2030 
 عدد الضغطات  : 3478
 
 عدد الضغطات  : 2130


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-29-2007, 06:11 PM
قلم نشيط
ابو بندر غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 فترة الأقامة : 4679 يوم
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : ابو بندر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Alam ابي رايكم بكل صراحه عن مهور بعض الفتيات في بعض القبايل



بسم الله الرحمن الرحيم
المد ير العام
المشرف العام


أعضاء وعضوات بني عممرو 0
السلام عليكم ورحمه الله وبركلته0
تبنت بعض القبا يل في بني عمرو وغير بني عمرو فكره تسهيل الزواج
والتخفيف من التكاليف علي المتزوج وحتي ابو البنت وهذه فكره طيبه
ووفق الله من سعي وايد ونفذ هذه الفكره اللتي تنم عن التعاون 0
بالبر والتقوي وتسهيل جدا لبعض الفتيات اللتي لم يحالفها الحض 0
بالزواج نظرا لا رتفاع المهور وقله الرواتب عند بعض من يرغب
الزواج وهذه الفكره ولله الحمد اتت ثمارها فكم عدد من تزوجو من
الجنسيين شوفوهذه نعمه من رب العالمين تسجل لمن اتي بهذه الفكره
وفق الله الجميع الي ما يحبه ويرضاه
لاكن انا عندي أقتراح
اذا حدد وقت الزواج البنت قد يكون لها زميلات وقد يكون الاب له جيران
او زملاءاذا عمل العشاء محدده ذحيتين عند العقد وثلاث عند الزواج
لماذ لا يتركون الاب يتصرف في بيته خصوصا اذا كان في المدن
ولو فرضنا اني اختصرت علي جماعتي الله يبارك فيهم ما كفتهم
الثلاث من الغنم ولا عاد تأخذهم البيوت بارك الله فيهم والاب مضطر
ان يستأجر استراحه وهنا يريد والد العروس ان يجعل المناسبه
كبيره بعض الشيء لا ستيعاب ما ذكرناهم بعاليه جيران زملاء جماعه
لانا هنا اذا سكتنا عنهم رايح نقع في موقف محرج والجار له حق علينا
المهـــــــــــر
قدر مهر البكر بعشرين الـــــــفــ20000 ريال وهديه تقدر بثلاث الافــــــ3000 ريال
هديه للعروس وقدر مهر الثيب بخمسه عشر الفــــــــــ15000 ريال 0
والضيفان15 رجل عند الملكه 20رجل عند الزواج
هذا المهر قد لا يكفي في ضل ارتفاع الذهب والاسعار
حاليا والاب حتما سوف يزيد علي المهر اقل شيء مثله
لماذا لا يعاد فكره ارتفاع المهر مثلا خمسه وثلاثين الف
35000 ريال والثيب خمسه وعشرون الف ريال بدون هديه0
الضيوف عند الملكه 25 رجل وعند الزواج 30رجل اضافه الي المعازيم
من جيران وزملاء ويعطي والد الفتاه حريه التصرف في اقامه الزواج
وعلي نفقته والاب دائما يريد ان يخرج بنته ليله فرحعا بالشكل الطيب
اللذي يتناسب مع فرحه زواج بنته امام زميلاتها وبنات جماعتها وجيرانها
مادام الزوج لا يتحمل اي شيء من التكلفه اتمني من الجميع ابداء رئيهم
في اقتراحي هذا او اضافه اي شيء يعود بالنفع علي الجميع0
تمنياتي لكم باخير والعافيه 0 اخوكم ابو بندر 0





آخر تعديل ابو بندر يوم 09-29-2007 في 06:26 PM.
رد مع اقتباس
قديم 09-29-2007, 07:07 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية فارس بني عمرو
فارس بني عمرو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3724
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : 04-27-2013 (10:16 PM)
 المشاركات : 3,772 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



ابو بندر /

يعطيك العافيه على طرح هذي الافكار......

بالنسبه لوضع قونين تحديد المهر فوضعة لسبب تخفيف العبأ على شباب اليوم الي تأزمت عليهم الوضايف وضعف الرواتب

وثأنيآ حل مشكلة العناسه بالتيسير على العريس..والهدف في الاول والاخير المصلحه العامه للطرفين...اذا كانوا من نفس القبيله.....
وما في المدن يا ابو بندر طبق ذا ودك فلا احدن درى عنك في المدينه بالنسبه للاستراحه اذا حبيت ...والله موسعه عليك..فلا في مشكله.. وياليت المهر ينقص ما يزيد ....ورضى الناس غاية لا تدرك

وعلى قول المثل (((ما نزيد السمن الا عسل)))

تقبل مروري


 
 توقيع : فارس بني عمرو

[flash1=http://www.7ozn.com/files40/01_12_2011_bd4a13227063131.swf]width=500 height=333[/flash1]

لقبي في القصيد (سكب الجود )

التعديل الأخير تم بواسطة فارس بني عمرو ; 09-29-2007 الساعة 07:14 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-29-2007, 11:40 PM   #3 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بعض القبايل



فارس بني عمرو
والله انك فارس واسم علي مسمي واشكرك علي مرورك وطرح وجهت نظرك
الهدف اقتراح ولو كان المسأله علي كيفي سويت الي انا أبغاه بس فيه اتفاقيه
يمنع مثل هذه الاشياء وبعدين رايح تتغرم اذا خالفت الاتفاقيه0 دمت بخير وعافيه
ابو بندر


 

التعديل الأخير تم بواسطة ابو بندر ; 09-29-2007 الساعة 11:43 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 04:24 AM   #4 (permalink)


الصورة الرمزية غلا.....ي
غلا.....ي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1327
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 01-26-2019 (01:11 PM)
 المشاركات : 9,317 [ + ]
 التقييم :  34
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



تسلم على تشريفك بهذا الموضوع يا أبا بندر

وأنا من المؤيدين لهذا القرار من أجل التسهيل على الشباب ولعدم عنوسة البنات
ويشكرون القائمين على مداولته وأخذ الرأي فيه والخروج بمخرج سليم مع إختلافي
معهم على بعض البنود التي لاتستوجب الذكر فهي بنود غير سليمه وغير مأخوذ بها
ولابد منها حتى لو أصبحت إلزاميه ....
ولك جزيل العرفان


 
 توقيع : غلا.....ي

ليه العطر وأنت أنفاسك دخووون


رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 05:44 PM   #5 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



غلاي
مشكور علي مرورك لاكن هل تؤيد تغيير مقدار المهر ورفعه الي الحد الي انا اخترته
ورئيك في اعطاء ابو البنت كامل الحريه وقت الزواج يكبر الحفل او يصغره0
دمت بخير وعافيه 0 ابو بندر0


 


رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 07:52 PM   #6 (permalink)
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (06:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



أبو بندر ..
وفقك الله .. نعم نحن مع التيسير ومع الرأي الذي يتفق معه كيفما سار وكيفما تم تنظيمه ..
المهم أن يكون الوضع ميّسر للشباب والشابات ..
بارك الله فيك وفيما تقدّم من مواضيع جميلة ..
لك التقدير ..


 


رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 08:11 PM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الاعسري
الاعسري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3879
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : 09-02-2017 (12:10 PM)
 المشاركات : 651 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



الاخ ابو بندر :
ماهو رايك انت لو فرضوا عليك يالعريس مهر عالي وشروط مكلفة وشرطوا على والد العروس قصر افراح وعدد15 من الغنم هنا نقول عسيرررررر ولكن جزاء الله خير من يسر العسير وسهله ياخي هناك عريس راتبة ضعيف جدا ومرهق بالاقساط وهناك اب مسكين لايوجد لديه راتب ويوقع في احراج واصبحت الدنيا تساهيل ولله الحمد يوضع الزواج في الديرة وسوف تزول الاحراجات ويجب ان نكون عون لهذا التيسير ووفق الله من عمل واجتهد حتى تيسرت الامور


 


رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 10:34 PM   #8 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية حسن بن سعيد
حسن بن سعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3805
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : 05-19-2014 (03:47 PM)
 المشاركات : 1,179 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



شكلك ناوي تتزوج يابابندر .. وبعد ماتتزوج .. بتعارض في قلة المهور وترفعها مثل الأسهم !!



الحقيقة موضوع مهم وجزا الله من سعى وراءهـ بالخير .. ولكن ملاحظتي الوحيدة هي على (العاقلة) .. إذا كان الشخص لديه القدرة المادية والله أنعم عليه .. ويريد أن يكون الزواج في قصر أو فندق .. أو أن يزيد في المهر .. فمالمانع من ذلكـ ؟؟؟


لذلكـ فأنا أوافقكـ يابوبندر وكلامكـ عين الصواب .



أقدم شكري لكـ يابوبندر على إثارة مواضيع مهمه وخطيرة بعد الأوقات .. لكـ التقدير .


 
 توقيع : حسن بن سعيد

رحمت الله على شيخِ بناء صورها ..

التعديل الأخير تم بواسطة حسن بن سعيد ; 10-01-2007 الساعة 02:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 12:59 AM   #9 (permalink)
عضو ماسي


الصورة الرمزية يوسف آل عايش
يوسف آل عايش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9666
 تاريخ التسجيل :  Aug 2004
 أخر زيارة : 03-07-2017 (11:42 AM)
 المشاركات : 6,289 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



يا ابو بندر اشكر لك موضوعك الشيق .. ولكن انا اقترح ان تبقى المياه في مجاريها لانه بصرا حه الناس _المتزوجين_ (مطــفــريــن) وياالله يقوموا بالمهر اللي محدود . اما من جهة المعازيم فأنا ارى ان يعزم المتزوج بعد متصير عنده العروس ويخرج عن نظام المهر بني عمر كلها مو بس جماعته ...
وتقبلوا مداخلتي @@ @@


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 04:02 AM   #10 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعسري مشاهدة المشاركة
الاخ ابو بندر :
ماهو رايك انت لو فرضوا عليك يالعريس مهر عالي وشروط مكلفة وشرطوا على والد العروس قصر افراح وعدد15 من الغنم هنا نقول عسيرررررر ولكن جزاء الله خير من يسر العسير وسهله ياخي هناك عريس راتبة ضعيف جدا ومرهق بالاقساط وهناك اب مسكين لايوجد لديه راتب ويوقع في احراج واصبحت الدنيا تساهيل ولله الحمد يوضع الزواج في الديرة وسوف تزول الاحراجات ويجب ان نكون عون لهذا التيسير ووفق الله من عمل واجتهد حتى تيسرت الامور
الاخ الا عــــــــــــــــسري
مشكور علي مرورك لاكن ليش التدخل في شؤن اب العروس اذا كان يبغي يكبر المناسبه
دمت بخير وعافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 04:10 AM   #11 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن بن سعيد مشاهدة المشاركة
شكلك ناوي تتزوج يابابندر .. وبعد ماتتزوج .. بتعارض في قلة المهور وترفعها مثل الأسهم !!



الحقيقة موضوع مهم وجزا الله من سعى وراءهـ بالخير .. ولكن ملاحظتي الوحيدة هي على (العاقلة) .. إذا كان الشخص لديه القدرة المادية والله أنعم عليه .. ويريد أن يكون الزواج في قصر أو فندق .. أو أن يزيد في المهر .. فمالمانع من ذلكـ ؟؟؟


لذلكـ فأنا أوافقكـ يابوبندر وكلامكـ عين الصواب .



أقدم شكري لكـ يابوبندر على إثارة مواضيع مهمه وخطيرة بعد الأوقات .. لكـ التقدير .
ألأخ حسن بن سعيد
وانا اقدم لك شكري علي مرورك الطيب ومشاركتك الاحلي
وفعلا يعطي الاب كامل الحريه في زواج بنته بالطريقه
الي يبيها و ضهار زواج ابنته بالمظهر المشرف وعلي حسابه0
دمت بخير وعايه 0 ابو بندر 0


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 04:15 AM   #12 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريان مشاهدة المشاركة
أبو بندر ..
وفقك الله .. نعم نحن مع التيسير ومع الرأي الذي يتفق معه كيفما سار وكيفما تم تنظيمه ..
المهم أن يكون الوضع ميّسر للشباب والشابات ..
بارك الله فيك وفيما تقدّم من مواضيع جميلة ..
لك التقدير ..
أبو ريان
الله يوفق الجميع لاكن فيه ملا حضه لو يتركون ابو البنت يتصرف علي حسابه
يوم الزواج يبي يكبر المناسبه او يصغرها مادام الزوج لا يتحمل شيء
دمت بخير وعافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 04:34 AM   #13 (permalink)


الصورة الرمزية غلا.....ي
غلا.....ي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1327
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 01-26-2019 (01:11 PM)
 المشاركات : 9,317 [ + ]
 التقييم :  34
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



لا أؤيد رفع المهر ما أستفدنا شيئ بالنسبة للذهب أعتقد خمسة الآف ريال كافيه وهي راح تلبس من راسها لين رجليها
والباقي ملابس وبعض اللوازم الخاصة بهم وأعرف إنها ليست كافية بالقدر المطلوب لكن أحسن من إستمرار عزوف
الشباب وعنوسة البنات .....
بالنسبة لتكبير المناسبة أو غيرها من والد العروس بكيفه بشرط عدم دخول العريس بريال واحد هو أخذ حجر الأرض
وسلم به على جبهته مالنا دخل التخفيف من أجل عدم الإسراف والحد من المغالاة في الزواجات يبغى يستلف أو يضيع
إللي جمع هو حر في حلاله ...
ولك أطيب الأمااااني


 
 توقيع : غلا.....ي

ليه العطر وأنت أنفاسك دخووون


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 07:18 PM   #14 (permalink)
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



يوسف علي العمري
المعذره ما رديت عليك اذا كانت المياه تبقي في مجاريها فلا مشكله
لاكن اذا جئت ابي اروح ينتي او اختي لزوحها يجون يتحلفونك انك
انك ما خالفت قانون القبيله والقانون هوه ثلاث ذبايح طيب اذا بغيت
ازود ليش التدخل في شؤني مادام اني انا المتكلف مشكور علي مرورك
لك التحيه يا يوسف 0 ابو بندر
0


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2007, 11:57 PM   #15 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية الاعسري
الاعسري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3879
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : 09-02-2017 (12:10 PM)
 المشاركات : 651 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
رد: ابي رئيكم بكل صرحه عن مهور بعض الفتيات في بهض الفبايل



القصد هو التيسير وعدم الاسراف والمواساة بين الناس الفقير والغني وان نكون متكافلين في مابينناولكن يااخ ابو بندر هناك فكرة لمن يحمل فكرتك في اعطاء والد العروس كامل الحرية ((( بعد زواج البنت باسبوع تقام عزيمة لها في بيت والدها ويتم دعوة الزميلات والاقارب والجيران والجماعة ))) وتكون كسبت تنفيذ الاتفاقية وتنفيذ كرمك ولن يمانع احد في ذلك وعلى القوة وتحياتي للجميع ،،


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصوت/قصيدة القبايل للغويد سيــف العرب الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 4 11-13-2006 10:59 AM
فخر القبايل ابوعايض عطر الكلمات 5 01-05-2005 10:21 AM
مهور النساء جبل حرفه مواضيع الحوار والنقاش 0 05-27-2004 10:19 PM
((جااااااوب بكل صراحه ((لحضه))قلنا بكل صراحه)) المسكت وسع صدرك 13 12-10-2003 10:25 PM
القبايل العربيه القوبائي روابط لصور وأفلام وفلاشات لا تعمل 1 02-07-2003 01:23 AM


الساعة الآن 07:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir