2030 
 عدد الضغطات  : 4333
 
 عدد الضغطات  : 2776


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-12-2011, 02:39 PM
كاتب نشيط
خربطلي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 21793
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 فترة الأقامة : 3754 يوم
 أخر زيارة : 01-13-2020 (01:10 PM)
 المشاركات : 3,558 [ + ]
 التقييم : 33
 معدل التقييم : خربطلي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منتدايات.............حوارات.......انخابات



منتديات : ليست المنتديات غريبة علينا اقصد اهل
الجنوب بالذات فكانت موجوده منذو زمن وكان يطلق
عليها منداه وكان لها اماكن خاصة واوقات خاصة يحضر
من كان لديه وقت للحوار او للتشاور او للتسلية
الا ان يكون هناك امر هام فإن الامر اجباري لإتخاذ قرار
جماعي .





حوارات : كانو يتحاورون ويتشاورون ويقررون
الى ان يصلو الى حل لأي قضية شائكة ويتخللها
حلول وعقوبات ومقاطعة الى ان تستقر الامور في
نصابها







انتخابات :

ما دعاني لفتح الموضوع اصلا هو قرب الانتخابات
البلدية
ولم ارى واحد من المرشحين لا سابقا ولا حاليا يضع
في برناجه الانتخابي (ان كان له برنامج اصلا) الاعتناء
بالتقارب الاجتماعي واعاده تلك المنتديات ليجتمع فيها
الناس ويتذكرو ويتحاورو ويقضو فيها بعض الوقت
المهدر
او وضع اماكن للشباب كملاعب وما شابه.
بل ان احدهم وجه نداء عبر اكثر من منتدى بستعطف
الناس لمنحه اصوتهم من الجل الفوز ليس الا.



محاضرة : وهذا ملخص لمحاضرة القيت في مؤسسة
الحوار الوطني من احد المختصين وقد اختصرتها لكم قدر الإمكان

:ـ لنرى

وقدكان للعرب أندية في جاهليتها وفي إسلامها، وهذه
الأندية مكان للأشعار والأخبار والأسمار، وجاء الإسلام
فوجهها
الوجهة الصحيحة من حيث سمو الهدف وآداب المجلس
وكمال الفائدة,; ,
ونحن اليوم بحاجة إلى أندية حوارية علمية أدبية تفتح كل
يوم إلى شطر الليل الأول تستقبل الوافدين من شبابنا،
ويكون النادي كالمقهى قريبا من كل حي مرتبا منظما
فسيحا، به
مكتبة وأماكن مهيأة للجلوس وأساتذة في العلم والأدب
والثقافة والفكر يشرفون على هذه النوادي. وتتولى هذه
النوادي شركة كبرى عالمية تقوم على النظافة والترتيب
وتوفير سبل الراحة للزائرين، وسوف تكون هذه الأندية
حلا لمشكلات الفراغ التي عصفت بكثير من الشبان،
فعاشوا الفوضى والقلق والاضطراب، وأخذوا يجتمعون في استراحات ومنتزهات مع كل من هب ودب بلا إشراف ولا
رعاية ولا
توجيه ولا تربية، فربما تأثروا بجليس السوء وعادوا إلى
أهلهم بأفكار مشبوهة وسلوك ذميم. وأنا أعلم أن عندنا
مطاعم كثيرة ومتنوعة في المدن، لكنها لتناول الطعام،
والذي نريده مقاه حوارية مرشدة في كل حي، فيها أسباب
المتعة المباحة مع الإرشاد السليم.

وعسى أن يسند إلى الجامعات والمؤسسات والشركات
القيام بهذه الأندية الحوارية في كل حي ومدينة وقرية
بإشراف رواد الحوار الوطني الكرام؛ لتتحول التعليمات
من التنظير إلى التطبيق ومن الهم والهاجس إلى العمل
والميدان حتى يكون عندنا لياقة ودربة على الحوار، ولا
نكتفي فقط بعقد مؤتمر سنوي في مدينة من المدن دون
مباشرة لهذا الحوار في كل زمان ومكان؛ لأن الحوار
عملية دائمة وقضية ملازمة لنا في بيوتنا ومدارسنا
وجامعاتنا وحياتنا اليومية.

ولن تصلح كثير من مشكلاتنا وتهذب أخلاقنا إلا
بممارسة صادقة جادة واعية يومية للحوار،
إذا أراد شبابنا في وقت فراغهم كل يوم أن يذهبوا إلى
مجلس مفتوح وناد يرحب بهم ومقهى يستقبلهم بالكلمة
الجميلة والفكرة الصائبة والقصيدة العصماء والنكتة
البريئة والصداقة النافعة والحوار البناء والثقافة الراقية
وحفظ الوقت في النافع المفيد، فأين يذهبون؟ وإن من
يطالع شكاوى الشباب ويداخلهم ويستمع إليهم يعلم
علم اليقين أنهم بحاجة ماسة إلى ناد حضاري علمي أدبي
ماتع في كل حي مفتوح الأبواب فسيح الجنبات يلبي
طموحهم ويحفظ أوقاتهم، وعسى أن يجد هذا الرأي من
يحتضنه ويجعل منه مشروعا وطنيا نجد أثره في مئات
المقاهي الحوارية والأندية العلمية الأدبية؛ ليتحول
كل حي إلى نادي ...........انتهى نص المحاضرة

فهل نرى من يسعون الى ذلك المجد يمجدون الديار
واهلها قبل ان يمجدو انفسهم؟؟؟؟؟!!!
لا اظنّ!!!!! وعسى ان اكون خخطئا.. اقول عسى

.................................................ت حياتي



 توقيع : خربطلي


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2011, 03:20 PM   #2 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية حلوة الروووح
حلوة الروووح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24071
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 03-19-2012 (12:51 AM)
 المشاركات : 128 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلام سليم اخ خربطلي .فانا لم ارى اي اعلانات للانتخابات البلديه كلهم يريدون المناصب لا العمل الجاد الذي ينفع ابناء البلد وياليت يكون فيه انتخابات نسائيه فالبنات الوقت الحالي لايختلفون كثيرا عن الشباب في العقليه المبدعه فيوجد عندنا استاذات وطبيبات واخريات على قدر كبير من العلم والثقافه.واقصد بقولي هذا اتمنى ان تتواجد هذه المنتديات النسائيه الفعاله عندنا في الديره وخاصه وقت الاجازه الصيفيه حتى تعم الفائده بناتنا الحبيبات...واشكرك اخي خربطلي وكلا له وجه نظر..


 


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2011, 03:45 PM   #3 (permalink)
مميّزة وقديرة


الصورة الرمزية فجر
فجر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12276
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 09-16-2014 (11:21 PM)
 المشاركات : 2,038 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كل يغنى على ليلاه

وعلى قولة المثل راحوا الطيبين

ماعاد هم اى احد يتولى منصب مهما كان الانفسه ثم الاخرون



والمنداه زمان كانت مكان ماء لمجموعة معروفة لايحملون الاهم جماعتهم ومن خلال جمعه او جمعتين تعرض المساله وتحل وهات التالى


اليوم مجالسنا ومحاكمنا يموت الشخص وما جاء له لاموعد ولا حق

يعطيك العافيه


 
 توقيع : فجر

اللهم اشغلنا بما خلقتنا له

ولاتشغلنا بما خلقته لنا.


رد مع اقتباس
قديم 05-13-2011, 04:44 PM   #4 (permalink)
كاتب نشيط


الصورة الرمزية خربطلي
خربطلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21793
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 01-13-2020 (01:10 PM)
 المشاركات : 3,558 [ + ]
 التقييم :  33
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حلوة الروووووووووح

فجر


شكرا لمروركم ولكم وافر الشكر

.................................................ت حياتي


 
 توقيع : خربطلي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشاكس أبو بندر ضيف الاسبوع الثالث من حوارات رمضانية علي معتوق حوار مع الاعضاء 30 04-01-2010 03:18 PM
أبو مــانع ضيف الأسبوع الثاني من حوارات رمضانية علي معتوق حوار مع الاعضاء 37 10-06-2007 02:28 AM
حوارات رمضانية : اطرح سؤالك على مدير الموقع علي معتوق حوار مع الاعضاء 39 09-24-2007 08:07 PM


الساعة الآن 07:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir