2030 
 عدد الضغطات  : 3717
 
 عدد الضغطات  : 2311


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 08-10-2010, 03:10 AM
مركز تحميل الصور
عمريه من جنوب عمان غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 فترة الأقامة : 3460 يوم
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : عمريه من جنوب عمان is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي استفسار بخصوص قرية لفت آل سلامه



بسم الله الرحمن الرحيم
صباح / مساء الخير ...
هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى ....
وأشكركم جزيل الشكر على هذا الإبداع ....
بس كنت حابه استفسر عن قريه عندكم في جنوب المملكه تسمى (شق أولفت آل سلامه)
أو كذا ما أعرف بالضبط ....
أريد بس أعرف عنها أكثر ...
وهل آل سلامه ينتمون لقبيلة العمري ؟؟
لإني أنا كمان فخيذتي سلامه العمري ....ومن سلطنة عمان ... يعني مو من السعوديه ....
فحبيت اعرف أكثر .... وياريت تفيدوني ....

ِ تحياتي ....




رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 04:52 AM   #2 (permalink)
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (06:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يحييك ..
نعم آل سلامة إحدى قرى الشق من قبيلة بني عمرو جنوب المملكة العربية السعودية ..
ونعم نسبهم العمري ولكن يبدو ان هناك تشابه أسماء بين الكثير من القبائل
ومسألة هل هناك علاقة تاريخية او عرقية بينكم فلا علم لي بذلك ..
تقديري ..


 


رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 07:26 AM   #3 (permalink)
شاعر مميز


الصورة الرمزية غارم حسن العمري
غارم حسن العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13375
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 12-30-2014 (05:50 AM)
 المشاركات : 604 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حياك الله وحيى الله اهل عمان الغالين والاصيلين

ما قصر ابو ريان

وانا ازيد .. ال سلامه قريه من قرى قبيلة الشق والشق قبيله من قبائل بني عمرو

وبني عمرو قبيله أزديه من أزد السراه .. تتبع قبائل رجال الحجر ( بني عمرو - بني شهر - بللسمر -بللحمر )

وانا يا اختي من قبيلة الشق .. وفي ال سلامه .. شيوخ القبيله .. ( ال مناع ) ..

ربما تشابه القاب .. مع ان الهجره ايام زماان كانت بكثره .. اي انسان يهاجر الى قبيله وبلده يصبح منهم

تحياتي لك .. ومرحباا 1000


 
 توقيع : غارم حسن العمري

مدام الضحك بعده ونة ٍ تملى الملامح , ليش ؟

م اقول ان الضحك مهد البكاء ,يرحل ويرجع له

أنا ما بين افضفض لين أضفضف عبرتي بشويش
احس ان الحروف ان جيت ابكتب فيك: مشتعله
غارم العمري


رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 05:04 PM   #4 (permalink)
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء


الصورة الرمزية أبو مانع
أبو مانع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1072
 تاريخ التسجيل :  Jul 2004
 أخر زيارة : 01-26-2020 (10:45 PM)
 المشاركات : 19,043 [ + ]
 التقييم :  14
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



قرية لفت إحدى قرى قبيلة الشق وشيخ الشق من قريه لفت
وآل سلامه مجموعة قرى الشق تندرج تحت آل سلامه ..!


 
 توقيع : أبو مانع

اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه..


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 12:54 AM   #5 (permalink)


الصورة الرمزية زاهر آل عابس
زاهر آل عابس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7284
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 01-22-2016 (03:51 PM)
 المشاركات : 3,988 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ماقصرو الاخوان

وياهلا ويا مرحبا


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 08:23 AM   #6 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريان مشاهدة المشاركة
الله يحييك ..
نعم آل سلامة إحدى قرى الشق من قبيلة بني عمرو جنوب المملكة العربية السعودية ..
ونعم نسبهم العمري ولكن يبدو ان هناك تشابه أسماء بين الكثير من القبائل
ومسألة هل هناك علاقة تاريخية او عرقية بينكم فلا علم لي بذلك ..
تقديري ..

مشكور أخوي ع التوضيح ..


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 08:25 AM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غرام مشاهدة المشاركة
حياك الله وحيى الله اهل عمان الغالين والاصيلين

ما قصر ابو ريان

وانا ازيد .. ال سلامه قريه من قرى قبيلة الشق والشق قبيله من قبائل بني عمرو

وبني عمرو قبيله أزديه من أزد السراه .. تتبع قبائل رجال الحجر ( بني عمرو - بني شهر - بللسمر -بللحمر )

وانا يا اختي من قبيلة الشق .. وفي ال سلامه .. شيوخ القبيله .. ( ال مناع ) ..

ربما تشابه القاب .. مع ان الهجره ايام زماان كانت بكثره .. اي انسان يهاجر الى قبيله وبلده يصبح منهم

تحياتي لك .. ومرحباا 1000
الله يحييك ....
ومشكور ما تقصر ...


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 08:26 AM   #8 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مانع مشاهدة المشاركة
قرية لفت إحدى قرى قبيلة الشق وشيخ الشق من قريه لفت
وآل سلامه مجموعة قرى الشق تندرج تحت آل سلامه ..!
تشكر أخوي ...


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 08:28 AM   #9 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهر آل عابس مشاهدة المشاركة
ماقصرو الاخوان

وياهلا ويا مرحبا
صح والله ما قصروا ......
تعبتكم معي ...
شكرا لك ...


 


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 12:36 PM   #10 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابو عمر
ابو عمر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1369
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 08-17-2010 (03:21 AM)
 المشاركات : 239 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حيا الله اهل عمان
ويسلمون صبيان الشق

اوفوا الإخوان ولا عطر بعد عروس كما يقول المثل


 
 توقيع : ابو عمر


العلم نور


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 03:19 PM   #11 (permalink)
عضو ماسي


الصورة الرمزية يوسف آل عايش
يوسف آل عايش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9666
 تاريخ التسجيل :  Aug 2004
 أخر زيارة : 03-07-2017 (11:42 AM)
 المشاركات : 6,289 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يبدو لي أن قبائل العمري في سلطنة عمان تعود لقبيلتنا عمرو بن حجر بن هنوء بن أزد في النسب ..
حيث أن نسب بعض القبائل العمانية يعود في قبائل الأزد ..

وهذا يدلنا على أن العمري من عمان قد هاجروا في القدم واستقر بهم الحال في عمان ..

عموماُ:
مجرد تحليل بسيط استنتجته من خلال مقارنات بسيطه كذلك ..
يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ ..


وبالنسبه لك ياعمريه
فمرحبا بك في منتدانا ..ويسعدنا تواجدك .. والأخوان ماقصروا بخصوص تساؤلك ..
تقديري وودي ..


 
 توقيع : يوسف آل عايش

يوسف آل عايش

2004 -2011 ©


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 09:20 PM   #12 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الراعي
الراعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17610
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 06-02-2013 (05:44 PM)
 المشاركات : 88 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مانع مشاهدة المشاركة
قرية لفت إحدى قرى قبيلة الشق وشيخ الشق من قريه لفت
وآل سلامه مجموعة قرى الشق تندرج تحت آل سلامه ..!
نعم هناك عدة قرى من قرى الشق وليس قرى الشق كلها يطلق عليها آل سلامه وهم لفت ولزمة والفرشة وشباب هذه القرى اخبر بذلك ولكن ختم الشيخ مرعي بن قدوم مكتوب عليه نائب قرى آل سلامة فسألت عن آل سلامة من هم فقيل انهم القرى المذكورة والله اعلم


 


رد مع اقتباس
قديم 08-12-2010, 05:53 PM   #13 (permalink)
عضو ماسي


الصورة الرمزية الجنرال A
الجنرال A غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8616
 تاريخ التسجيل :  Feb 2007
 أخر زيارة : 10-07-2014 (02:47 PM)
 المشاركات : 2,205 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عندي طلب للأخت عمرية من جنوب عمان :
يآليت لو تعطينآ نبذه مختصرة عن الذين يحملون اسم ( العمري ) عندكم جنوب عمآن وهل هم عائلة أو قرية أو قبيلة ويآ حبذآ لو ترسلين دعوه لكبار السن للإنضمآم معنا في هذا المنتدى حتى يسهل التعرف عليهم وبالتالي نضم الشمل إن كان هناك علاقة تربط بيننا وبينكم ..
خآلص تقديري .,’


 
 توقيع : الجنرال A

الـــعــ507ــمــري





رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:13 AM   #14 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر مشاهدة المشاركة
حيا الله اهل عمان
ويسلمون صبيان الشق

اوفوا الإخوان ولا عطر بعد عروس كما يقول المثل

الله يحييك و يبقيك .....


 


رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:18 AM   #15 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عمريه من جنوب عمان
عمريه من جنوب عمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22310
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 10-02-2010 (03:51 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسـف العمري مشاهدة المشاركة
يبدو لي أن قبائل العمري في سلطنة عمان تعود لقبيلتنا عمرو بن حجر بن هنوء بن أزد في النسب ..
حيث أن نسب بعض القبائل العمانية يعود في قبائل الأزد ..

وهذا يدلنا على أن العمري من عمان قد هاجروا في القدم واستقر بهم الحال في عمان ..

عموماُ:
مجرد تحليل بسيط استنتجته من خلال مقارنات بسيطه كذلك ..
يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ ..


وبالنسبه لك ياعمريه
فمرحبا بك في منتدانا ..ويسعدنا تواجدك .. والأخوان ماقصروا بخصوص تساؤلك ..
تقديري وودي ..







تحليل منطقي ... وأعتقد أنه هذه اللي حصل ....
ومرحبا فيك ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الف سلامه جبرني الوقت .... غلا.....ي اخبار بني عمرو 40 07-09-2011 07:59 AM
مدينة صلاله في عُمان ابوفهد العمري الصور والأفلام والفلاش 10 10-21-2009 07:52 PM
من صلاله صووور روعه لا تفوتكم ... أبو مانع الصور والأفلام والفلاش 23 01-04-2006 05:50 AM
اهداء الى عاشقه صلاله؟ فايز العمري عطر الكلمات 2 04-14-2004 06:40 PM


الساعة الآن 09:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir