2030 
 عدد الضغطات  : 3720
 
 عدد الضغطات  : 2313


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2010, 10:34 PM   #16 (permalink)
مستشار


الصورة الرمزية عذب السجايا
عذب السجايا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1181
 تاريخ التسجيل :  Sep 2004
 أخر زيارة : 12-14-2019 (04:07 PM)
 المشاركات : 9,871 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Green
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريان مشاهدة المشاركة
قد يكون الموضوع متعلقاً بالمثل القائل :
( اتق شر من أحسنت إليه )
إساءة الظن مشكلة كبيرة ويجب على الإنسان أن يتبين بشكل صحيح من أي موقف أمامه أو أي شيئ قد يحسبه بطريقة خاطئه فقد يظلم آخراً بشيئ لا يتحمله ولا له فيه أي ذنب ..
من المهم جداً أن يكون الإنسان واضحاً وأن تكون تعاملاته بعيدة عن مسائل الظن والريبة فذلك الشيئ هو ما يكفل له أن يكون أكثر نقاءً وصفاء مع نفسه أولاً ومن ثم في نظر الآخرين ..
وقت إساءة الظن بي قد أكون في حالة غير جيدة لأني لا أرغب أن أكون كذلك ..
ووقت عرفت ذلك فحتماً سأواجه من أساء الظن بي كي أوضح له موقفي ..
تقديري ..
لا ليس هذا المثل المناسب بل ( كل يرى الناس بعين طبعة)
مشكلتنا اننا نؤمن بثقافة المؤامرة كثيرا
الحقيقة في مثل هذا الموقف وانا حديث عهد به ويتكرر معي
كثيرا احس بقمة الالم والقهر القهر
يعني بصراحة اوسخ من كذا مافيه شي


 


رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 11:24 PM   #17 (permalink)
عين على بني عمرو


الصورة الرمزية المسكت
المسكت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  Oct 2002
 أخر زيارة : 10-19-2019 (07:42 PM)
 المشاركات : 20,553 [ + ]
 التقييم :  5
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



إذا الرجل منا انغبن وانقهر مات
..... يموت رجل(ن) وتحيا به جماعه

بلا شك من اكبر انواع الالم والقهر
إلا أننا يجب ان ننظر وخصوصاً بزمننا الحالى الى من وجه تلك الاساءة
فمنهم من يهمنا امره ومنهم من نعلم بنواياه فمن يهمنا امره يجب أن نصل معه
الى درجه من الفهم ونقنعه بسوء فهمه غير ذلك لايستحق أن نعيره اي إنتباه طالما
علمنا نواياه ليست سليمه ولا يربطه بنا إلا مكيده يحملها لنا الثقه واجبه ويجب أن تكون
إلا أنها لايجب أن تكون من الغرور بل من الوعي الكافي بكل مايدور

شكراً لك


 
 توقيع : المسكت



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 12:50 AM   #18 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية حفيد الملوك
حفيد الملوك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15975
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 06-09-2013 (01:40 AM)
 المشاركات : 1,392 [ + ]
 التقييم :  56
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



نجديه اشكرك على هذا الموضوع الحساس ,وفي وجهه نظري ان من اصعب الامور ان يساء الظن بك بعد ان تكون في عينه الشي الكبير اويثق فيك فانك ستطيح من عينه حتى لو عرف الحقيقة فيما بعد فلن ترجع في نظره كما كان,فهو في الاساس شعور صعب على المساء به.


 
 توقيع : حفيد الملوك

....


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 09:42 AM   #19 (permalink)


الصورة الرمزية الرافعيB
الرافعيB غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13923
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 01-21-2018 (06:59 AM)
 المشاركات : 9,964 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



"وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتبِعُونَ إِلا الظن وَإِن الظن لَا يُغْنِي مِنَ الْحَق شَيْئا"
(النجم:28)
" إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث "
[ وأخرجه البخاري ومسلم ، الترمذي 2072 ]
وقد نهى الرب جلا وعلا عباده المؤمنين من إساءة الظن بإخوانهم :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )
[الحجرات : 12]

اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك
رزقنا الله قلوبًا سليمة وأعاننا على إحسان الظن
باخواتنا

وكما قال حبيبنا المصطفي انما الاعمال بالنيات
و انا حصل لي هذا الموقف مرات عديدة و خاصة اثناء الاعمال الخيرية

يعطيك العافيه نجديه
تقبلي مروري


 
 توقيع : الرافعيB


لا تــأسفن على غــــــــــدر الزمـان لطالما
رقصت على جثث الأســــــــود كــــــلابُ
لا تحسبنّها برقصها تعلو علـــــــى أسيادها
تبقى الأســـود أســــودُ والكــلاب كــــلابُ


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 10:03 AM   #20 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية نوووسه
نوووسه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13930
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 05-06-2010 (01:23 AM)
 المشاركات : 1,911 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



احساس مؤلم

حين يساء الضن بي من القريب لقلبي فذاك ادهى وامر

لا اشعر الا ببرودة الاطراف من قهري

لايشعر باحساسي الا من مر بهذا الموقف

حاولت مراراً تحسين الصوره بداخله لكن .. لم استطع

تركته لعل الايام تبدي له مابداخلي من صدق تجاهه

عسى ان يأتي يوما ويعرف من كان منا الصواب

لن اسامح تلك الصديقه ...


شوكرا لك غاليتي


 
 توقيع : نوووسه

~;;\\ماينحني راسي وانا !!..بنت عمرين //;;~


رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 08:19 PM   #21 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا مشاهدة المشاركة
لا ليس هذا المثل المناسب بل ( كل يرى الناس بعين طبعة)

مشكلتنا اننا نؤمن بثقافة المؤامرة كثيرا
الحقيقة في مثل هذا الموقف وانا حديث عهد به ويتكرر معي
كثيرا احس بقمة الالم والقهر القهر

يعني بصراحة اوسخ من كذا مافيه شي
فعلا شعور صعب وقاهر ..بس لما يكون هالشخص طبعه كذا فالتطنيش علاجه ..

شكرالك


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 08:24 PM   #22 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسكت مشاهدة المشاركة
إذا الرجل منا انغبن وانقهر مات
..... يموت رجل(ن) وتحيا به جماعه

بلا شك من اكبر انواع الالم والقهر
إلا أننا يجب ان ننظر وخصوصاً بزمننا الحالى الى من وجه تلك الاساءة
فمنهم من يهمنا امره ومنهم من نعلم بنواياه فمن يهمنا امره يجب أن نصل معه
الى درجه من الفهم ونقنعه بسوء فهمه غير ذلك لايستحق أن نعيره اي إنتباه طالما
علمنا نواياه ليست سليمه ولا يربطه بنا إلا مكيده يحملها لنا الثقه واجبه ويجب أن تكون
إلا أنها لايجب أن تكون من الغرور بل من الوعي الكافي بكل مايدور

شكراً لك
فيه ناس تحس إنهم يفسرون كل شئ على حسب مايرونه هم ..وربما يختلف عن الحقيقه 180درجه ..
واغلب اللي كذا احسه مرض فيهم ..وعلاجه كما قلت انك تسفهه

العفو


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2010, 08:27 PM   #23 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرافعيB مشاهدة المشاركة
"وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتبِعُونَ إِلا الظن وَإِن الظن لَا يُغْنِي مِنَ الْحَق شَيْئا"
(النجم:28)
" إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث "
[ وأخرجه البخاري ومسلم ، الترمذي 2072 ]
وقد نهى الرب جلا وعلا عباده المؤمنين من إساءة الظن بإخوانهم :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )
[الحجرات : 12]

اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك
رزقنا الله قلوبًا سليمة وأعاننا على إحسان الظن
باخواتنا
وكما قال حبيبنا المصطفي انما الاعمال بالنيات
و انا حصل لي هذا الموقف مرات عديدة و خاصة اثناء الاعمال الخيرية
يعطيك العافيه نجديه
تقبلي مروري
ياهلا فيك وشكرا لك على إضافتك الرائعه


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
قديم 05-10-2010, 05:25 PM   #24 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوووسه مشاهدة المشاركة
احساس مؤلم

حين يساء الضن بي من القريب لقلبي فذاك ادهى وامر

لا اشعر الا ببرودة الاطراف من قهري

لايشعر باحساسي الا من مر بهذا الموقف

حاولت مراراً تحسين الصوره بداخله لكن .. لم استطع

تركته لعل الايام تبدي له مابداخلي من صدق تجاهه

عسى ان يأتي يوما ويعرف من كان منا الصواب

لن اسامح تلك الصديقه ...


شوكرا لك غاليتي
هو شعور صعب جداً لااخالفك في ذلك ..

ولكن الصواب في مثل هذه الحاله التجاهل ..عندما لاتجدي المحاولات نفعاً

شكرا لحضورك يالغلا ..نورتي


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2010, 05:30 PM   #25 (permalink)


الصورة الرمزية جروح ماتروح
جروح ماتروح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14514
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 01-03-2014 (01:02 AM)
 المشاركات : 4,699 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



فماهو شعورك عندما يساء الظن بك؟?

والله شعور صعب جدا ومؤلم ..

وكيف تغير نظرة هولاء تجاهك؟؟؟

اذا كان شخص يعز على راح احاول اكيد اشرح له وابين حتى يغير الصورة اللي رسمها لي..

يعطيك الف عافيه على الموضوع الجميل..


 


رد مع اقتباس
قديم 05-14-2010, 04:44 PM   #26 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



الله يعافيك جروح ماتروح ..

كل الشكر لحضورك


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010, 08:12 AM   #27 (permalink)
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية ليالي جنوبية
ليالي جنوبية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5652
 تاريخ التسجيل :  May 2006
 أخر زيارة : 08-22-2019 (02:39 PM)
 المشاركات : 16,991 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي




قمة الالــــم
وبصراحة راح يكون شعور مايوصف

احاول ابين وجهة نظري واذا رفض الطرف الاخر الاقناع او التصديق
عند ذلك افضل الانسحاب وعدم الاستمرار في اقناع شخص لايهتم الا بما اقتنع به حتى ولو كان خطا


 
 توقيع : ليالي جنوبية

لسّت سيئة جداً
كـمـآ انني لست ملآك . . !
فـ منِ سيقذفني بالسوء فـ ليتمهل !
وِ من سينزهني عنُ كل شي ، فـ ليحترس !
لدي ذنوب صَغيره يجهلها آلجميع . .
ويعلمهآ : الخآلق وَحده


رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010, 10:09 AM   #28 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابو سهم
ابو سهم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20945
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 09-05-2012 (10:01 AM)
 المشاركات : 56 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شعور صعب ومؤلم
لكن اذا الشخص ما اقتنع فسأتركه لزمن ستتضح له الحقيقة في يوم من الايام
اما اذا الموضوع كبير جدا فلن اغفر له إلا ان يشاء الله
والحساب يوم الحساب

مع الوقت تنسى كل احزانك وتعيش احلى ايامك مع من تحب


 


رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010, 12:53 PM   #29 (permalink)


الصورة الرمزية بہرسہتہيہج
بہرسہتہيہج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14822
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 12-18-2015 (08:39 AM)
 المشاركات : 9,462 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



والله اهم شي عندي ابوي وامي ..

لازم اقنعهم وابين لهم الموضوع لو اظطريت اهين نفسي ..

اما غيرهم ..

فقلعه خريم وعلى طول دليت لانه مايستاهل الثقه ابدا ..

وعلى قولتهم ..

(( حياتي لاتسئ الظن فيه ))


 


رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010, 07:30 PM   #30 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (08:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



هلافيكم ..كل الشكر لمروركم


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو شعورك عندما يساء الظن فيك ؟؟؟؟ شيهانه الشهري مواضيع الحوار والنقاش 9 12-28-2011 11:08 PM
ماهو شعورك ذلك اليوم؟؟ طيف مواضيع الحوار والنقاش 32 11-30-2010 09:33 PM
ماهو شعورك عندما تشاهد هذه الصورهـ. ابوليلى المهلهل الصور والأفلام والفلاش 24 11-10-2010 12:14 AM
ماهو شعورك الآن؟ saudi eagle المواضيع المكررة 2 12-27-2009 12:31 AM
ماهو شعورك عندما يساء الظن بك؟ الرافعيB مواضيع الحوار والنقاش 4 09-16-2008 03:27 AM


الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir