2030 
 عدد الضغطات  : 4718
 
 عدد الضغطات  : 3200


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2010, 07:56 PM   #16 (permalink)


الصورة الرمزية دمعة حائره
دمعة حائره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17239
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 02-17-2010 (09:00 AM)
 المشاركات : 10,405 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أسلوب البناء بالطين:
إن أجدادنا عندما يريدون بناء منازلهم الطينية فإنهم يلجأون إلى الأستاذ حيث يقوم لهم بالتخطيط والتنفيذ ومراقبة الجودة واختيار الطين المناسب,مساحة المنزل الطيني تبدأ من 50متر مربع إلى 200 متر مربع , ويتكون المبنى من العناصر الرئيسة التالية, القهوة (مجلس الرجال), وغرفة النوم, وحوش داخلي للتهوية والتبريد, والروشن, والسطح ويستخدم عادة للنوم في فصل الصيف,وتجد في بعض الأحيان وخاصة المباني القديمة جدا حوش الدبش( الغنم والأبقار) , وصفة التبن , أما مواد البناء فتتكون من مواد بسيطة ومتوفرة في البيئة وأهمها ,الطين وهي المادة الأساسية في البناء,التبن بقايا سنابل القمح لتقوية الخلطة, الحجر يستعمل أحيانا كميدة أساس المنزل, خشب الأثل وعسبان النخيل للتسقيف, الجص يستخدم أحيانا حماية للجدران من الأمطار وللديكور الداخلي.
طرق البناء:
هناك ثلاث طرق معروفة لبناء المساكن الطينية أهمها طريقة التشكيل المباشر وهى منتشرة في أفريقيا واليمن وفرنسا , والطريقة الثانية استخدام الطوب الطيني المحروق ويكثر استخدام هذه الطريقة في الصين وبريطانيا, أما طريقة الطين المطروق بالقوالب فيكثر استخدامها في بعض الدول الأوربية والمغرب العربي والبيرو.
وقبل أن تبدأ عملية البناء يتم تصنيع اللبنات(الطوب) وذلك بتكوين شحنة من الطين ويحدد حفرة داخلها ثم يملؤها بالماء لمدة أسبوع ليتم القضاء على البذور الموجودة في الطين ويزيد الماء كلما نقص ومن ثم يبدأ العمال بالخلط وإضافة التبن ودهس الطين بالأقدام بدون توقف حتى إذا اخذ الأستاذ عينة وفركها بيده ولم يلتصق بيده من الطين عندها يتوقف الخلط وبعد ذلك يتم تصنيع اللبنات باستخدام قالب خشبي , وبعد ذلك يتم تعريض اللبنات للشمس حتى تجف تماما.
تبدأ عملية البناء بحفر أساس المنزل وبناء الحجر ثلاث مداميك على الأقل ثم يضع اللبنات ويربطهم بخلطة لينة وكل مدماك يترك فترة قبل البدء بالمدماك الثاني وهكذا إلى أن يصل مستوى السقف حيث يقوم بصف الأثل بين الجدران وينضم العسبان من فوقها ويفرش فوق العسبان جريد النخل , في هذه اللحظة السقف جاهز للصب , عملية تغطية السقف بالطين تحتاج إلى مجموعة كبيرة من الرجال فيتعاون أهل القرية بصب السقف يتراوح ارتفاع السقف من (4_5) متر , إن اغرب ما في الموضوع أن هناك متخصصين للخلط, وتصنيع اللبن , ومناولة اللبن للأستاذ حيث أن في الارتفاعات العالية يتطلب شخص قوى البنية ومحترف في المناولة بحيث يرمى اللبنة إلى الأستاذ وهو جالس على الجدار بدقة ولا تخطيه ويسمى هذا الرجل بالمزقل.
عند الانتهاء من البناء باللبن يتم تجهيز خلطة لياسة الجدران من الطين اللين ويتم رشه بالمشاش (طين نسبة الماء كبيرة) ,وبالنسبة لتركيب الأبواب فيتم التركيب فور وصولهم في البناء مستوى ارتفاع الباب.




























































 


رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 09:24 AM   #17 (permalink)


الصورة الرمزية دمعة حائره
دمعة حائره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17239
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 02-17-2010 (09:00 AM)
 المشاركات : 10,405 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم مدينة رائعة وشيقة

مدينة في الصين تسمى القصر الامبراطوري او المدينة المحرمة

مدينة رائعة بمعالمها وتاريخها وتراثها

ويعتبرالقصر الإمبراطوري أوالمدينة المحرّمة(المدينة القرمزية المحرّمة)من المعالم التاريخية لمدينة بكين يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان(تيانانمن) صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الـصين.
يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينغ" ثم "تشينغ". ويشتهر بـ"المدينة المحرمة". استغرق تشييده 14 سنة (1406-1420 م). ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.
يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.




(المدينة المحرمة)



تحتل المدينة المحرمة مساحة تقارب 720,000 م². ويبلغ طولها من الجنوب إلى الشمال 960 م وعرضها من الشرق
إلى الغرب 750 م. ويصل إجمالي مساحة مبانيها إلى أكثر من 150,000 م²، يضم المجمع أكثر من 800 مبني
وحوالي 8700 غرفة.
يحيط بالمدينة المحرمة سور يبلغ إرتفاعه 10م . ويوجد خارج هذا السور نهر اصطناعي يبلغ عرضه 52 م ويسمى "نهر هو تشنغ" أي نهر الدفاع عن المدينة. وعلى كل ركن من أركان السور المحيط بالمدينة المحرمة مقصورة جميلة ورائعة. وكانت هياكل هذه المقصورات معقدة للغاية. ويصفها الناس بإنها مكونة من تسعة دعامات وثمانية عشر عمودا واثنتين وسبعين دعامة فرعية



تعاقب على "المدينة المحرمة" 42 إمبراطورا (في عهدي أسرتي مينغ وتشينغ)، وسيطر هؤلاء الحكام على الصين لمدة 491 سنة.
أطاحت ثورة عام 1911 م بحكم أسرة "تشينغ"، وحسب الاتفاقية "التفضيلية لعائلة تشينغ الملكية" التي وقعتها الحكومة الوطنية وديوان أسرة تشينغ، تم السماح للإمبراطور الأخير "بو يي" بالإقامة في الجزء الداخلي من القصر الإمبراطوري.
في عام 1914، أصبح الجزء الأمامي من القصر الإمبراطوري مفتوحا أمام الجماهير. وفي عام 1924 م طرد آخر الأباطرة "بو يي" من القصر الإمبراطوري نهائيا. ثم فتح الجزء الداخلي للجماهير عام 1925 م، وتم تسميته بـ"متحف القصر الإمبراطوري "، ثم وفي عام 1947 م، دمج الجزءان الأمامي والداخلي تحت نفس المسمى



العرش الإمبراطوري داخل أحد القصور(النقاء السماوي)وفيه كان يقوم الحاكم باستقبال الرعية والوفود)


تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، ظل الحزب والحكومة الصينية يهتمان بمتحف القصر الإمبراطوري،
ويرصد كل سنة مبلغ خاص لإصلاحه وإعادة ترميمه. وفي عام 1961، صنفه مجلس الدولة الصيني وحدة
أثرية محمية هامة على مستوى البلاد كدفعة أولى. وأدرج في قائمة التراث الثقافي التي حددتها منظمة
اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عام 1987 م


أسد حراسة إمبراطوري (المدينة المحرمة)


وفقا للوظائف المختلفة، تنقسم المدينة المحرمة إلى جزئين وهما:
الجزء الأمامي : يعتبر الجزء الأمامي مكانا يقيم فيه الإمبراطور المراسم الضخمة. وتتوسطه ثلاثة أجنحة وهي تاي خه وجونغ خه وباوخه الواقعة على الخط الوسط.
والجزء الداخلي: أما الجزء الداخلي فهو مكان يمارس فيه الإمبراطور أعماله اليومية، كما يقيم فيه الإمبراطور وعائلته. وتوجد فيه أجنحة تشيان تشينغ وجياو تاي وكون نينغ والأجنحة الستة الشرقية والأجنحة الستة الغربية وعمارات أخرى.....




 


رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 11:15 AM   #18 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية ابوفهد العمري
ابوفهد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-19-2020 (08:41 PM)
 المشاركات : 76,345 [ + ]
 التقييم :  287
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



دمعة حائره

احسنتي فيما وضعتي 000 وهذه معلومة عن الزنجبيل وفوائده العلاجية اعجبتني وحبيت اضعها هنا 0

قال أبو سعيد الخدري- رضى الـلـه عـنه: أهدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل، فأطعم كل إنسان قطعة، وأطعمني قطعة وقال ابن القيم- رحمه الـلـه: الزنجبيل معين على الهضم، ملين للبطن تليينا معتدلا، نافع من سدد الكبد العارضة عن البرد، والرطوبة، ومن ظلمة البصر الحادثة عن الرطوبة كحلا واكتحالا، معين على الجماع، وهو محلل للرياح الغليظة الحادثة في الأمعاء والمعدة، وهو بالجملة صالح للكبد والمعدة - كتاب الطب النبوي لابن القيم معنى قوله تعالى: مزاجها زنجبيلا - المزاج من المزج: أي الخلط في الشراب بما يحصن طعمه ويجعله لذيذا، وقد قال حسان: كأن سبيئة من بيت رأس يكون مزاجها عسل وماء ومنه مزاج البدن، وهو ما يمازجه من الصفراء، والسوداء، والحرارة، والبرودة. وروى أبو مقاتل عن أبى صالح عن سعد عن أبى سهل عن الحسن رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أربع عيون في الجنة: عينان تجريان من تحت العرش إحداهما التي ذكر الله يفجرونها تفجيرا، والأخرى الزنجبيل، والأخريان نضاختان من فوق العرش إحداهما التي ذكر الـلـه عينا فيها تسمى سلسبيلا، والأخرى التسنيم. ذكره الترمذي الحكيم في نوادر الأصول وقال ابن كثير في (تفسيره ج 4 ص 456): وقوله تعالى: ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا: أي ويسقون- يعنى الأبرار- أيضا في هذه الأكواب كأسا: أي خمرا كان مزاجها زنجبيلا. فتارة يمزج لهم الشراب بالكافور وهو بارد، وتارة بالزنجبيل، وهو حار ليعتدل الأمر. انتهى. و للعلم خمر الجنة لا يسكر ولا يضر، بل شراب لذيذ لتجنبهما خمر الدنيا الملعونة التي تذهب بالعقل وصدق الله: لا فيها غول ولا هـم عنها ينزفـون سـورة الـصـافـات (47) أي لا كحول.



**أمـراض يـعـالـجـهـا الـزنـجـبـيـل**

*لـتـقـويـة الـذاكـرة ولـلـحـفـظ وعـدم الـنـسـيـان:
يـؤخـذ مـن الـزنـجـبـيـل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الـدكـر (الـكـنـدر) 50 جـرام، ومـن الـحـبـة الـسـوداء 50 جـرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر و***ب.


*لـعـلاج الـصـداع والـشـقـيـقـة:

يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.


*لـعـلاج الـعـشـى الـلـيـلـي:

يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.


*لـلـدوخـة ودوار الـبـحـر:

تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1/3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).


*لـتـقـويـة الـنـظـر:

يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.


*لـعـلاج بـحـة الـصـوت وصـعـوبـة الـتـكـلـم:

تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.


*لـتـطـهـيـر الـحـنـجـرة والـقـصــبــة الـهـوائـيــة:

نـفـس الـطـريـقـة الـسـابـقـة مع مـضـغ الـبـقـدونـس وشرب نـقـيـع الـلـبـان الـدكـر والـعــســل.


*لـلـتـوتـر الـعـصـبـي:

يـنـقـع زهـر الـخـزامـى قـدر مـلـعـقـة صـغـيـرة فـي نـصـف كـوب مـاء مـات الـمـسـاء لـلـصـبـاح، ثـم يـصـفـى ويـحـلـى بـعـسـل نـحـل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.


*لـلأرق والـقـلـق:

يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الـلـه: ألا بـذكـر الـلـه تـطـمـئـن الـقـلـوب.


*لـلـتـبـلـد الـذهـنـي:

يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده ***ب مع حب الصنوبر بما تيسر.


*مـفـرح ومـنـعـش :

يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.


*لـتـقـويـة الـجـسـم ومـكـافـحـة الأمـراض وتـجـنـب الـخـمـول:

ما وجدت منشطا للجسم مثل الزنجبيل المحلى بالعسل، وأما أكل مربى بالعسل مع الفستق والخولنجان فكما يقول داود الأنطاكي في (تذكرته): فيه سر عظيم.


*كـيـفـيـة صـنـع مـربـى الأبـطـال:

يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب، وهى مطحونة: 25 جرام زنجبيل- 25 جرا راوند- 25 جرام حبة البركة- 10 جرام زعتر برى- 25 جرا حنسنج - 15 جرام بهمن- ه2 شمر. ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل.


*لـبـيـاض الـعـيـن والـسـبـل:

يعجن زنجبيل مطحون قدر ربع ملعقة صغيرة في عسل نحل قدر ملعقة صغيرة.، ويعبأ في قطارة عيون وقبل النوم يقطر من ذلك للعينين.


*لـلـصـداع:

يضرب الـزنـجـبـيـل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بـعـد غـلـيـهـمـا جـيـدا فـي قـدر نـصـف كـوب مـاء، ثـم يـحـلـى بـسـكـر مـع دهـن مـكـان الـصـداع بـزيـت الـزنـجـبــيــل .


*لـلـشـقـيـقـة:

يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.


*لـعـلاج الـكـحـة وطـرد الـبـلـغـم:

يـؤخـذ مـن زنـجـبـيـل مـطـحـون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.


*لـتـطـهـيـر الـمـعـدة وتـقـويـتـهـا:

يؤخذ من زنجبيل مطحون 25 جرام، ومن كراوية مطحونة 25 جرام،ومن الزعتر المطحون 25 جرام، ومن النعناع المطحون 25 جرام، وفى كيلو عسل نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل.


*لـلـقـولـون الـعـصـبـي:

يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.


*مـلـيـن لـعـلاج الإمـسـاك:

عـلى كوب حلـيـب بارد يضاف ربع ملعقة صغيرة من ويشرب عند الشعور بالإمساك.


*لـتـدفـئـة الـجـسـم ومـقـاومـة أمـراض الـشـتـاء:

يشرب الزنجبيل على الحليب أو يشرب مع القرفة مع قليل السمسم محلى بسكر أو عسل.


*لـلـزكـام:

يشرب الزنجبيل بعد غليه وتحليته بسكر مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق مع
استنشاق عصير الليمون.


*لـلـنـزلـة الـشـعـبـيـة:

يشرب الزنجبيل محلى بعسل نحل مع مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة صباحا ومساء.


*لـضـيــق الـنـفـس والـربـو:

يمضغ لبان دكر وتبلع عصارته، ثم يشرب مغلي الزنجبيل مع الحلبة الحصى وذلك صباحا ومساء.


*لـتـفـتـيـح سـدد الـكـلـى والـكـبـد:

يصنع هذا المركب من زنجبيل مطحون قدر 25 جرام ورق الغار (اللاور) 35 جرام ويطحن، ومن حبة البركة 50جرام وتطحن، وفي كيلو عسل نحل يطبخ ذلك وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة بعد كل أكل.


*لـمـنـع الـعـطـش وإصـلاح الـخـلـطـى (الإفـرجـة):

يؤكل الزنجبيل مطبوخا مع السمك كبهار له مع الكمون ويشرب كشراب الورد مثلجا وذلك بنقع قليل من الزنجبيل في ماء ويحلى بسكر.


*لـضـعـف الـكـبــد وكـسـلــه:

يمزج الزنجبيل مطحون في عسل قصب مع طحينة ويؤكل على الفطار والعشاء يوميا مع وضع لبخة على الجنب الأيمن من مخروط النعناع الأخضر من المساء للصباح.


*لـلـسـعـة الـحـشـرات:

تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وتمضغ حتى تصير عجينة توضع بعد ذلك على مكان اللسعة.


*لـتـصـلـب الـمـفـاصـل والـفـقـرات:

يؤخذ الزنجبيل مطحون قدر فنجان، ومن الأشق (صمغ الكلخ- صمغ الطرثوت- لزاق الذهب) قدر فنجان ويعجنان سويا ويضمد بها على مكان التصلب من المساء للصباح.


*لـظـلـمـة الـبـصـر والـغـشــاوة:

يـؤخـذ كـبـد مـاعـز فـور ذبـحـه ويـوضـع عـلـيـهـا زنـجـبـيـل مـطـحـون ويـتـرك لـمـدة ربـع سـاعـة، ثـم يـكـشـط ويـجـفــف الـزنـجـبـيـل حـتـى يـجـف تـمـامـا ويـكـحـل مـنـه لـلـعـيـن يـومـيـا حتى يتم الشفاء بإذن الـلـه تعالى.


*لـتـقـويـة الـقـلـب وتـنـشـيـط الـدورة الـدمـويـة وإذابـة الكـوليستـرول:

تؤخذ من الزنجبيل المطحون 25 جرام، ومن حب الرشاد 25 ص ومن الينسون 25 جرام، ومن حبة البركة 25 جرام يطحن الجميع ويعجن في عسل نحل قدر نصف كيلو وتؤخذ ملعقة بعد كل أكل.


*لـتـقـويـة الـعـضـلات والأعـصـاب:

يصنع مركب من الأعشاب الآتية وهي مطحونة: زنجبيل- دارا صيني- رواند- شمر- بهمن- نعناع- بذر كرفس من كل 10 جرام، يعجن كل ذلك مجموعا في عسل منزوع الرغوة قدر كيلو وتطبخ حتى تصبح كالمربى، وتعبأ في برطمان زجاج وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.


*لـعـلاج الـتـوتـر الـعـصـبـي:

يؤخذ طشت مملوء بالماء الفاتر تلقى فيه ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع فنجان ماء الزهر أو ماء ورد وتقلب ذلك جيدا، ثم رجليك حتى ثلث الساق وتستلق على ظهرك وأنت مسترخي الجسم واشغل لسانك بذكر الـلـه وسترى عجبا من الهدوء والراحة التامة بإذن الـلـه.


*لـعـلاج الإرهـاق:

تشرب كوب من زنجبيل مغلي كالشاي (قدر نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون على كوب ماء ساخن محلى بعسل نحل أو سكر ثم تدلك كل الجسم بزيت زيتون ممزوج بقدره حجما من خل مع رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال.


*لـلـقـوة الـتـنـاسـلـيـة ولـلـحـيـويـة والـنـشـاط:

يؤخذ نصف رطل لبن بقرى أو جاموس ويغلى فيه نصفا صغيرة من زنـجـبـيـل مـطــحـون ويحلى بعسل أو سكر ويشرب صباحا ومساء لمدة شهر وسترى.


*مـعـجـون الـزنـجـبـيـل الـمـركـب لـتـقـوية الـبـاءة:

يؤخذ 50 جرام زنجبيل مطحون و 55 جرام بذر جزر مطحون و 50 جرام بذر كرفس مطحون و 50 جرام ينسون مطحون و 50 جرام بذر جـرجـيـر مطحون تخلط جيدا في كيلو عسل نحل، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الغداء يوميا.


*لـلـنـشـاط وحـث الـطـاقـة الـتـنـاسـلـيـة:

تؤخذ نصف ملعقة صغيرة (تقريبا) من الزنجبيل وتقلب في كوب حليب ويسخن ذلك، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويشرب عند الحاجة ويا حبذا بعد العشاء.


*لـعـلاج صـفـرة الـوجـه:

تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلى في حليب، ثم تحلى بعسل نحل وتشرب صباحا ومساء مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم.


*مـقـوى لـلـقـلـب:

يصنع معجون يتكون من عسل نحل قدر كيلو يطبخ فيه زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع قرنفل قدر 25جرام، ونعناع مطحون 25جرام، ومن البهمن المطحون 10 جرام ويقلب جيدا حتى يعقد كالحلوى، ويعبأ في برطمان، وتؤخذ منه ملعقة بعد كل وجبة طعام مع مراعاة تجنب الشحوم والمجهود الشاق والعصبية.


*لـتـدفـئـة الـجـسـم:

تمزج ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون في فنجان عسل نحل وتوضع في خبز وتؤكل شاطر ومشطور(سندوتش)على الفطار أو حينما تشعر بالبرد.


*لـلإنـفـلـونـزا:

يشرب كوب حليب عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون محلى بعسل نحل صباحا ومساء مع تقطير زيت حبة البركة (كسعوط) في الأنف.


*لـنـزلات الـبـــرد:

يشرب عصير برتقال عليه ربع ملعقة من زنجبيل مطحون مع تدليك الصدر والظهر قبل النوم بزيت حبة البركة.


*لـلـرومـاتـيـــزم:

دهنا وشرابا معجون الزنجبيل بعسل النحل بنسبة 1: 3 وذلك قبل النوم مع شرب مغلي الشمر كالشاي.


*لـعـرق الـنـسـاء:

يشرب مغلي الزنجبيل يوميا قدر كوب يضاف إليه 7 قطرات حبة البركة مع تدليك الكعب بقوة بكريم الزنجبيل وزيت الزيتون قبل النوم.


*لـلـنـقـرس:
نفس الوصفة السابقة مع شرب شواش الذرة والشمر الزنجبيل مغلياً على الريق وشرب الليمونادة بكثرة مع تدليك مكان الألم بكريم الزنجبيل وزيت الزيتون قبل النوم .
***********

منقووووووووووووووول للفائدة


 


رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 09:19 PM   #19 (permalink)


الصورة الرمزية دمعة حائره
دمعة حائره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17239
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 02-17-2010 (09:00 AM)
 المشاركات : 10,405 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جسرالسماء يقع في ارخبيل لانكاوي في ماليزيا ويبلغ ارتفاعه 700 متر فوق مستوى سطح البحر
وتمتد مساحته 125 متر طولا و 1،8 متر في العرض

ومدعوم بعمود واحد فقط
الجسر يوفر إطلالة رائعة على الجزيرة.


















 


رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010, 05:30 PM   #20 (permalink)
قديرة وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19544
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-16-2017 (07:34 PM)
 المشاركات : 24,887 [ + ]
 التقييم :  113
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقسم الله بالعاديات ضبحا في القرآن واثنى
عليها ....................وهى تشارك في الحروب
بقوله (والعاديات ضبحاً. فالموريات قدحاً.فالمغيرات صبحاً.فأثرن به نقعا .فوسطن به جمعاً....)
العاديات الآيات 1,2,3,4,5
والنبي اسماعيل عليه الصلاة والسلامأ ول من ركب الخيل واستأنسها
والنبي سليمان كان يحب الخيل وذكرت
باسم الصافنات الجياد حتى شغل بها عن واجباته وعن الذكر
ولكنه استدرك عليه السلام

اترككم مع الصور والمعلومه لتتاملو خلق الله وابداعه






1-الخيل تحمل جهاز تبريد في جانبي االرأس تحت الفك
السفلي ومن جانبيه ويسمى الانبوب الردبي السمعي وهما فجوتين مبطنه بأنسجه
مخاطيه رطبه حيث الفتحه الخارجيه في المنخر وعند دخول الهواء اثناء الحركه السريعه
يضرب الهواء على الانسجه ويبرد وبدوره يبرد المخ فتصور السياره التي تبرد ماكنتها
الراديتر فهكذا يبرد رأس الخيل عند الحركه السريعه مثل الخبب والهذب


2-تتميز الخيل بجهاز الاحتمال الذي يسهل الوقوف
للخيل لفترات طويله دون اجهاد العضلات وصرف الطاقه وهو عباره عن رباط صاد
يوازن بين الاوتار الباسطه والقابظه


3-تتميز الخيل بأمتلاكها خمسة قلوب الاول في الجهه
اليسرى من الصدر وواحد في كل حافر ليساعدا في اكمال الدوره الدمويه للأطراف
لذلك وجب عدم اعطاء الراحه التامه في الخيل لأنها توقف القلوب الاربعه
وتسبب عرقله في دوران الدم في الاطراف


4- لا تتقيأ الخيل مطلقا لعدم وجود وسط في المخ
مسؤول عن هذه العمليه وان حصل التقيؤ في الخيل فهو اشاره الى وجود تمزق
المعده خصوصا اذا جلس الحصان جلوس الكلب اي على ربعه الخلفي


5-لا تتنفس الخيل من فمها مطلقا فتموت مخنوقه
ولا تتنفس من الفم لذلك عند حصول خلل في المنخرين تجرى عمليه سريعه
لفتح الرغامي والا تموت خنقا فالخيل تأبى ان يكون منظرها الاجميل







6-لا تمتلك الخيل مراره


7-ترى الخيل البعيد والقريب وترى من حولها
بزاويه 214 درجه والباقي تدير الرأس للرؤيا واكمال الدوره لذلك وجب عدم التقرب
للخيل خارج نطاق رؤيتها اي من الخلف لانها تعتبر ان العدو يهاجمها من هذه
المنطقه فتدافع عن نفسها غريزيا


8-ترى الخيل بالألوان وتميز اللون الاخضر والاحمر والازرق


9- تسمع الخيل مالانسمعه فقابليتها للسمع عاليه
وتسمع الصوت ذو التردد اقل من عشرون ذبذبه وكذلك الترددات العاليه التي
لا يسمعها الانسان لذلك هناك اعتقاد بأن الخيل ترى الجن والحقيقه انها
تتنبه للأصوات التي لا يسمعها الانسان فيتعجب ويتخيل ويفسر


10-العجيب في خلقها انها معروفه بالذكورية العاليه عنذ
الفحول ولكنها تنتج كميات هائله من الهرمون الانثوي

11- هناك مسافه بدون اسنان بين القواطع والطواحن
كأنها مصممه للشكيمه لتنفيذ ما دعى ابينا اسماعيل حيث الحديث الشريف
أركبوا هذه الخيل فأنها دعوة أبيكم أسماعيل وكانت وحوشا فدعى ربه
فسخرها له صدق رسول الله





12-لا توجد حلمتين أثريه في ذكور الخيل كما في الأنسان

13-لا يوجد حاجب في الخيل

14- توجد الشوارب عند بعض الخيل

15- تبيض اسنان الخيل عند تقدمها في العمر
عكس ما يحدث للمخلوقات الأخرى

16-تتميز الخيل بقابليتها لإختيار الغذاء بشفتيها
ولا تتناول او تبتلع الأجسام الصلبه او غير الراغبه فيها

17- تتميز الخيل عموما بالذكاء والعربيه خصوصا
مما عزز علاقتها ببعضها وكذلك مع الانسان

18- تنظف الخيل مخرجها ذاتيا لانها نظيفه

19- عند التبول فالخيل تأخذ وضع لا يسمح
لأرتداد البول على أطرافها

20- الخيل تحلم وتصدر اصوات تشير الى
فرحها او حزنها حسب الحلم

21- تقع الخيل في شراك الحب والعشق
حيث يعشق الذكر فرس دون غيرها والعكس صحيح عندما تعيش كقطيع

22- تكوين عمودها الفقري مصمم بكل دقه للركوب وحمل الاثقال وخاصة اثناء الحركه ويختلف عن الأنسان

حيث لا توجد الأقراص الغضروفيه بين الفقرات وقلة مرونة العمود سبحان الله الخالق العظيم

23- تبكي الخيل ولا تضحك وتذرف الدموع خصوصا عند
الألام الشديده واثناء الولاده وبعض الأفراس العربيه بعد

المهر الوليد

24- تتميز بقابليتها لأمتصاص الصدمات اثناء
الحركه بسبب وجود التراكيب الخاصه لهذا الغرض وهي الغضاريف في

الحافر وميلان السلاميه الأولى وميلان الكتف

25- تمتلك القابليه العاليه لمعرفة طريق
عودتها الى اسطبلها مهما بعدت المسافه








26- تتميز الخيل بقابليتها على تحاشي رفس
او أيذاء راكبها بعد سقوطه واثناء حركتها

27- تفرح الخيل وتعبر عن ذلك بالتشنيف اي برفع الشفه
العليا الى الأعلى وكذلك رأسها الى الأعلى

28- تتميز الخيل بالشعور العالي بالأمومه وتحب الأنجاب

29- هناك لغة تفاهم بين الخيل وقد تتفاهم وتتعاون
لتنظيف بعضها البعض وقد تختلف وتتشاجر فيما بينها

30- تتميز الخيل العربيه بأنعكاس سلوك العربي على
سلوكها فلا تقبل الظلم وتحقد وتثأر ولا تنسى من يؤذيها

31- بالرغم ان القوه تقاس بالحصان لكن الخيل رقيقه
وحساسه وقد تتعرض الى اصابات بسيطه تسبب لها المتاعب

الجديه وصولا الى نفوقها

32- عموم الخيل العربيه شجاعه ولكن البيئه والتلابيه
قد تنتج العكس وتظهر سلوك الخوف والامتناع وخاص

اذا عاملها السياس بالطرق الشاذه فقد تكره الانسان

33- تتعرض الخيل للأصابه بالكأبه والحزن والأمراض
النفسيه فتعزل نفسها او تتمرد

34-تتميز الخيل العربيه بالوفاء نعم بالوفاء فهي
وفيه وهناك قصص حقيقيه كثر عن وفاء الخيل

35- عدم وجود العضلات في الاطراف تحت العرقوب
والركبه فقط الجلد والاوتار والاربطه والاورده والشرايين

والاعصاب والعظام واغشيتها

36- هناك مصنع في امعاء الخيل للتخمير
وانتاج فيتامين ب وهناك احياء مجهريه تساعد على الهظم

37- توجد الانياب في الحصان البالغ وعددها
اربعه ولا توجد في الافراس لكنها قد تظهر في الافراس

بعد عمر اثني عشر سنه


 
 توقيع : طيف



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل صورة لبر الوالدين .. صورة تغني عن ألف كلمة ♥‎ سد الوادي الصور والأفلام والفلاش 10 12-05-2011 04:18 PM
شوفو حنان الأم صورة عن ألف صورة طيف الصور والأفلام والفلاش 11 05-19-2011 09:32 PM
صورة ومعلومة دمعة حائره الصور والأفلام والفلاش 10 12-12-2009 05:16 PM
صورة وليست مجرد صورة سيف الساهر الصور والأفلام والفلاش 13 11-28-2006 10:18 PM


الساعة الآن 01:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir