2030 
 عدد الضغطات  : 2391
 
 عدد الضغطات  : 1389


الإهداءات


التراث الشعبي للمنطقة الموروث الثقافي والفني للمنطقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-20-2009, 07:10 PM
مستشار إلمدير العام
ابوفهد العمري غير متصل
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
ابوفهد العمري وسام الاداره عطاء بلا حدود هيبة حظور 
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 3423 يوم
 أخر زيارة : 11-18-2018 (09:42 PM)
 الإقامة : الخميس
 المشاركات : 73,768 [ + ]
 التقييم : 287
 معدل التقييم : ابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Icons20 ( المسابقة التراثية بمنتدى بني عمرو )



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبق وان عملنا مقدمه وبعض الدعايات للمسابقة التراثيه ووجدنا تجاوب منكم وتشجيع وسوف نبداء من الآن مع شكري الجزيل للادارة التي وافقت على ذلك وللمشرف الذي اعطانا النور الاخضر كما اوجه الشكر الجزيل الى المراقبه في هذا المنتدى وهي صاحبة الفكرة وصاحبة المجهود العالي بارسال الصور وتوثيقها بوضع منتدى بني عمرو عليها لتكون حصريه وهي التي كان لها الفضل بعد الله في ابراز هذه المسابقة وهي البنت الفاضله ( دمعة حائره ) فلها الشكر كل ما ارجوه من الجميع هو المساعده بارسال الصور وصدقوني لم نعمل هذا العمل الا لاجل النهوض بهذا القسم معكم وجعل منتدى بني عمرو من المنتديات التي لها شعبية كبيره بعيدا عن اي مقصد اخر فارجو التعاون فنحن بدونكم لاشيء 0سوف نضع ان شاء الله قطعة تراثيه وعليها سؤال وتحتها مثل وعليه سؤال ونترك لكم الفرصه لمدة من ثلاثة الى خمسة ايام لتتم الاجابه عليها مع املي ان لاتوضع اسئلة الا عن طريق اللجنة وحسب قواعد المسابقة ولانتركها فوضى لان النظام مطلوب ومن يرسل لنا اي صورة سوف تنزل باسمه وان اراد ان يضع الاسئله فلا مانع يضعها ويرسلها لي على الخاص وانزلها باسمه 0
شروط المسابقة : كل واحد يجاوب وفي الاخير يتم اختيار مجموعه في نهايةكل اربعة اسئله وترسل للادارة لاصدار الجوائز0

والآن مع اول الاسئلة في المسابقة:

س1 / أ - هذه الصورة من التراث الموجود في بني عمرو والسؤال يقول :

ما إسم هذه الاداة وفيما تستخدم ؟ ومن اي شيء تصنع ؟



ب - سؤال المثل الشعبي

المثل يقول (( لاتشكي فا بكي ))

متى يستخدم هذا المثل ؟

مع تمنياتي لكم بالتوفيق 000



 توقيع : ابوفهد العمري


رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 07:21 PM   #2 (permalink)
عضو قدير وصاحب مكانة بالمنتدى


الصورة الرمزية ابوصاهودالعمري
ابوصاهودالعمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17570
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 10-09-2018 (05:14 PM)
 المشاركات : 6,179 [ + ]
 التقييم :  33
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لبى ـآلعيونْ ـآلليَ لآ نآظِرتنيٌ
قلتِ يـآلله دخيلكِ .. ثبتِ ـآلعِقلْ فينيُ !!
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



ابو فهد العلم عندي
الصوره هذي

المزبل وهو مصنوع من جلد الحيوانات
مثل البقر والجمال وغيرها
ويستخدم لحمل المواليد وتعمل الام تهز المزبل حتى ينام الطفل

اما المثل
حينما يكون عندك هم او مشكله وتقولها لي وانت ماتدري ان عندي مثل مشكلتك او اكبر منها فاقول لك
(( لاتشكي فا بكي ))


 
 توقيع : ابوصاهودالعمري



رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 08:29 PM   #3 (permalink)


الصورة الرمزية دمعة حائره
دمعة حائره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17239
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 02-17-2010 (10:00 AM)
 المشاركات : 10,406 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



العم الفاضل أبو فهد

مجهود مبارك وفقك الله لما يحب ويرضى ...
أود أن اشكرك على تفضلك بطرح هذه المسابقة ..والتى أحببت أن اشارك فقط بفكرتها كونها راقت لي في أحد المواقع ..وودت أن نخدم بها منتدانا الغالي وإثراء قسم الثراث بصفة خاصة ..
..وأتمنى من الاعضاء التفاعل والمشاركة الإيجابية

لفته
أرجوا ممن يوجد لديه صور تخدم الموضوع إرسالها للعم أبو فهد وفالكم التوفيق


 


رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 09:20 PM   #4 (permalink)


الصورة الرمزية عاشق ثرى الديره
عاشق ثرى الديره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16275
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 08-06-2016 (04:01 AM)
 المشاركات : 2,966 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الصوره هي النبل >>> ماخالف ضلعاني الاهو


اما المثل فهو عند الشكوى لشخص لديه مشاكل مثلي فيقول لي المثل

تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 10:35 PM   #5 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية طــــ(الهدد)ــــير
طــــ(الهدد)ــــير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16606
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 02-02-2012 (08:40 PM)
 المشاركات : 740 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
Icon12



المزبل وهو مصنوع من جلد الحيوانات
ويستخدم لحمل المواليد حيث تعمل الام على هز المزبل حتى ينام الطفل
معنى المثل:عندما يشكي احدما مشكلته الى شخص اخر يجد عنده مشكله مثله


 


رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 12:58 AM   #6 (permalink)


الصورة الرمزية القادري
القادري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1032
 تاريخ التسجيل :  Jul 2004
 أخر زيارة : 07-07-2018 (12:51 AM)
 المشاركات : 866 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الصورة اسمها المزبل ويقال له في بيشة وجنوب رجال الحجر الميزبيصنع من جلد الحيوانات وبالاخص الماعز
ويستخدم لحمل الطفل كما يستخدم لنومه

اما المثل الذي تقل فيه ( لا تشكي فأبكي )
يقال حينما يأتيك إنسان يشكي عليك حاله ويحاول إن يوصل شكواه عندك الى أقصا مداها فما يكن منك الا التفاعل مع هذه الشكوى وتقل له يأخي أنت أشواى مني أنت تشكي ولكني أنا تعديت ذالك الى حال البكاء
ويستخدم هذا المثل لملاطفة المشتكي أو مواساته
وبمعنى أخر( إن المشتكى عليه أسواء حال من المشتكى )


 
 توقيع : القادري




رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 01:31 AM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية آل غيهب
آل غيهب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14540
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 05-28-2018 (04:10 PM)
 المشاركات : 2,382 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





بوفهد شكرا لك على هلمبادرة الطيبة
والجواب طبعا بعد الاستعانة بكهلة جبتها وتكيت بها قدام الاب توب وهي لابسة نظاراتها
قالت : اوووة اووووة ميزب
طبعا اوووة اووووة = هذه صفة تعجب وحنين الى الماضي
الجواب هوا / ميزب
وكانو يستخدمونه نساء البادية لحمل اطفالهم وهم يرعون الغنم ولا اذا طلعو مشوار ويصنع من جلود الحيوانات
اما المثل كما قالووو الاخوان سابقا وفو وكفو
تحياتي
آل غيهب


 
 توقيع : آل غيهب

دع الاخر يكتشف من انت فهو عندئذ سيذكرك وقتا اطول


رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 06:20 AM   #8 (permalink)
مؤسس شبكة بني عمرو


الصورة الرمزية صالح آل سلمان
صالح آل سلمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 360
 تاريخ التسجيل :  Jun 2003
 أخر زيارة : 10-04-2018 (02:52 PM)
 المشاركات : 15,920 [ + ]
 التقييم :  18
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



ابو فهد الغالي
من اعماق قلبي اقول شكراً لك على جهودك
والشكر موصول للاخت دمعة حائره على الفكره
اتمنى لكم التوفيق ونحن معكم قلباً وجوائز باذن الله
اتمنى للاخوان التوفيق جميعاً
القادري لا عاد تجاوب طال عمرك الا بالنهاية لانك من اللجنة التحكيمية
وخل اجابتك دائماً بعد الانتهاء من قبل الاعضاء
واللجنة سوف تراعي اختلاف المسميات من منطقة لاخرى
فمعنا اخوان من قبائل اخرى ومناطق مختلفه من المملكه ونعلم ان المسميات تختلف
سوف ازودك ببعض الصور مع ان اسمي مكتوب عليها بس سوف تفيد باذن الله
تقبلوا مودتي
ابو عبدالله


 


رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 11:29 AM   #9 (permalink)
تربوية وقلم حـُر


الصورة الرمزية هند آل فاضل
هند آل فاضل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15002
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 12-09-2016 (03:47 AM)
 المشاركات : 3,967 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وحين يتربص الأسى بقلوبنا نستعين بموجدها فلا البشر بيدها الدواء ولا نحن في حل من تجرع مرارة الداء
لوني المفضل : Pink

اوسمتي

افتراضي



نبي نشارك بس المشكلة أنه المفروض تحطون اللي فوق 30 سنة لايشارك حتى لاتخرب علينا

أنا لدي صور بإذن الله عند العودة للمنزل سأقوم بإرسال الموجود عندنا

وبنسبة للإجابة فقد تم كتابة الإجابات فوق من قبل الأعضاء


 
 توقيع : هند آل فاضل

أنا فتاه لا أنحني لألتقط ماسقط من عيني أبدا





من ظن أن الأسوار هي سجن فقط أخطأ فالسجن
أن يكرمك الله بعقل لاتدرك قيمته فتسلمه لمن يسلبك إياه


هند آل فاضل


رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 02:13 PM   #10 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية ابوفهد العمري
ابوفهد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-18-2018 (09:42 PM)
 المشاركات : 73,768 [ + ]
 التقييم :  287
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو من الجميع المشاركة لانه سيتم الإختيار للفائزين بالقرعه حتى ولو غيرك تعرف ان حله صحيح لان الغرض هو المشاركة 0
التفاعل مطلوب من الجميع 00 ومن لديه صور او يريد المشاركة بأسئلة فيرسلها لي على الخاص وانا مستعد بأن اضعها بأسمه ولكن نرغب ان تكون العمليه منظمه ولكم التقدير 00
(( الــــشـــــايــــب ))


 
 توقيع : ابوفهد العمري



رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 06:39 PM   #11 (permalink)
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية ابوفهد العمري
ابوفهد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-18-2018 (09:42 PM)
 المشاركات : 73,768 [ + ]
 التقييم :  287
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



ابو صاهود
دمعة حائره
عاشق ثرى الديره
طير الهدهد
القادري
ال غيهب
ال سلمان
هند ال فاضل

شكرا لتفاعلكم وننتظر البقية حتى ننزل بقية الاسئلة واختيار الفائزين 0
وتروا الجوائز قيمة لاتفوتكم 0


 
 توقيع : ابوفهد العمري



رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 08:14 PM   #12 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية محمد فاضل
محمد فاضل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13845
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 10-29-2011 (02:52 PM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



في البداية اشكر القائمين على هذه المسابقة التي تذكي روح التنافس الشريف وتربط المشاركين بتراث الأجداد وتزيد رصيدهم الثقافي منه .
أما بالنسبة للإجابات فهي كالتالي :
1 ) المزبل وهو ما يحمل فيه الطفل
2 ) المثل يقال عندما يشتكي أحد لآخر فيرد عليه بهذا المثل تعبيراً عن مشاركته الحال وأنه يحمل نفس الهم والمعاناة وربما يزيد .
مع خالص تقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 03:52 PM   #13 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية بدر بن جاري
بدر بن جاري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16052
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 06-06-2015 (03:00 PM)
 المشاركات : 75 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هذا يسمى ( المزبل ) ويستخدم لحمل المواليد


 


رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 05:59 PM   #14 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الادهم الازدي
الادهم الازدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18401
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 01-31-2012 (04:02 PM)
 المشاركات : 624 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



(((اسمه **المزبل **او **الهندول** يوضع فيه الصغار من عمر شهر الى عشره شهور وان طالت سنه)))
يصنع من جلد البقر او الجمال
الحاملات اللي على الجوانب تئخذ من شجر ((العتم))
ويربط في روسها حبل من الجهتين وتخيط اطرافه بسعف النخل ويشيلونبه الصغير((يا في جنبهم او يعلقونه في الشجر اوعمود في البيت))

اما عن المثل فيقال عندما يشتكي واحدمن مصيبه ألمت به لمن عنده مصيبه مثلها او اكبر منها فيرد عليه بهذا المثل الخالد
ابو فهد ((تسلم ياغالي والله يمد بعمرك ويحسن عملك ))


 
 توقيع : الادهم الازدي

[all1=#f7ff00]

اذا كان حبي لنصر جرم ارتكبته!!

فأنا كلي فخر بأعظم جريمه..


الادهم الازدي
[/all1]


رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 06:58 PM   #15 (permalink)


الصورة الرمزية صدى الأمواج
صدى الأمواج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16691
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-06-2017 (01:55 PM)
 المشاركات : 4,079 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



ألف شكر لكل من قام على هذه المسابقه..
طبعاً مثل ماجاوب الجميع الصوره صورة مزبل لحمل الأطفال..
وأتوقع مصنوع من جلود المعزى..
المثل ..ان من لديه مصيبه وذهب يشكي همه لشخص آخر وعند هذا الشخص مثلها وأكبرمنها فيقول له لاتشكي فابكي..

تحياتي للجميع..


 
 توقيع : صدى الأمواج



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متحف بني عمرو للصور التراثية المهندســ صور من بني عمرو وبعض مناطق المملكة 1019 09-28-2018 01:30 AM
قرية آل عليان التراثية - بني عمرو D.photographer صور من بني عمرو وبعض مناطق المملكة 6 05-11-2012 11:33 PM
ضيفة جديدة بمنتدى بني عمرو نادية مجلس الأعضاء 10 04-21-2005 07:49 PM
تااااايه حط رحاله بمنتدى بني عمرو ... تـــااايـــه مجلس الأعضاء 10 09-20-2004 11:47 PM
البوم صور خاص بمنتدى بني عمرو سعيد العمري الصور والأفلام والفلاش 12 12-10-2003 08:28 PM


الساعة الآن 02:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir