2030 
 عدد الضغطات  : 3476
 
 عدد الضغطات  : 2128


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 02-19-2003, 02:29 AM
مركز تحميل الصور
الذيب غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 216
 تاريخ التسجيل : Feb 2003
 فترة الأقامة : 6126 يوم
 أخر زيارة : 03-09-2009 (05:13 AM)
 المشاركات : 363 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : الذيب is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وفاة الفنانة زينب العسكري





==========
انتقلت الممثلة البحرينية الشابة زينب العسكري الى رحمة الله اثر حادث مروري أليم ... يبدو أن هذه اشارة لفنانات الخليج ليتعظوا ويعلموا أن الشباب والجمال والشهرة قد تفقد في لحظة ... ونتمنى ان نرى الممثلات يلتزمن باللبس والضوابط الشرعية في تمثيلهن.. الله يرحمها ويصبر أهلها ويهدي الجميع.

وهذه نبذة منقولة من لقاء مع اللمثلة زينب العسكري فيها بعضا من سيرتها
[/SIZE]

كان التمثيل أمنية بحثت عنها، أم أن المصادفة هي التي لعبت دورا في دخولك مجال التمثيل؟ ــ أحببت الفن منذ صغري، وكنت أحب أن أمثل، لكن شاءت الأقدار أن تخوض أختي الكبرى هذا المجال فوجدتها فرصة لي أن أخوض هذه التجربة لذا لم تكن مصادفة، فقد كنت مستعدة ومتحمسة جدا.

- وأسرتك أين تقف في مشوارك الفني؟ ــ في البداية كانت هناك معارضة من الأهل وطبعا عندما شاهدوا أن التمثيل وتحديدا الأدوار التي أقدمها هادفة، والناس تستفيد منها تقبلوا ذلك وساهموا في تشجيعي. - بالتأكيد أنك صادفت صعوبات غير الأسرة.

. حدثينا عنها وكيف استطعت تخطيها أو التغلب عليها؟ ــ الصعوبات أو المعوقات كانت كثيرة، الجميع يعرف ان هذا المجال فيه بعض الحاقدين لا يتمنى أن تصبح مميزا وأيضا المنافسة كانت غير شريفة، لذا كانت هذه المواقف تضايقني نفسيا لأنني كنت أظن العكس وكنت أعتقد ان الجميع سيسعد بمشاركتي وسأجد مناخا مناسبا لتقديم موهبتي، ولكن الحمدلله انني استطعت أن أتغلب على كل هذه المشاكل وأحقق لي موقعا على الساحة الفنية على مستوى الوطن العربي.

- إلى أي مدى ساهم جمالك في بروزك الفني؟ ــ لم يكن الجمال جواز سفر لعبوري، لأن المخرج أو المنتج لن يضحي بعمل مميز في سبيل وجود شكل جميل، بل ان عطائي وموهبتي هما اللذان أبرزاني بدليل أنني لعبت عدة أدوار وشخصيات دون الاعتماد على الشكل ونجحت.

- وبعد هذا المشوار الجميل ما فلسفة زينب العسكري في الفن؟ ــ أنا أعتبر الفن رسالة هادفة وسامية، لذا لو عرض علي نص ولم أجد أن فيه فائدة، أو عبرة للمتلقي فسأرفضه ولن أقبل المشاركة لأنني لن أجامل المنتج أو المخرج مهما تكن علاقتي به.

- مع أنك ظهرت في أعمال كثيرة، لكنك لم تحافظي على مكانتك، إذ تفاوتت أدوارك ولعبت أدوارا صغيرة لم يكن تأثيرها واضحا في البناء الدرامي فما ردك على هذا الكلام؟ ــ لا يمكن أن أقبل عملا لا يضيف إلى ر صيدي الفني وكل أعمالي جاءت بعد اقتناع أما بالنسبة لحجم الدور فهو لا يهمني كثيرا لكنني اشترط تأثيره على البناء الدرامي والدليل على ذلك مشاركتي في المسلسل السعودي الكوميدي «طاش ما طاش» فبالرغم من صغر أدواري إلا أنها كانت مؤثرة وقوت علاقتي مع الجمهور.

- من يرصد الساحة الفنية في الخليج يلاحظ كثرة الممثلات البحرينيات وكأن التمثيل أصبح مهنة خاصة بهن؟ ــ لأن نظرة المجتمع للممثلة لم تعد كما كانت في السابق والعادات والتقاليد التي كانت تنفر الأهالي من التمثيل انفرطت حلقاتها.

- الكثير ردوا إقبال البحرينيات على التمثيل إلى البحث عن وظيفة والدليل أن الغالبية لا تمتلك الموهبة التي تؤهلها للانخراط في المجال الفني؟ ــ من لا يمتلك موهبة فلا يمكن أن يستمر والممثلات البحرينيات متميزات. - قلت إن الممثلات البحرينيات متميزات.. لكن الواقع يقول غير ذلك؟ ــ هناك ممثلات بحرينيات لم يعملن في الأعمال الخليجية وهن على قدر كبير من الموهبة والخبرة وفي الوقت ذاته هناك ممثلات ليست لهن علاقة بالفن.

- البعض يلقبك ببنت بطوطة لأنك أكثر الفنانات الخليجيات سفرا للمشاركة في أعمال فنية، فهل لنا أن نتعرف على الدول التي سافرت إليها للمشاركة في الأعمال الفنية؟ ــ سافرت إلى قطر وقدمت العديد من الأعمال الدرامية التي أنتجها تليفزيون قطر ومعظمها عرضت في شهر رمضان فقدمت فوازير رمضانية من ثلاثين حلقة وكانت لي فيها البطولة المطلقة، كما شاركت أيضا في مسلسلات «فايز التوش» و«أحلام البسطاء» و«بيت المغتني» والعديد من العروض المسرحية الخاصة بالطفل، أيضا ذهبت إلى الإمارات وشاركت في مسلسلات «عفوا أبي» الجزء الثالث من مسلسل «جواهر والحيتان»، أما في المملكة العربية السعودية فكانت لي مشاركة في مسلسلات «شكرا يا» و«حامض حلو» و«طاش ما طاش» وفي الكويت شاركت في حلقات «افتح يا سمسم» و«صفاء النوارس» وسهرات تليفزيونية منها «الوهم» وفي عمان شاركت في المسلسل التليفزيوني «وجوه بلا ملامح».

- هل يتوقف طموحك على التألق في سماء الفن الخليجي والعربي وتحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة أم أن لك أمنيات وطموحات أخرى؟ ــ نعم طموحاتي لا تتوقف عند الشهرة الفنية وإنما أطمح لتأسيس شركة للإنتاج الفني أديرها بنفسي وأقدم فيها الأعمال التي تروق لي وقد سبق وأن قدمت مسرحية للأطفال من تأليفي وإنتاجي وإخراجي وتمثيلي ولاقت استحسانا جيدا من قبل الناس مما جعلني أفكر في هذه الأمنية وأرجو أن يكون التوفيق حليفي مستقبلا. - ولماذا لم تستعيني بمخرج ومنتج لمساعدتك في تجربتك الأولى في التأليف من خلال «شوق والغابة المسحورة»؟

ــ كنت أخشى ألا يخرج هذا العمل بالشكل الذي كنت أتمناه، فلكل مخرج ومنتج وجهة نظره في النصوص ولم أكن على استعداد للتعديل وتقبل الرأي الآخر، كما أنني فضلت أن ألعب جميع الأدوار من تأليف وإخراج وإنتاج وتمثيل لأنني الوحيدة الأقرب لبطلة القصة.

- يتردد أنك ستتركين التمثيل لصالح الاستعراض؟ ــ هذا غير صحيح، لن أتردد في قبول نصوص الاعمال التي أرى لدي قدرة على تجسيدها، ولكنني بالفعل سوف أركز جهودي في المرحلة المقبلة على الاستعراض لمسرح الطفل. - بين بدايتك في عالم الفن وبروزك الأخير فجوة من الزمن أين كنت خلالها؟ ــ كان أول عمل قدمته مسرحية «الأميرة والراعي» عندما كنت في السادسة من عمري ثم توقفت وانشغلت بالدراسة وبأمور أخرى. ولكنني لم أتوقف عن تمني العودة إلى عالم الفن لذلك عندما رشحني المخرج بسام الزوادي للعمل في مسلسل «فتاة أخرى» في عام 1994 قبلت فورا كخطوة أولى للعودة.

- يقال انك لا تقبلين البدء في الأعمال الفنية قبل أن تضعي شروطا وتحصلي على وعود باستيفائها؟ ــ أبدا هذه إشاعة، أنا لا أسأل حتى عن الأجر، إذا ما أعجبني الدور أقبله فورا، وأباشر في العمل دون توقيع أية عقود.

- وما الإشاعة التي تغضبك؟ ــ الغرور.. لا أعرف كيف التصقت بي إشاعة الغرور رغم قناعتي بأن الغرور هو مقبرة الفنان، وأنا أسعى جاهدة لتغيير هذه الفكرة، خاصة لدى جمهوري الجديد من الأطفال.

- لا بد أن هناك عداء شخصيا بينك وبين الصحافة؟ ــ ليس بيني وبين الصحافة أي شيء وإنما هذه أمور شخصية بيني وبين بعض الصحفيين دفعتهم إلى تسليط أقلامهم بكل شراسة صوبي.

- هل تحلمين بالدخول إلى عالم هوليوود الشرق في القاهرة؟ ــ بالرغم من أن القاهرة تبدو مركز الفن في الشرق الاوسط إلا أنني حذرة جدا من خطواتي إلى هناك لئلا أكون دخيلة على الأعمال المصرية لذلك مثلت عملين فقط حتى الآن أحدهما مع المخرج تيسير عبود.

- كيف تفسرين اتجاه بعض الممثلات الخليجيات إلى العمل التليفزيوني؟ ــ كنت سابقا أقدم برامج للأطفال والأعياد في البحرين لكن التمثيل جذبني وتمسكت به أكثر، ولكن لا يمنع أن أمارس هذه التجارب متى سمحت الظروف لأنها كانت تجارب ناجحة، لذا بعض الممثلات نجحن في هذا المجال والأكثر منهن فشلن لأسباب لا أود ذكرها والمشاهد هو الحكم.

-مادمت قد نجحت في مجال التقديم فلماذا لا تتفرغين له وتتركين مجال التمثيل فهو مجال متعة يضطرك إلى السفر كثيرا؟ ــ أنا أعشق التمثيل ومن الصعب عليّ الابتعاد عنه إلا كما ذكرت في حالة واحدة وهو زواجي وتفرغي لبيتي وأسرتي، عندها سأكتفي بالتقديم.

- برأيك عندما يصل الفنان إلى مرحلة الشهرة هل يصعب عليه الارتباط بالزواج؟ ــ لا بالعكس ليس شرطا لا أظن ولكن ربما يصعب عليه أن يعيش حياته بالشكل الذي يريده، الشهرة تجعله يمارس حياة إجبارية وبوضع آخر.

- ما هو السر في إجماع الكثير من الفنانات على تأجيل الزواج إلى سن متأخرة أحيانا تصل إلى ما بعد الثلاثين رغم علمهن بحدوث متاعب صحية عند الحمل في هذه السن؟ وهل أنت منضمة إلى هذا الحزب؟ ــ السبب هو أن حب الفنان للفن يطغى على كل شيء بالنسبة لي مثلا أرى استحالة زواجي الآن بسبب حبي للفن

ــ زينب العسكري من مواليد 1974ــ فالزواج عبارة عن استقرار وأسرة مما يصعب العمل في مجال الفن للفنانة المتزوجة والتي لديها أطفال وهذه وجهة نظري الخاصة فالتصوير التليفزيوني ليست له أوقات معينة فتارة يكون في الليل وتارة أخرى في النهار أو المساء وقد يستغرق شهرين أو أكثر.

- من وجهة نظرك ما أجمل شيء في الزواج؟ ــ الاستقرار والاحساس بوجود شخص يشاركك حياتك ووجود الأطفال فأنا أحب الأطفال جدا.

- وأسوأ ما فيه؟ ــ المشاكل، فأنا من خلال الأعمال الدرامية التي قدمتها وجدت أن الزوجين يتعرضان لمشاكل مستمرة لذا أتمنى أن يكون الواقع مغايرا لما قرأته.

- من الملاحظ أن فتاة هذا العصر تختلف عن فتاة أيام زمان، ففتاة اليوم ما أن تلتحق بوظيفة ما أو تتجه نحو المجال الفني أو الأدبي إلا وتجدها تتنصل من التدبير المنزلي وتربية الابناء فكل هذه الأدوار تقوم بها الشغالة أو الخادمة فما هو تعليقك؟ ــ أنا أعتقد أن المطبخ يحتاج إلى مزاج، فالفتاة الشابة أو المرأة عندما تعود إلى المنزل من العمل أو من تصوير مشاهد في العمل الفني تكون متعبة ومزاجها غير رائق لأعمال البيت فهي بحاجة للراحة والنوم فأيام زمان كانت البنت أو المرأة عامة لا يشغلها شيء سوى المنزل، الآن المجتمع تغير فقد أتيحت فرص كثيرة للمرأة كي تشارك الرجل في أمور كثيرة بالحياة.

- ماذا أعد الفنان الخليجي لمواجهة سيل الأعمال القادمة من الخارج؟ ــ صدقني ليست العبرة بالكم الهائل من الأعمال التي تبثها القنوات الفضائية وإنما العبرة في الكيف، فالكثير من الفضائيات تهتم بالكيف فتعرض أعمالا تجارية دون المستوى ولا أبالغ إن قلت ان هناك أعمالا خليجية تجاري في مستواها الاعمال العربية الراقية ذات التجارب الناضجة والممثل الخليجي بحبه للفن وكثرة مشاركته واحتكاكه لا يقل مستوى عن الممثل في الدول العربية الشقيقة كما أن كاتب الدراما الخليجي بدأ يتطرق إلى قضايا تهم المجتمع والأمة العربية والعالم بأسره.

- ولكن هناك من يقول ان الممثل الخليجي مهضوم الحقوق ولا يساوى بالممثل من الدول العربية الأخرى في الحقوق وبعض المزايا؟ ــ أنا سافرت كما ذكرت لك إلى مصر وسوريا ومثلت هناك وبصراحة لم أجد هناك فرقا من ناحية التعامل والمزايا بين الفنان الخليجي وشقيقه فمثلما يعامل شقيقه من قبل المخرج والمنتج بكل الود والتقدير ويعامل هو أيضا كذلك، ربما أجور الممثل مرتفعة بعض الشيء في تلك الدول نظرا لخبرته الطويلة وما عدا ذلك فهما متساويان.

- في نهاية حوارنا ماذا تودين أن تقولي لجمهورك من خلال منوعات الوطن ؟ ـــ أتمنى أن أكون قد وفقت فيما قدمته من أعمال كما أتمنى أن تحوز الأعمال التي أشارك فيها هذا العام على إعجابهم وأشكر كثيرا الوطن التي دائما تقف بجانب الفنان وتدعمه والحقيقة ان الوطن حققت خلال السنوات السبع الماضية نجاحا كبيرا وتفوقا ملحوظا وبلا شك ان ذلك نابع من إحساس القائمين عليها بأهمية الكلمة الصادقة وحرصهم على إيجاد مادة صحفية دسمة ومميزة.

- وـماذا عن مشاريعك القادمة في الساحة الفنية؟ ــ انتهيت مؤخرا من تصوير مسلسلين أحدهما من الإنتاج الكويتي والآخر إماراتي بالإضافة إلى مسلسل بحريني بعنوان «السديم» وهو اجتماعي يقع في «20» حلقة ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية من خلال عائلة تنتمي إلى الطبقة الوسطى يتوزع أفرادها ضمن عدة أسرة صغيرة ومتصلة ببعضها البعض لكن لكل منها مشكلاتها وأزماتها الخاصة ويشاركني البطولة في هذا العمل قحطان القحطاني ومبارك خميس وأحلام محمد وجمعان الرويعي وابراهيم خلفان



من الايمل دون ادنى مسؤولية



 توقيع : الذيب


رد مع اقتباس
قديم 02-19-2003, 03:35 AM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية سعيد بن عبدالله
سعيد بن عبدالله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 211
 تاريخ التسجيل :  Feb 2003
 أخر زيارة : 01-07-2017 (08:17 PM)
 المشاركات : 1,971 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ان صح الخبر



ان صح الخبر فسوف يفرح ناس
وان صح الخبر فسوف يبكي تلك العيون ناس
وان صح الخبر فهل يتعظ ناس
وان صح الخبر فهل تموت طاش
وهل يتعظ ناصر وعبد الله نجوم طاش
وان صح الخبر فالله يرحم السايرين


 
 توقيع : سعيد بن عبدالله



رد مع اقتباس
قديم 02-19-2003, 02:10 PM   #3 (permalink)
عين على بني عمرو


الصورة الرمزية المسكت
المسكت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  Oct 2002
 أخر زيارة : 10-19-2019 (07:42 PM)
 المشاركات : 20,553 [ + ]
 التقييم :  5
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي



ياخي انا قريت قصه بشانها قبل اسبوع
بان عجوز بالشمال
قريبه من الله ولا لها حتى بالتلفزيون
ولا تعرف الا السجاده وطاعه الله
قد حلمت بانها رات واحده بالمنام اسمها زينب العسكري
وانها قد قامت بزراعه فروه الراس وسار شعرها لامع واسود وناعم المهم مالك بطول السالفه اخر الحلم انها تقول انها رأت في راسها الدود وانها تخاف انت ينتشر المرض الى كامل جسمها
انا لله وانا اليه راجعون


 


رد مع اقتباس
قديم 02-20-2003, 10:36 PM   #4 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عروج
عروج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 246
 تاريخ التسجيل :  Feb 2003
 أخر زيارة : 06-08-2005 (01:51 AM)
 المشاركات : 7 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كل من عليها فان



أنا قرأت جريدة الوطن وكذبت الخبر وحبذا الا يذاع في منتدانا إلا ماتأكدنا من صدق وسلامتكم


 
 توقيع : عروج

اتق النار ولو بشق تمرة


رد مع اقتباس
قديم 02-21-2003, 03:39 AM   #5 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابو عبدالعزيز
ابو عبدالعزيز غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 69
 تاريخ التسجيل :  Oct 2002
 أخر زيارة : 10-09-2003 (02:33 AM)
 المشاركات : 31 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الحقيقه انني حزنت عندما قرات هذا الخبرuser والله ما ادري ليش؟ الحقيقه احساس غريب ولا تلوموني لقد حزنا على موت ديانا, لكن يجب التريث وعدم نشر الاشاعات بهذا الشكل وسلامتكمi:


 
 توقيع : ابو عبدالعزيز

الا العيون ابخل بها ما اقدر اعطيك **** وش فائده دنياى من غير شوفك


رد مع اقتباس
قديم 02-24-2003, 07:20 AM   #6 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عشق الجنوب
عشق الجنوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 89
 تاريخ التسجيل :  Oct 2002
 أخر زيارة : 04-20-2005 (12:14 AM)
 المشاركات : 235 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لو انها ما تت صدق كان تلقى الام بي سي قالت

لانها يا حبها لهالمواضيع
ما شفتوا اشلون اذا مات احد المصاريه طلعوهم
بعدين زينب الله يتولانا برحمته كم قد ماتت بكلام الناس ونرجع نشوفها
واذا ماتت فالله يسير معنا ومعها كلنا على نفس الطريق
وتحياتي لك يا ذيب ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة زينب العسكري ومجاراتها سيــف العرب عطر الكلمات 2 12-08-2006 06:31 PM
زينب العسكري في موقف محرج ..!! الجــرح وسع صدرك 3 06-17-2005 11:26 AM
الى يبي يشوف زينب العسكري لايتردد!!!! سيمو وسع صدرك 9 09-29-2003 10:02 AM
زينب العسكري في صورة غريبة....؟؟؟ الفيصل وسع صدرك 6 06-16-2003 09:05 AM
زينب العسكري وريمامكتبي و....و,,, الحسيكي مواضيع الحوار والنقاش 22 01-23-2003 01:51 AM


الساعة الآن 07:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir