2030 
 عدد الضغطات  : 3687
 
 عدد الضغطات  : 2306


الإهداءات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 03-05-2006, 12:10 AM
مركز تحميل الصور
جـــزل الكلام غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4431
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 فترة الأقامة : 5072 يوم
 أخر زيارة : 03-05-2006 (10:43 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : جـــزل الكلام is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
إخواني هذا الموضوع تعقيباً على ما كتبه الأخ غرمان بن مسعود وعلق عليه الأخوة من بعده . والحقيقة إنني مستغرب من طرح وعرض هذا الموضوع في هذا المنبر الذي لم نر فيه إلا كل ما هو مفيد وبنّاء وكل ما يسمو بأهل المنطقة ويعبّر عن وعيهم وثقافتهم وشهامتهم والذي نعتز به جميعاً ونشكر القائمين عليه والذي يمثل قبيلتنا بني عمرو بن حجر التي عرفت بكل خير فلا تجعلوه مكان للإساءة لإخوانكم مهما كانوا وأينما كانوا , وكنت أتمنى من الأخوة المرقبين إلغاء هذا الموضوع والذي قد يؤثر سلباً لا إيجاباً .
أنا هنا لا أشارك بردي هذا دفاعاً عن القاضي أو كراهية لأحد من الأخوة وإنما من بــــــاب ( أنصر أخاك ) وكذلك من باب ( حسن الظن ) فإن من الواجب علينا أن نحجم عن الكتابة والخوض في مثل هذه المواضيع التي تمس أهل العلم علماء ومشايخ ودعاة وقضاة وطلبة علم فلحومهم مرة ولا يجوز لنا تجاههم إلا الدعاء لهم والاستفادة من علمهم والأخذ بأرائهم والنصح لهم ( قال الرسول صلى الله عليه وسلم: الدين النصيحة قيل لمن يا رسول الله قال لله ولرسوله ولأِئمة المسلمين وعامتهم ) وأود أن أوضح هنا بعض الأمور ألا وهي :
أولاً : ليعلم من يتكلم عن تأخر القاضي عن الدوام بأن القاضي ليس موظفاً عادياً ولا مدير إدارة حتى يتواجد في مكتبه الساعة السابعة والنصف صباحاً وقد صرح بذلك معالي وزير العدل في جريدة الوطن قبل أيام قليلة ومعلوم أن وزارة العدل هي الجهة المسئولة عن القضاة , وليعلم أن القاضي لا يجلس في مجلس القضاء عندما يكون غضباناً أو مريضاً أو جائعاً لما يترتب على ذلك من عدم تركيزه وتشتيت فكره بعيداً عن ما يدور في القضية المنظورة لديه , ثم إن القاضي غالباً ما يقضي جل لياليه في دراسة المعاملات والقضايا التي سوف تطرح بين يديه لنظرها في اليوم الثاني حتى يكون ملماً مدركاً للقضية من جميع الجوانب ليُناقش أطرافها وهو على بينة ودراية كافية بها ليصدر فيها الحكم الشرعي العادل وأود التنبيه بأننا لاحظنا بقاء القاضي مرّات كثيرة في مكتبه حتى صلاة العصر وأعتقد أن الدوام الرسمي ينتهي الساعة الثانية والنصف وذلك لقضاء كثير من مصالح الناس من وكالات وضبط قضايا ووقوف على أراضي المواطنين الذي يطلبون حجج استحكام عليها وأنا شاهد على ذلك , وأكثرنا في ذلك الوقت صار نائم بفراشه .
ثانياً: ليعلم من يقول أن القاضي يتأخر في أداء الصلاة فأنا وأنتم ليس لدينا القدرة والعلم الكافي لنخوض في هذا الموضوع ثم إني أطرح هنا تساؤلاً ألا وهو( هل صلى القاضي بعد خروج وقت الصلاة أم أنه صلى في الوقت سواءً في أول الوقت أو أوسطه أو آخره ؟ ) فنبينا صلى الله عليه وسلم صلى في أول الوقت وفي آخره وقال: ( مابينهما صلاة ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم , فلا تتكلموا بما لا تعلموا ولا تخوضوا في أمور هو أعلم بها منا ثم إنه ليس لنا محاسبته أو غيره فهذا دينه وهذه صلاته وهي له وسوف يُسأل عنها أول ما يكون بين يدي الله عز وجل وأنا أجزم أنه لا احد من العلماء والمشايخ بالمنطقة أو غيرها يقول بأن صلاته غير صحيحة أو غير جائزة أو في غير وقتها والذي أعرفه أنه يقسم الوقت إلى ثلاثة أقسام أوله ووسطه وآخره ويصلي في أوله , ثم إن كلام من يقول بأنه يترك صلاة الجمعة ويذهب للبر للنزهة مصطحباً عائلته لا يعقل لأن رجلاً يصلي كل الصلوات لن يترك صلاة الجمعة وفضلها وأما مسألة السلاح الشخصي فكل الناس لديها سلاح شخصي ومن هيبة القاضي أن يكون لديه سلاح شخصي ومن حقه نظاماً , وأما كونه إرهابياً فالذي أعرفه غير ذلك .
ثالثاً: ليعلم من يقول بان القاضي يتكلم على مراجعيه ويستهتر بهم بأن هذا الكلام غير منطقي وغير صحيح والواقع خلافه وقد سمعته وهو يوجه الموظفين لديه بإكرام كبار السن وتسهيل إجراءاتهم , والفكرة التي عنده هي أن أهل الجنوب لا زالوا على شهامتهم ويمتعون بالصفات العربية الأصيلة من الكرم والشجاعة وغير ذلك. وأما معنى بعض الأسماء في المنطقة فإن النبي صلى الله عليه وسلم غيّر بعض أسماء الصحابة رضي الله عنهم والاسم الشاذ قليل عندنا كما هو الحال في المناطق الأخرى و ولا يعتبر هذا من الاستهتار وقد عرف عن هذا القاضي سعة صدره ولطفه مع مراجعيه وقد عرفت ذلك من مراجعتي له مرات كثيرة ولاحظت أنه يحب اللطف مع المراجعين وقد يستفز بعضهم ممن لهم دعاوى منظورة لديه لعله يحصل ما يخدم القضية ويوضح له بعض الحقائق التي لا أعيها أنا وأنتم وهذه من السياسة الشرعية وأهالي منطقتنا لم يتعودوا على ذلك فيقعون في سوء الفهم وقد بدر من بعضهم أخطاء على القاضي في مكتبه أمامي وما كان منه إلا العفو والصفح ولم ينتقم لنفسه وأتحدى أحداً من مراجعيه بأن يقول أنه تم إيقافه من قبل القاضي في شيء من ذلك مع أنه من حقه .
رابعاً: ليعلم من يقول أن القاضي يسأل النساء ويدقق في ذلك أن ذلك من حقه فله أن يكلمهن ويسألهن ويتحقق منهن ويبين لهن بعض الأمور التي تخصهن أما أن يكون قصده من ذلك ما أشرتم إليه فحاشا لله , واتقوا الله لقد قلتم أمراً عظيماً فنيته لا يعلمها إلا الله , وأورد لكم قصة حول هذا الموضوع وقعت بالمحكمة قبل سنوات فقد قام أحد أهالي بني عمرو بإحضار إحدى النساء من قريته على إنها أخته ومعه شاهدين من جماعته على أن هذه المرأة هي أخته لتتنازل له عن حصتها من أرث والدها حيلة منه للاستيلاء على حصة أخته حيث أنها رافضة للتنازل عن حصتها ولكن فطنة القاضي ومسألته لتلك المرأة والتدقيق في أمرها جعل الموضوع ينكشف على حقيقته وفي ذلك حفظ لحقوق النساء المهضومة في منطقتنا .
خامساً: ليعلم الجميع أن القاضي بشر ومن حقه أن يرفه عن نفسه وعن عائلته في منتزهات المنطقة الجميلة خاصة وانه لا يختلط بالناس حفاظاً على نزاهته وعدالته ومكانته الشرعية أم أنكم تريدون أن يُقفل على نفسه باب داره ولا يخرج منها .
سادساً: ليعلم الجميع أن لهذا القاضي مساعي طيّبة خيّرة في هذه المنطقة فقد قام بتبنّي وتنفيذ فكرة المستودع الخيري والذي ساهم في مساعدة الفقراء و المحتاجين بالمنطقة مساهمة كبيرة حيث أن هذا المستودع كانت ترد المساعدات له عن طريق القاضي حيث كتب للتجار وأهل الخير في الرياض والقصيم لدعم هذا المستودع فاستجابوا لذلك , ولكن هذا المستودع لم يدم طويلاً لعدم تفاعل تُجّارنا لدعمه والمساهمة في بقاءه بالمال وتوفير الموقع المناسب له .
سابعاً: ليعلم الجميع أن لهذا القاضي دور في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة جزاه الله خيراً وهو ما يجب على كل منا فقد حد من تجمعات الشباب بالشارع العام ورفع صوت الأغاني الماجنة والتراقص عليها وهذا دخيل علينا و لا يليق بنا وبشبابنا الموحد وبمنطقتنا ذات العادات والتقاليد الحميدة وقام جزاه الله خيراً بمعاقبتهم فكانوا عبره لمن تسوّل له نفسه فعل ذلك من الشباب واسألوا الشباب عن ذلك.
أخـــــــيراً:
لنعلم جميعاً أن من الواجب علينا ألا نكون ببغاوات نردد ما نسمع ونتحدث به ونزيد, فالله عز وجل يقول في محكم التنزيل يأيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنباءٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين). وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( كفى بالمرء كذباً أن يُحدث بكل ما يسمع ) رواه مسلم. ثم إن كلامكم هذا هداكم الله من الغيبة والله عز وجل يقول في ذلك ( أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه.... الآية) . وقد سُئل المصطفى صلى الله عليه وسلم عن الغيبة فقال ( ذكرك أخاك بما يكره فقيل له : فإن كان فيه ما نقول؟ قال صلى الله عليه وسلم : إن كان فيه ما قلت فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته ) , وفي نهاية هذا الموضوع أسأل الحي الذي لا يموت بأن يعين قاضينا لما فيه مصلحة منطقتنا وأن ينصر به الحق وأهله وأن يذل به والباطل وأهله وان يرزقه حسن القول والعمل وأن يكون خيراً مما نضن به وأن يغفر لنا وله الذنوب والزلل ختاماً أذكّر نفسي وإياكم ( رُب كلمة قالت لصاحبها دعني ) , ولنجعل هذا المنتدى حجة لنا لا حجة علينا , هذا ما أحببت توضيحه فإن أصبت فتوفيقاً من الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .
أستغفر الله... أستغفر الله... أستغفر الله
أستغفر الله وأتوب إليه






رد مع اقتباس
قديم 03-05-2006, 11:52 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية الأشقـــر
الأشقـــر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1915
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 06-05-2019 (10:08 AM)
 المشاركات : 5,628 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



جزل الكلام جزاك الله كل خير على دفاعك القوي عن الشيخ
عن نفسي الحمدلله لم أدخل محكمة بني عمرو ....
ولكن هناك الكثيرين في المنتدى وغير المنتدى قدموا صورة سيئة
عن القاضي وتقصيره في أداء مهمته ...

نتمنى أن يكون مثل ما ذكرت .


 
 توقيع : الأشقـــر



رد مع اقتباس
قديم 03-06-2006, 08:45 AM   #3 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية درع الجزيرة
درع الجزيرة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4437
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 01-08-2009 (05:29 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



جزل الكلام
مرحبا الف
لو دخلت المحكمة تعرف ان فيه خلل
وبعدين الله يثيبنا وانت
الرد هذا كان من شخص يذب عن شخص عزيز او عنه شخصيا

الرد ذا لاحد شخصين فقط
1_شخص ذا علاقة مميزة مع القاضي
2_ الشخص الاخر القاضي
ان ما خاب الظن انك القاضي براسه

بس على كل حال وصلها للقاضي الله يثيبك
وقله يغدي ادمي

والله انه ما عليه شرهه ,الشرهة على الي قاعد يتمهن بهم

والله لو قد جاله بالعطيف عز المسمع ان يجوطر






 


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2006, 11:32 PM   #4 (permalink)


الصورة الرمزية مالي غيرك
مالي غيرك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 987
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 04-16-2012 (09:43 PM)
 المشاركات : 3,519 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



اخوي جزل الكلام

جزاك الله خير وبارك فيك كلامك عين العقل

نحن لا نعلم عن الشيخ شئ اكيد وانما نسمع

من هم في المنطقة فلم يكروه بخير في افعاله

ولكن لعل ما ذكرته ياخي صحيح والله يقويه واياك

وجميع المسلمين على الحق والعدل

اما اخي الكريم درع الجزيرة فاقول له سامحك الله

قل خيرا او .........................

بارك الله في الجميع


 
 توقيع : مالي غيرك

مـــــــــــــــــــــــالــــــــي غيــــــــــــــــــــــرك


رد مع اقتباس
قديم 03-08-2006, 11:25 PM   #5 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مرمر زماني
مرمر زماني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 638
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 09-10-2013 (10:48 PM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



أخوي جزل الله يعطيك الصحه والعافيه ومعك حق في كل اللي قلته القاضي ماعليه اي ملآحظــآت وماقصر اصلح بين الناس وساعد في تنفيذ مشاريع حلوه في بني عمرو لكن بعض الناس تكن له الحقد وتبغى تمسك عليه اي غلطه لكن الله يهديهم بس
مشكور مرهـ ثانيه جزل الكلام على الموضوع الحلو والله يجعله في موآزين حسناتك


 
 توقيع : مرمر زماني

الـــتوقيـــع هــو هـــو مـــا تغـــيرر..


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2006, 01:22 AM   #6 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية غرمان بن مسعود
غرمان بن مسعود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 645
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 01-10-2012 (09:31 AM)
 المشاركات : 223 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



بسم الله الرحمن الرحيم

وتحية للجميع


لقد حاولت إكمال الموضوع هناك في المقال السابق ولكن المشرف أقفله

وهاهي الفرصة تحين مرة أخرى , على غير طلب مني

تحت ناظر الجميع وتحت مسمعهم

وفي البداية أقوول

انا لم أكتب ذاك المقال إلا وأنا متأكد من أن القاضي الحالي غير جدير

والشواهد كثيره

*شهادة أحد العاملين في قضاء منطقة عسير وأنا أعرفه حق المعرفه

*هناك معاملات لها أكثر من خمس سنوات لم يبت فيها

*جميع المراجعين من أهل المنطقة يشتكون من هذا القاضي , وقد حضرت مجلس كل من فيه أقروا إستبداد ذاك القاضي, وأتفقوا على مناصحته .

*شهادة الأخوان هنا في موقع بني عمرو ووالله لا يربطني بهم رابط خصوصا الأخ سد الوادي الذي أرجو أن يدلو بدلوه على هذا الموضوع.

*رد هذا الشخص والذي تبين في سياق كلامه مدى إستغلاله للأحديث والأيات , ومدى تحويره لمفهوم القضاء , حتى تبريره للحضور , فحضور القاضي كل يوم الساعة العااشرة يدرج تحت المرض كل يوم وتحت الجوع كل يوم أيضا وتبرير ذلك أيضا كلام وزير العدل في جريدة الوطن.
ولو نقلت جريدة الوطن خبرا مغايرا لبعض التيارات لأصبحت جريدة الوثن ماهذه المزايدات ؟؟؟
القضاه هنا أتو من السماء

يجب أن لا ينتقدهم أحد فهم فوق النقد وفوق كل شئ .

أينهم عن القاضي شريح؟؟

لو علموا القضاه معنى أن أثنان منهم في النار وواحد في الجنة لأختلف الأمر , ولكنهم لايعلمون , يسمعون بها فقط فتمر على أذانهم مرور ساعات العمل بدون فائدة .

يجب أن ننصر أخانا ظالما أو مظلوما .

ولنصرته ذكرنا ما سبق , وما قبله في المقال الساابق

إن الحرية المطلقة بدون إيجاد الثواب للمحسن والعقاب للمسئ نتجت عنه سوء القضاء و تأخرنا عالميا وعلميا , أن مثل هؤلاء هم من سيقومون بالأدوار المشابه لأفعال المخربين في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عِن المنكر والتِي فقدنا دورها بفعل فاعل من بينهم فحسبهم الله , فبهم قلصوا أدوار الهيئة

نعم شلة عبدالله بن سباء ستضل تنخر فينا



وفي الختاام أنا منكم وإليكم وفيكم وهاهو هذا الموضوع من جديد شاهد على القاضي أكثر من شهادته له , وسوف يكون هناك إجراءات بعض الأخوان هنا مطلعيين عليها

فأسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه


هل أتضحت لكم الصورة الأن يا أبناء بني عمروو خصوصا الكلمة التي إستخدمها الكاتب (( ذب )) هل عرفتم من أين أتت , أنا متأكذ أنكم تعرفون مصدرها .


والأمر الأخر المقال يوحي بأنه مقال فزعه

تأملوا في تاريخ إنظمام الكاتب لهذا المنتدى



في الختام تقبلوا خالص التحية

للكاتب

غرمان بن مسعود
عضو جمعية المناداة


 
 توقيع : غرمان بن مسعود

يقول أبو الفتح السبتي





ولضربة من كاتب ببنانه

أمضى وأقطع من دقيق حسام

قوم إذا عزموا عداوة حاسد

سفكوا الدماء بأسنة الأقلام

التعديل الأخير تم بواسطة غرمان بن مسعود ; 03-09-2006 الساعة 01:56 AM

رد مع اقتباس
قديم 03-11-2006, 01:32 PM   #7 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية رفيع الشان
رفيع الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 913
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 أخر زيارة : 11-18-2008 (09:51 PM)
 المشاركات : 77 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



الحمد لله

يجب توفير وجبات للقاضي من (كتكوتي )

يجب توفير ممرض خاص للقاضي اذا كان مريض

يجب توفير طبيب نفسي لكي لا يغضب القاضي

كل ذلك لكي يستطيع القاضي الحضور في الصباح الباكر

ياخي اذا كان القاضي مريض او جائع او غضبان

لا يحكم في اي قضية ولكن يؤجلها الى وقت اخر

ولا يترك الناس واقفين عن الباب زي المرضى


رفيـــــــــــــــــــــــــــــع الشــــــــــــان والله المســــتعان


 


رد مع اقتباس
قديم 03-12-2006, 07:37 PM   #8 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية حبيب ال طلحة
حبيب ال طلحة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4395
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 08-13-2009 (11:48 PM)
 المشاركات : 324 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



نجد الكلام حول هذ القاضي ليس على النتدى فقط بل اصبح حديث المجالس وذكر المواقف التي تحصل معه ومع المراجعين مما تثير الغضب اوالظحك ان هناك مقياس يقاس به الشخص وهو المجتمع الذي يعيش فيه ان كان حسن او غير ذلك
ولكن هناك امر غريب ريته ولم جده في اي جه حكوميه وهو ان يكون هناك باب خاص من منزل القاضي الي منكتبه اليس هذ غريب وخيرا سول اريد فيه فتوى
وهو ماحكم استخدام سيارة المحكمه في اعماله الخاصة وفي غير وقت العمل ؟
سوال اخر لماذ يطلق على الموظفين الذين عنده انهم(زيود)اويماني هل هذمن باب التحقير ام ماذا؟


 


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2006, 01:40 AM   #9 (permalink)


الصورة الرمزية ابو شروق
ابو شروق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1015
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 09-13-2018 (02:41 PM)
 المشاركات : 2,420 [ + ]
 التقييم :  2
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



الاخ جزل الكلام الله يحييك هنا وهناك ،

بما ان إجراءآت القضاء وسياسة القاضي لا تغيب عن الأكثرية،
فان كان احد الأعضاء تجاوز فلسنا مع التجاوز في بعض الردود وخاصة في بعض الأمور ، وان كانت بعض الملاحظات أتت من علم وسمع فالمجتمع الذي نعيش فيه اعتقد ان فيه متعلمين ودعاة خير وصلاح وليس كالأمس تغطاه بعض الأمور،

ونحن كلنا من آدم وآدم من تراب فان صدق من قال ان الشيخ قال لموظفيه الزيود فهذا كلام كبير ولا يجب ان يخرج من شيخ مؤتمن من قبل الحكومة على مصالح المسلمين فلو ثبت هذا الكلام فسيحاسب علىه ممن لا يفرق بين مواطني هذا البلد العزيز وترى امس ليس كاليوم،
وأن كنا نتشرف بأننا من قبائل الأزد العريقة المعروفه في صدر الاسلام والى يومنا الحاضر ولله الحمد والمنة ويشرفنا بأن نكون جزء من الأرض السعودية التي يحكمها بو متعب الله يطول بعمره على الخير والصلاح والفلاح،

فالقاضي المذكور الله يجزاه خير هو اسمه قاضي وهو الحاكم الشرعي الذي يجب ان يحكم بما انزل الله وما تعلمه في كلية الشريعة وأن يخاف الله في القول والعمل والعدل بين الناس ويجب عليه ان يكن معلم وموجه فإن كان ما قلت صحيح فالمأمول منه اكثر وأن كان المجتمع والأكثرية يرون غير ذلك،

فيجب عليك كونك قريب من ذلك القاضي ان تنصحه وان تسدي له النصح بما يصلح حاله أولاً ويخاف الله في نفسه وفيمن يحكم فيهم لأنه مسئول امام الله وامام خلقه والدين المعاملة وهو يعرف ذلك ولكن ربما لا يطبقه،

فهل للأكثرية من مجتمع بني عمرو مصلحة ان يجمعون على عدم صلاحيته او على الأقل انتقاده في اكثر من امر ولعلمك ليسوا بني عمرو بكامل القبيلة يراجعون مركز بني عمرو ففيهم النصف او اكثر ممن يراجعون مركز النماص وسوف يأتي قاضي ثالث لمركز حلباء السرح عن قريب فالأولى بك ان تنصر أخاك بنصحه ،

تقبل انت والقاضي وجميع الاخوان هنا تحياتنا،

وأسأل الله العلي العظيم ان يدله الله على الخير،

وأتمنى منك ان تشارك اخوانك هنا،


 


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2006, 04:37 AM   #10 (permalink)
الدعم الفني


الصورة الرمزية السيكا ميكا
السيكا ميكا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 422
 تاريخ التسجيل :  Aug 2003
 أخر زيارة : 10-22-2015 (07:16 AM)
 المشاركات : 1,762 [ + ]
 التقييم :  6
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
بسم الله الرحمن الرحيم
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



حقيقه
تجربه طازه
يوم الاحد الموافق 12/2/1427هـ
من الساعه الثامنه والنصف صباحا الى الساعه 1100
انتظار بثلاث سيارات بعوائلها عند باب المحكمه على اساس
هالقاضي يجي يوقع ورقة تنازل ورثه عن شخص معين
وللأسف كل هذا الوقت وانا انتظر وفعلا لم ياتي الى ان فاض الكيل
وتركت الانتظار الساعه 1100 صباحا
ولا ا علم حقيقه هل اتى لهذا اليوم ام لم يأتي


لابد ان يكون هناك اكثر من قاضي
اذا كانت الشغله مزاجيه
يعني ممكن ينفع لو حطو لنا 50 قاضي على الاقل نصادف واحد بالاسبوع رايق ومداوم بدري


 
 توقيع : السيكا ميكا

[glow=CC0000]
بني عمرو في قلبي الى الأبد
[/glow]



رد مع اقتباس
قديم 03-15-2006, 12:00 AM   #11 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية غرمان بن مسعود
غرمان بن مسعود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 645
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 01-10-2012 (09:31 AM)
 المشاركات : 223 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



تحيه طيبة للجميع

وأسعد الله مساء الجميع

وأشكر من أيد ومن عارض ومن ناافق

اشكر السيكا ميكا الغائب الحاضر

وأبا شروق صاحب الكلمة الرنانه العادلة والهادفة

وحبيب ال طلحه على قنبلته , وللمعلومية نحن في التاريخ لا نعود لليمن العريق نحن من قبائل الحجاز واصلا هنا من الحجاز والعرب لم تأتي من اليمن العرب اتت من البقية الباقية من العرب الباقية من قوم هود عليه السلام.

ولا نسسى الأخيضرية الشيعية في نجد التي طمس تاريخا في اليمامه وما حولها

كلا معه مشعاب يا حبيب ال طلحه

لا يردك الا لسانك فكما قيل الكبر على اهل الكبر صدقه
ورد الصاع صاعين



ورفيع الشأن ( الله المستعان)

ومرمر زماني على ما كتبه من مر

ومالي غيرك, كلامك عاايم

ودرع الجزيره , قد يكون تخمينك في محله

ابو شقره , إن شاء الله ماتدخل المحكمه إلا في خير لكن إذا اردت الحقيقه فأبحث عنها هناك وستجدها



الكلام الجزل


كل ما أرجوه أن يصلح الله الحال

ولا أتمنى أن يتأثر أهل المنطقة تعسفيا من نواتج هذا المقال , خصوصا العائلة الكريمة
والحساب والعقاب يوم لاينفع مال ولا بنون

الهدف من المقال السابق وهذا هو رد من حاد عن الطريق الصحيح

والأجر على الله


مع تحياتي

الكاتب

غرمان بن مسعود

عضو جمعية المناداة


 
 توقيع : غرمان بن مسعود

يقول أبو الفتح السبتي





ولضربة من كاتب ببنانه

أمضى وأقطع من دقيق حسام

قوم إذا عزموا عداوة حاسد

سفكوا الدماء بأسنة الأقلام

التعديل الأخير تم بواسطة غرمان بن مسعود ; 03-15-2006 الساعة 12:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 03-28-2006, 10:09 PM   #12 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية غرمان بن مسعود
غرمان بن مسعود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 645
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 01-10-2012 (09:31 AM)
 المشاركات : 223 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



صم عمي فهم لا ينطقون

وكأن بعض الكتاب هنا خرس

أين اهل الحق



غرمان بن مسعود


 
 توقيع : غرمان بن مسعود

يقول أبو الفتح السبتي





ولضربة من كاتب ببنانه

أمضى وأقطع من دقيق حسام

قوم إذا عزموا عداوة حاسد

سفكوا الدماء بأسنة الأقلام


رد مع اقتباس
قديم 04-07-2006, 06:52 AM   #13 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية طيف أبها
طيف أبها غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3203
 تاريخ التسجيل :  Sep 2005
 أخر زيارة : 01-16-2008 (01:59 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



[font=Arial]
أبشروا يأهل بنو عمرو
أولا هذه ثاني مشاركة أشارك فيها في منتدى بني عمرو وإن كان هذا من شي فهو من أجل ان أذكر كلمة الحق]
والفضل يعود لله أولا ثم لأخي (سيف الساهر) ثانيا.

ولكن أقول بالنسبة لما ذكره أخونا (جزل الكلام) :

أتق الله فيما تقوله وأصدع بكلمة الحق التي لا تخاف فيها لومة لائم لأن ماذكرته هذا ليس بحق وكأنك بكلامك هذا تنزهه عن جميع الأخطاء , بل إنك وضعته في درجة الأنبياء , لا أريد الإطاله.

ولكن أقول :

أولا : لا يشترط على القاضي أنه إذا حضر إلى المحكمة أن يحكم في جميع مالديه من قضايا , فبعضها لا تحتاج إلا إلى توقيع من معاليه , ولا يشترط لهذا التوقيع أن يكون غير متوتر أو غاضب .............................

ثانيا : أما بالنسبة إلى بقاءه إلى صلاة العصر . فلو أنه حضر من بداية الدوام لأنجز مالديه من معاملات ولم يتأخر ............

ثالثا : وأما بالنسبة إلى اإستهزاء بأسماء المراجعين فهذا والله إنه حصل منه وهذا يا أخونا جزل الكلام لم يكن في يوم من الأيام أسلوب لإستقطاب المراجع وجعله في غاية البسط , ولك رأيك الشاذ عن المعتاد...................

رابعا : أقول لأخونا ( مرمر زماني ) حينما قلت { أن الناس تبغى تمسك عليه أي شي } الناس لن تبحث وراء أي شخص عبثا, وإنما لسبب , والسبب هنا واضح كعين الشمس

خامسا : أبشركم يا أبناء قبيلتي فأنا منكم وأنتم مني , هذا القاضي لن يدوم كثيرا وهذه كلمة حق ووعد لكم مني . وسوف يكون نقله تأديبي جزاءا لما كان منه تجاهكم .

]سادسا : أخونا ( جزل الكلام ) هذه أمانة في رقبتك أنك توصلها إلى قاضيك الموقر إن لم تكن هو من كتب المقال

(وهـــــذا وعـــــد مــــنــي}
[/font]


 

التعديل الأخير تم بواسطة طيف أبها ; 04-07-2006 الساعة 07:07 AM

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2006, 02:50 PM   #14 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية غرمان بن مسعود
غرمان بن مسعود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 645
 تاريخ التسجيل :  Dec 2003
 أخر زيارة : 01-10-2012 (09:31 AM)
 المشاركات : 223 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



تحياتي لك يا طيف أبها

فكما هو معروف طيف ابها البهية

فطيفك اليوم أبهى من بهاء ابها

جعل الله ماقلته في ميزان حسناتك

وما قلته توثيق لما كتبناه في الماضي




غرمان بن مسعود
عضو جمعية المناداة


 
 توقيع : غرمان بن مسعود

يقول أبو الفتح السبتي





ولضربة من كاتب ببنانه

أمضى وأقطع من دقيق حسام

قوم إذا عزموا عداوة حاسد

سفكوا الدماء بأسنة الأقلام


رد مع اقتباس
قديم 04-08-2006, 04:17 PM   #15 (permalink)
مؤسس شبكة بني عمرو


الصورة الرمزية صالح آل سلمان
صالح آل سلمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 360
 تاريخ التسجيل :  Jun 2003
 أخر زيارة : 01-15-2020 (09:34 PM)
 المشاركات : 15,924 [ + ]
 التقييم :  18
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: كلمة حق وذب عن أخينا قاضي بني عمرو



اخواني الاعزاء اشكر لكم تفاعلكم مع هذا الموضوع
ونحن لا نجرح احداً سواء القاضي او غيره ولا ندافع عن عمله وطريقته ودوامه
ولكن نطالب بحقوقنا نحن كمواطنين وكمراجعين من المسئولين في الدوله بان يستشيرو القاضي متى الوقت المناسب له ومن ثم وضع دوام معروف مسبقاً لنا جميعاً كمراجعين ولن نعارض لاننا لن ناتي مبكرين اذا عرفنا ان الدوام بعد الطهر ولن نتكبد معاناة الانتظار امام المحكمه وتحمل البرد او حرارة الشمس حتى ياتي0
واذا صعب عليهم تغيير اوقات الدوام الرسمي فنرجو منهمان يعينوا احد القضاة الذين يحبون العمل في الصباح الباكر0

اخواني الوضع لا يستحمل التاخير
وارجو ان نصيغ خطاب نتفق عليه جميعاً لمعالي وزير العدل لنخرج بفائده
وانا مستعد لايصاله الى مكتبه 0
تقبلوا خالص الموده
ابو عبدالله


ملاحظه موقف السيكا يكفينا اثبات لكل ما يعانيه المراجع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(كلمة وفاء) يا منتدى بني عمرو .. جاسر الغراني مجلس الأعضاء 16 05-02-2010 01:47 AM
كلمة للتاريخ يا بني عمرو كلمة حق مواضيع الحوار والنقاش 13 09-22-2008 07:43 AM
كثرة الطلاق وخاصة لدينا في بني عمرو اسبابها القرش الصغير مواضيع الحوار والنقاش 8 07-17-2008 03:23 PM
هل فعلا لدينا شعار متمكنين في بني عمرو ? والاجابه بدون عاطفه سعوود الشعر الجنوبي للطرح الذاتي 29 11-08-2007 02:29 AM
يا معالي وزير العدل , لدينا قاضي مستبد غرمان بن مسعود المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو 31 07-06-2007 07:26 PM


الساعة الآن 07:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir