2030 
 عدد الضغطات  : 3163
 
 عدد الضغطات  : 1842


الإهداءات


Like Tree20Likes
  • 2 Post By أبو ريان
  • 3 Post By الأشقـــر
  • 1 Post By فاطمة العمري
  • 1 Post By فاطمة العمري
  • 3 Post By الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
  • 1 Post By فاطمة العمري
  • 1 Post By أبو مانع
  • 1 Post By عابــر سبيــل
  • 2 Post By ميلاد الكلمات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-30-2016, 02:22 PM
المدير العام
أبو ريان غير متصل
اوسمتي
عطاء بلا حدود وسام الاداره 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 فترة الأقامة : 6193 يوم
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم : 1056
 معدل التقييم : أبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud ofأبو ريان has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي



ما قرأته أعلاه عالي المستوى ورائع جداً ..
وجدت فيه قراءة نقدية وتشريحية وتفصيلية جميلة ..
كذلك أوجدت حلول وطرق سليمة ..
تقديري ..




رد مع اقتباس
قديم 09-30-2016, 03:00 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية الأشقـــر
الأشقـــر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1915
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 06-05-2019 (09:08 AM)
 المشاركات : 5,628 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافية

مبدعة في الأسلوب والفكرة ..


 
 توقيع : الأشقـــر



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2016, 01:38 PM   #3 (permalink)
غير مسجل


الصورة الرمزية فاطمة العمري

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريان مشاهدة المشاركة
ما قرأته أعلاه عالي المستوى ورائع جداً ..
وجدت فيه قراءة نقدية وتشريحية وتفصيلية جميلة ..
كذلك أوجدت حلول وطرق سليمة ..
تقديري ..
شكراً الله يعطيك العافية


 
أبو ريان likes this.


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2016, 01:39 PM   #4 (permalink)
غير مسجل


الصورة الرمزية فاطمة العمري

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأشقـــر مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية

مبدعة في الأسلوب والفكرة ..
الله يعافيك يالأشقر شكراً لك


 
أبو ريان likes this.


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2016, 04:37 PM   #5 (permalink)
مركز تحميل الصور
الإخطبوط


الصورة الرمزية الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28977
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-08-2018 (02:31 AM)
 المشاركات : 7,972 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue



اهلاً فاطمه
احييك وأرفع لك القبعه
وأحيي فيك هذا الفكر النير وإنا لنسعد كثيراً والله عندما
نجد نماذج وطنيه مشرفه تفكر في الوطن وبفكر وطن
وبهذا الرقي ...وبهذا الرقي قد نقود الأمم
فكر راقي ينبع من قلب أم لايمكن ان تقبل لأطفالها رؤيه
اقل عن الأطفال ممن حولها بل لايتوقف التفكير هنا بنظرة المساواه
مع الغير فالأم هي الوحيده التي تبني للمستقبل فكراً ناضجاً يعود عليها
بمرور الزمن بالعزه والرضى عن ماقدمت في مواكبة النمو
موضوعك هادف جداً
والتقليديه اصبحت طابع للتعليم وللاسف طابع لايمكن يقدم جيل باكمله بل يخزل النجاح على بمحدودية خاصه وبظروف خاصه التقليديه
هي التي هيأت تلك المحدوديه للنجاح ولا أقصد النجاح على المستوي التعليمي وفي
اروقة المدارس اقصد نجاح التعليم إنجاح الحياة كلها فأصبح التعليم
نفسه لايعترف بنجاحاته ذاتها ليسن اختبارات القدرات والتحصيلي والتفصيلي
لأنه أدرك إخفاقاته الحقيقيه في سيرورة نهجه التعليميه هذا هو الوضع
اما لماذا وكيف فالتعليم لايفصل في المواد التي يقدمها بل يدير العجله
بالأغلبيه وكلنا نعلم ان الغالب هي المواد الدينيه فلن تجدين منهج ينمي حس الإبتكار بل فقط تثبط وتؤسس منهجية الإتباع وبطريقه خاطئه بإعتقادي
يهمل ما في التشريع الرباني من آيات انظرو لأنفسكم وفي انفسكم افلا تبصرون ويتبع أطيعوا اولي الأمر منكم وكاد المعلم ان يكون رسولا لنصبح على منهجيه خاطئه او تقليديه كما تفضلتي

حفظنا طريقة الوضوء وعلى نهج هذا الحفظ عنفنا لحفظ جدول الضرب مثلاً
عندما تسألين عن نتيجة خمسه ضرب سبعه تأتيك الأجابه بلمح البصر كانك تسالين عن المضمضه والأستنشاق ولو سالتي عن 29 ضرب 14 وقف حمار الشيخ بالعقبه ...
بينما المفترض ان لاتكون المنهجيه بالغالب بل المفترض ان يكون التعليم بالإبداعيه بالورش العمليه بالمساهمه المجتمعيه.. هذا إذا أردنا ان نخرج جيلاً محاسباً وجيلاً عاملاً وجيل لأطباء أكفاء لايكتفون باساليب التطبيق المنهجي التعليمي والذي نظراً لمحدودية مايمكن أن يضع من رحمه للمجتمع هناك اطباء يمارسون مهنهم بذات الأسلوب ويخرج واحد فقط كالربيعه بحاله خاصه وبظروف خاصه طبيب يعالج ويبتكر أدويه لأمراض مستعصيه مسبقاً
ليس لان شخصه فريد بل لأن التعليم أوجد تلك المحدوديه بنهجه واساليبه

صحيح أني لم أقدم لك شيء جديد قد تستفيدين منه بعد كل هذا الحديث الا أني أؤيد كل حرف كتبتيه واشد على يدك ....
فـ شكراً لك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2016, 08:20 AM   #6 (permalink)
غير مسجل


الصورة الرمزية فاطمة العمري

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد مشاهدة المشاركة
اهلاً فاطمه
احييك وأرفع لك القبعه
وأحيي فيك هذا الفكر النير وإنا لنسعد كثيراً والله عندما
نجد نماذج وطنيه مشرفه تفكر في الوطن وبفكر وطن
وبهذا الرقي ...وبهذا الرقي قد نقود الأمم
فكر راقي ينبع من قلب أم لايمكن ان تقبل لأطفالها رؤيه
اقل عن الأطفال ممن حولها بل لايتوقف التفكير هنا بنظرة المساواه
مع الغير فالأم هي الوحيده التي تبني للمستقبل فكراً ناضجاً يعود عليها
بمرور الزمن بالعزه والرضى عن ماقدمت في مواكبة النمو
موضوعك هادف جداً
والتقليديه اصبحت طابع للتعليم وللاسف طابع لايمكن يقدم جيل باكمله بل يخزل النجاح على بمحدودية خاصه وبظروف خاصه التقليديه
هي التي هيأت تلك المحدوديه للنجاح ولا أقصد النجاح على المستوي التعليمي وفي
اروقة المدارس اقصد نجاح التعليم إنجاح الحياة كلها فأصبح التعليم
نفسه لايعترف بنجاحاته ذاتها ليسن اختبارات القدرات والتحصيلي والتفصيلي
لأنه أدرك إخفاقاته الحقيقيه في سيرورة نهجه التعليميه هذا هو الوضع
اما لماذا وكيف فالتعليم لايفصل في المواد التي يقدمها بل يدير العجله
بالأغلبيه وكلنا نعلم ان الغالب هي المواد الدينيه فلن تجدين منهج ينمي حس الإبتكار بل فقط تثبط وتؤسس منهجية الإتباع وبطريقه خاطئه بإعتقادي
يهمل ما في التشريع الرباني من آيات انظرو لأنفسكم وفي انفسكم افلا تبصرون ويتبع أطيعوا اولي الأمر منكم وكاد المعلم ان يكون رسولا لنصبح على منهجيه خاطئه او تقليديه كما تفضلتي

حفظنا طريقة الوضوء وعلى نهج هذا الحفظ عنفنا لحفظ جدول الضرب مثلاً
عندما تسألين عن نتيجة خمسه ضرب سبعه تأتيك الأجابه بلمح البصر كانك تسالين عن المضمضه والأستنشاق ولو سالتي عن 29 ضرب 14 وقف حمار الشيخ بالعقبه ...
بينما المفترض ان لاتكون المنهجيه بالغالب بل المفترض ان يكون التعليم بالإبداعيه بالورش العمليه بالمساهمه المجتمعيه.. هذا إذا أردنا ان نخرج جيلاً محاسباً وجيلاً عاملاً وجيل لأطباء أكفاء لايكتفون باساليب التطبيق المنهجي التعليمي والذي نظراً لمحدودية مايمكن أن يضع من رحمه للمجتمع هناك اطباء يمارسون مهنهم بذات الأسلوب ويخرج واحد فقط كالربيعه بحاله خاصه وبظروف خاصه طبيب يعالج ويبتكر أدويه لأمراض مستعصيه مسبقاً
ليس لان شخصه فريد بل لأن التعليم أوجد تلك المحدوديه بنهجه واساليبه

صحيح أني لم أقدم لك شيء جديد قد تستفيدين منه بعد كل هذا الحديث الا أني أؤيد كل حرف كتبتيه واشد على يدك ....
فـ شكراً لك
أشكر تفاعلك أذهلني كثير, صباحك سعيد.


 

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2016, 02:12 PM   #7 (permalink)
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء


الصورة الرمزية أبو مانع
أبو مانع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1072
 تاريخ التسجيل :  Jul 2004
 أخر زيارة : 06-06-2019 (11:49 PM)
 المشاركات : 19,043 [ + ]
 التقييم :  14
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



من وجهة نظر أعتقد أن الكثير من المناهج التقليدية فيها القديم والغثيث والمفيد
ولكن لا يمنع من دمجها بأفكار حديثة تواكب التطور الملحوظ لتتوافق
مع قدرات الجيل وأيضاً لتصل بطرق أفضل للاستيعاب والفهم لاحقاً ..
ومن تلك الطرق التي تحفز على الفهم والاستيعاب الطرق التفاعلية
والخروج من أجواء الدراسة البحت وخلق جوء صف خارج الفصول المعتاده
بعيد عن الكثير من التلقين أو القراءة الممله من الكتب بدون مشاركه
فعّاله من الطرف الآخر ...


 
 توقيع : أبو مانع

اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه..


رد مع اقتباس
قديم 12-15-2016, 03:00 PM   #8 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عابــر سبيــل
عابــر سبيــل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30581
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : 05-21-2018 (01:16 PM)
 المشاركات : 172 [ + ]
 التقييم :  1
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقــــد بنــــاء فـــي محلــــهـ يـــدل علـــى فكــــركــ الواعــــي بجـــدارهــ

شكــــرا لكــــ


 
 توقيع : عابــر سبيــل

هنا مجرد عابــر سبيــل
إما ذكريات زكيــة الرائحة أو واقعاً مؤلماً تملـؤه الأشــواكـ


رد مع اقتباس
قديم 12-17-2016, 09:37 PM   #9 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ميلاد الكلمات
ميلاد الكلمات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30636
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 06-03-2017 (05:03 PM)
 المشاركات : 20 [ + ]
 التقييم :  1
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حياك الله اختي موضوع جميل ومترامي الاطراف وسوف ابدا بتعريف المناهج
عرف (روز نجلي) المنهج بأنه جميع الخبرات المخططة التي توفرها المدرسة لمساعدة الطلبة في تحقيق النتاجات التعليمية المنشودة إلى أفضل ما تستطيعه قدراتهم .
ـ وعرف (استيفان روميني) المنهج بانه هو كل دراسة أو نشاط أو خبرة يكتسبها أو يقوم بها التلميذ تحت إشراف المدرسة وتوجيهها سواء أكان في داخل الفصل أو خارجه .
ـ وعرف (كيلي) المنهج هو ما يحدث للأطفال في المدرسة نتيجة ما يعد له المدرسون .
ـ وعرف (دول) المنهج هو كل الخبرات التربوية التي تتضمنها المدرسة أو الهيئة أو المؤسسة تحت إشراف ورقابة وتوجيه معين
ـ وعرف (ريجان) المنهج هو جميع الخبرات التربوية التي تاتي إلى المدرسة وتعتبر المدرسة مسؤولة عنها

اذا إن جميع التعريفات وان اختلفت في مضمونها إلا انها تتضمن في مجموعها واتجاهاتها الأهداف والمحتوى والطرق والوسائل ثم التقويم ففي النظام يتم تحويل المدخلات في النهاية إلى مخرجات حيث أن لكل نظام مدخلات خاصة به وتشمل ( التلاميذ ـ المنهج الدراسي ـ أساليب التدريس ) حيث يتم تحويلها إلى مخرجات تتمثل في أعداد الطلبة أو التلاميذ وفقاً لأهداف المؤسسة التربوية

وانا من خلال عملي المرتبط بالمناهج اجد الان ان الاستراتيجيات لابد منها حتى يكون المنهج اكثر تشويقا وبالفعل موجودة بشكل كبير ومنوع في المدارس واصبحت من اساسيات الحصه الدراسية واصبح المعلم لايستغني عنها وكذلك من اساسيات تقويم المعلم نفسه من قبل المدير او المشرف بمعنى لم يعد التعليم بشكله التقليدي منذ زمن تطورت الاساليب واصبح المتعلم لديه القدرة على الفهم اكثر من الحشو والحفظ وهنا لا نجعل المناهج شماعه للفشل فمن اراد ان يصل للنجاح سوف يصل فكل شيء بسيط وميسر لجميع الطلاب والطالبات



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأستاذ مانع محمد مانع العمري الى بريطانيا حسن بن عبدالله أفراح بني عمرو 18 03-10-2011 09:43 PM
الأهلي يبدأ التصحيح بإعادة تيسير السيف الذهبي الساحة الرياضيّة 9 10-01-2010 05:44 AM
مانع علي مانع العمري الى السابعة الف مبروك الرهيب معكم أفراح بني عمرو 14 06-12-2010 09:07 PM
هل انت ضد ؟؟ ام مع ؟؟ التشديد على البنات!! الحيراان مواضيع الحوار والنقاش 16 09-06-2008 04:37 PM


الساعة الآن 05:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir