنا في سعادة وارتياحي

والنتيجة يوم نادانا المنادي يالمليحة
0000اشهد انك ترفعين الراس يا سيد الملاحي




رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 12:58 AM   #2 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية المهاجر07
المهاجر07 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2003
 أخر زيارة : 04-12-2021 (02:34 PM)
 المشاركات : 9,971 [ + ]
 التقييم :  135
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgray

اوسمتي

افتراضي



خالد
قصيده من شاعر جزل يطوّع الحرف ويصوغ الدر النفيس
صح لسانك ملايين
ودائماً أجد المتعه في قراءتك


 
 توقيع : المهاجر07




رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 02:37 AM   #3 (permalink)
شاعر قدير ومميّز


الصورة الرمزية سعيد عوض العمري
سعيد عوض العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11928
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 02-03-2021 (06:37 PM)
 المشاركات : 1,172 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



صح السانك ابا مشرف لين ترضى
و أنشهد انك شاعر وافي و الشهادة مجروحة
و ان كنت من قرية مجاورة لنا فإني أسمع بك
ولم أراك ولم تجمع بيننا المدارس إذ أني أصغرك سنّا
انتقلت أنت إلى المرحلة المتوسطة و أنا توني
أدخل المرحلة الإبتدائية آن ذاك ,,
ثم سمعت من بعض الأقارب عن أمسيات تقام لك
في الكثير من الزواجات و لم يحالفني الحظ أن حضرت
لك و لكن وللأمانة فالكل يبدي إعاجبه الشديد بما
تقدمّ ,,
وأنا ألوم على الإدارة بعدم وضع لقب ليليق بك
تحت اسمك
و لكن مثل ما قال المثل إلي مايعرفك يجهلك
وأنا أعرف بأنك لست بحاجة لهذا اللقب ولكن
الحق يقال ,,
ختاما /
أنت مكسب لهذا الصرح الشامخ و منكم
نستفيد و انا و و الله لا أقولها مجاملة
أنني ممن يستمتع بما تطرحه من جزيل
الشعر و عذب الكلمات ,,


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 03:04 AM   #4 (permalink)
مشرفة الأسرة والمجتمع


الصورة الرمزية عــذبــة الـــروح
عــذبــة الـــروح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21269
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 02-16-2021 (04:56 PM)
 المشاركات : 38,862 [ + ]
 التقييم :  68
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



ابيات رائعه صح لسانك ملايين....


 
 توقيع : عــذبــة الـــروح



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 03:14 AM   #5 (permalink)
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر


الصورة الرمزية المهندســ
المهندســ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24777
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 01-10-2021 (06:13 AM)
 المشاركات : 6,421 [ + ]
 التقييم :  95
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



والله اني ما اجلب المتردية ولّا النطيحة
0000000000الردية والنطيحة ما تضوى في مراحي



كفــــــــو ,, وبيض الله وجهكـ
قصيدة تعانق النجوم بشموخها وكبريائها
قائلها جزل وقيلت في اغلى ملكـ


هنا للكلمة شموخ وللشعر معنى سيدي
صح لســـانكـ مليون مرة

تقديري واحترامي


 
 توقيع : المهندســ



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 03:42 AM   #6 (permalink)
نشيطة ومميّزة


الصورة الرمزية نبض
نبض غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24970
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 02-19-2017 (01:19 AM)
 المشاركات : 2,089 [ + ]
 التقييم :  91
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



.,.

رائعه حد السماء

صح لسانك الف


.تقديري


 
 توقيع : نبض


❤️
لَمْلِمْ شتَاتْ أَرواحنـآ يـــ الله ...


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 06:22 AM   #7 (permalink)
مراقب


الصورة الرمزية بن ظافر
بن ظافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2352
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 07-10-2020 (07:52 AM)
 المشاركات : 34,509 [ + ]
 التقييم :  114
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



تسلم بارك الله فيك وصح لسانك يا الغالي
سيدي زحلٍ من ازحولٍ معاديها تزيحه
0000000لا يحسّب للنعيق ولا يحسّب للنباحي


وقفته مع بن خليفه يوم هموا في مطيحه
00000مثل وقفة فهد بن عبدالعزيز مع الصباحي


يا ملكنا كل شعبك رددوا جملة فصيحة
00000دامك انت بخير حنا في سعادة وارتياحي


والنتيجة يوم نادانا المنادي يالمليحة
0000اشهد انك ترفعين الراس يا سيد الملاحي


 
 توقيع : بن ظافر



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 01:17 PM   #8 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجر07 مشاهدة المشاركة
خالد
قصيده من شاعر جزل يطوّع الحرف ويصوغ الدر النفيس
صح لسانك ملايين
ودائماً أجد المتعه في قراءتك
صح بدنك مدد بلا عدد
المتعة الحقيقية في مرورك الجزل
الف شكر


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 01:58 PM   #9 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد عوض العمري مشاهدة المشاركة
صح السانك ابا مشرف لين ترضى
و أنشهد انك شاعر وافي و الشهادة مجروحة
و ان كنت من قرية مجاورة لنا فإني أسمع بك
ولم أراك ولم تجمع بيننا المدارس إذ أني أصغرك سنّا
انتقلت أنت إلى المرحلة المتوسطة و أنا توني
أدخل المرحلة الإبتدائية آن ذاك ,,
ثم سمعت من بعض الأقارب عن أمسيات تقام لك
في الكثير من الزواجات و لم يحالفني الحظ أن حضرت
لك و لكن وللأمانة فالكل يبدي إعاجبه الشديد بما
تقدمّ ,,
وأنا ألوم على الإدارة بعدم وضع لقب ليليق بك
تحت اسمك
و لكن مثل ما قال المثل إلي مايعرفك يجهلك
وأنا أعرف بأنك لست بحاجة لهذا اللقب ولكن
الحق يقال ,,
ختاما /
أنت مكسب لهذا الصرح الشامخ و منكم
نستفيد و انا و و الله لا أقولها مجاملة
أنني ممن يستمتع بما تطرحه من جزيل
الشعر و عذب الكلمات ,,
اخوي سعيد بن عوض صح بدنك شهاتك تاج على راسي اتمنى اكون في مستواها
بالنسبة لك انا والله سالت عنك ولا قدرت اتذكرك شكلا ولا صيتك وعلمك الغانم معروف
وان شاء الله نجتمع بك وببقية الاخوان في اقرب وقت
اسعدني مرورك ومتابعتك
الف شكر


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 02:06 PM   #10 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندســ مشاهدة المشاركة
والله اني ما اجلب المتردية ولّا النطيحة

0000000000الردية والنطيحة ما تضوى في مراحي



كفــــــــو ,, وبيض الله وجهكـ
قصيدة تعانق النجوم بشموخها وكبريائها
قائلها جزل وقيلت في اغلى ملكـ


هنا للكلمة شموخ وللشعر معنى سيدي
صح لســـانكـ مليون مرة

تقديري واحترامي
ما عليك زود اخوي المهندس
مرورك بحد ذاته قصيدة يصعب مجاراتها
لا عدمتك


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 02:08 PM   #11 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض القلب مشاهدة المشاركة
.,.

رائعه حد السماء

صح لسانك الف


.تقديري
مرورك الاروع اختي نبض القلوب
الف الف شكر


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 02:12 PM   #12 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن ظافر مشاهدة المشاركة
تسلم بارك الله فيك وصح لسانك يا الغالي
وفيك الله يطول عمرك


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2012, 02:14 PM   #13 (permalink)
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



منذ أول طرح لهذا الرائع ..
توقعت بأنه يملك مساحة شعر خرافية وراقية ..
خالد بن مشرف ..
أنت شاعر بارز ومستحيل تكون غير معروف في الساحة ..
لله درك من صاحب كلمة راقية وموزونة وذات نهم خاص ..
بناء وروعة ونموذجية وتمكن وتفوّق كبير ما شاء الله ..
تستحق كل الألقاب يا راقي وآمل من الزملاء منحك هذا اللقب عاجلاً ..
مبدع ورائع ومتوّهج ولك أولوية بهذا القسم لا نجدها إلاّ بالمبدعين أمثالك ..
صح لك ولك تقديري ..


 


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 03:00 AM   #14 (permalink)
كاتب قدير ومميّز


الصورة الرمزية حكيم المنتدى
حكيم المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21704
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 03-06-2016 (05:12 PM)
 المشاركات : 2,252 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



خالد مشرف
دائم الـــرقي
!!!
شاعرية فذه وابيات غاية في الروعة
احسنت في صياغتها ورصعتها بالألي
بمن قيلت فيه
استحضرت قريحتك فما خيبتك
!!!
أضم صوتي للمشرف الفذ
والشاعر
سعيد بن عوض
وتستاهل لقب يليق بك وبشعرك
!!!
همسة
قصيدة قافية الأج لا يزال لي معها
عودة ان كتب الله
!!!
التوقيع
حكيم المنتدى


 
 توقيع : حكيم المنتدى



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2012, 02:01 PM   #15 (permalink)
شاعر معروف ومـميّز


الصورة الرمزية خالد بن مشرف
خالد بن مشرف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25720
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-25-2020 (10:17 PM)
 المشاركات : 266 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريان مشاهدة المشاركة
منذ أول طرح لهذا الرائع ..
توقعت بأنه يملك مساحة شعر خرافية وراقية ..
خالد بن مشرف ..
أنت شاعر بارز ومستحيل تكون غير معروف في الساحة ..
لله درك من صاحب كلمة راقية وموزونة وذات نهم خاص ..
بناء وروعة ونموذجية وتمكن وتفوّق كبير ما شاء الله ..
تستحق كل الألقاب يا راقي وآمل من الزملاء منحك هذا اللقب عاجلاً ..
مبدع ورائع ومتوّهج ولك أولوية بهذا القسم لا نجدها إلاّ بالمبدعين أمثالك ..
صح لك ولك تقديري ..
ابو ريان الف شكر على ما غمرتني به حفاوة منذ اول يوم تواجدت فيه
واتمنى ان اكون عند حسن الضن
بالنسبة للالقاب والله انها لا تهمني ووجودي معكم هو اكبر وسام
وانا لست بأفضل من زملائي فمنهم من يمتلك موهبة اكبر مني
ولكن ربما احتكاكي المباشر بشعراء القلطة والنبط وتنقلي من الحجاز الى الشمال
الى نجد دور وللامانة فإن تقبل النقد وحتى التوبيخ في البداية هو اول خطوة للتعلم
واما المكابرة والتبرير من الشاعر والمجاملة من المتلقي فهي تقتل الموهبة0

تقبل شكري وتقديري


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كفو والله .!! ابوفهد العمري المواضيع العامة والإخبارية 14 08-28-2012 05:45 AM
من ادآب المزاح الرافعيB رياض الصالحين 3 01-20-2011 01:23 PM
قصّة الطّالب النّجيب الذي حاز على جزاء عجيب عبدالله بن غرمان مواضيع الحوار والنقاش 4 02-07-2010 07:54 PM
عرضة ادمة شمران (( حارثيه شمران)) غليـــــــص الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 5 10-26-2009 10:43 PM
شـبـاب - بين المتردية والنطيحة وما أكل السبع .! سيد الموقف مواضيع الحوار والنقاش 29 01-19-2008 11:23 PM


الساعة الآن 09:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir