2030 
 عدد الضغطات  : 3153
 
 عدد الضغطات  : 1838


الإهداءات


المجتمع المسلم والفتاوى الأسرة ، الأباء ، الأبناء ، المرأة ، الشباب ، الارحام ، الجار ، الطفل

Like Tree13Likes
  • 5 Post By dr_zakaria
  • 2 Post By هاجر المحمد
  • 2 Post By أبو ريان
  • 2 Post By رياحين غزة
  • 1 Post By الريم الجفول
  • 1 Post By عــذبــة الـــروح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 06-24-2016, 03:46 AM
عضو شرف
dr_zakaria غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6909
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 فترة الأقامة : 4752 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2019 (10:46 AM)
 المشاركات : 2,838 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : dr_zakaria is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
Alam العين والحسد



هل أنت مصاب بالعين؟ نتعامل في حياتنا مع أصنافٍ كثيرة من النّاس، فمنهم من يمتلك النفسية الطيّبة، ومنهم عكس ذلك تماماً، وكثيرٌ من الأشخاص المحيطين بنا غير متصالحين مع أنفسهم، ولا يحبّون الخير للنّاس، سواء في مكان الدّراسة أو العمل، ونتيجةً لذلك يحسدون من حولهم على ما أعطاهم الله تعالى ورزقهم به، ممّا تكثر الإصابة بالعين فما أعراضها؟ و كيف نشفى منها؟ أعراض الإصابة بالعين ألم في الرّأس. الشّعور ببرودة شديدة في الأيدي والأرجل. اصفرار وشحوب في الوجه. النّعاس والرّغبة في النّوم . مغص وآلام في البطن. الإصابة بالإسهال الدّائم. شدّة التعرّق و التبوّل. انعدام الشهيّة للأكل. زيادة حرارة الجسم. زيادة خفقان القلب. الشعور بألم مستمر أسفل الظهر. الشعور بثقل في الرّكبتين. الرّغبة بالبكاء ولو كانت دون سبب. الشّعور بضيق وألم في الصّدر. الإصابة بالاكتئاب وعدم التحدّث كثيراً. النّظرة السلبيّة للحياة وعدم الرّغبة في الحياة وتمنّي الموت. الإصابة ببعض الحالات النفسيّة النّاتجة عن مرض كالوهم والجنون. الشّعور بالغضب طوال الوقت. النّسيان عند الدّراسة أو حفظ القران. كراهيّة الذّهاب للمدرسة. كراهيّة المكان الّذي يعيش فيه والنّفور منه. عدم المقدرة على النّوم. رؤية أحلام تدلّ على العين كأن يرى في المنام من ينظر إليه في المنام، أو رؤية عين أو مجموعة عيون. علاج الإصابة بالعين قبل الإصابة بالعين الإكثار من تلاوة الأذكار و قراءتها كلّ أوقات اليوم في الصّباح والمساء قبل النّوم وبعده، وعند القيام بالأنشطة اليوميّة، وقراءة الأدعية والتحصّن بها. أن يستمرّ بالدّعوة لنفسه وأولاده ومن حوله بالبركة كمن يقول (ما شاء الله). أن يستر ما لديه من محاسن من مال وجاه وأولاد ونجاحات فلا يتظاهر بها كثيراً أمام الناس. بعد الإصابة بالعين إذا عرف المحسود بأمر إصابته بالعين عليه أن يتوضّأ ثم يغتسل ويصلّي. الإكثار من قراءة بعض السور القرانية كسورة الإخلاص، والمعوذتين، والفاتحة، وآية الكرسي من سورة البقرة، وخواتيم البقرة. قراءة الأدعية المشروعة في الرّقية، والمسح على مكان الألم أو العضو المريض والنّفث عليه. النّفث في ماء لشربه أو مسح مكان الألم به، ويفضّل القراءة على ماء زمزم أو ماء المطر لما لها من فضل أكبر. أدعية تُقرأ على المصاب بالعين بسم الله الّذي لا يضرّ باسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السّميع العليم. أسأل العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربنا الله الّذي في السّماء تقدَّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا أنت ربّ الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ. أعوذ بكلمات الله التامة من كلّ شيطان وهامّة ومن كلّ عين لامّة. اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشف أنت الشّافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً ملاحظة: إنّ المصاب بالعين عندما يرى الشّخص الذي أصابه بالعين؛ فإنّه يشعر بألم في الصّدر وكأنّ ثقلاً عليه، ويشعر بكتمة شديدة من دون سبب. العين في المنام قد تتأكّد إصابة المريض بالعين من خلال بعض الرؤى في المنام الّتي تدلّ على إصابته، وبعض الأسماء هي دلالات على الإصابة بالعين منها: عديّ، وجارح، وسهام ( فالعين سهام)، ومتعبة ومتعب ( من التّعب)، والقافي، وأثار، ومشعل، وشعلان، وصدّام، وحمزة ( من همزة ). فمثلاً إن حلم شخص بأنّ حمزة وشخص آخر يعرفه المصاب قد ألحق الضّرر سابقاً به، واسمه زيد مثلاً فليأخذ من أثر زيد لاحتماليّة إصابته بالعين منه. رموز تدل على الإصابة بالعين يرى النائم في منامه بعض الرموز التي تدل على إصابته بالعين، منها: النحت : إن لقب نحوت يطلق على العائن؛ أي من عرف بقوّة عينه، فمن نحت جسد المريض أو بيته أو سيّارته يكون لك الشّخص هو العائن. الانتظار: إن تكرّر الانتظار وكلمات أخرى في الحلم مثل: ينتظرني في المنام، فذلك من رموز العين، وتحول كلمة انتظرني إلى أنظرني. لبس النظارة: ويشاهدها من لم يكن معتاداً على لبس النظّارة فإنّها تعني زيادة وتركيز بالنظر . الحديد: من ضرَب المريض بالحديد أو رجمه به فذلك من رموز العين. لعق لمريض: اللعق و الّلحس هما رمزان للإصابة بالعين . شارك المقالة فيسبوك تويتر جوجل+ 14271 مشاهدة مواضيع ذات صلة بـ : كيف تعرف انك مصاب بالعين كيف تعرف أنك مصاب بالاكتئاب كيف أعرف أني محسود كيف اعرف أني مسحور كيف تعرف أنك مريض نفسي اثار العين والحسد أعراض المس أعراض الحسد كيف تعلم أنك مريض نفسي اعراض العين والحسد الزوار شاهدوا أيضاً أسباب الفقر اعراض الجن العاشق طرق الانتحار أعراض المس كيف اعرف أني مسحور اضرار الفياجرا اضرار الغضب هل يمكن رؤية الجن اضرار الخمر ماذا افعل في وقت الفراغ جريمة إفساد الرابطة الزوجية أول الشعوب اعترافاً بخاتم الخطبة مقالات من تصنيف ظواهر اجتماعية من هم الشبيحة دور الشباب في تنمية المجتمع مجالات العمل التطوعي كيف تكتشف خيانة زوجتك موضوع تعبير عن العلم تجربة التطوع ما هي اهمية العلم احترام حرية الاخرين تعبير عن الظلم سوء الظن بالاخرين ما هو الفقر الامتحانات المدرسية: المشكلة والحل مقالات منوعة كيف تتخلص من توتر الإمتحان كيف تحسن خطك في اللغة العربية كيف أكتب خطاب شكوى كيف أكون طالبة مثالية طريقة تدريس أول ابتدائي كيف أكون طالبة متفوقة كيف أكون سريع الفهم كيف أنجح في الإختبارات النهائية طريقة لحفظ القرآن الكريم منقول
وفي الختام لماذا يحسد بعضنا بعضا وهذا الحاسد اللئيم الا يخاف الله ولا يعلم انه سيقف امام الله العدل ويسأله لماذا حسدت اخيك المسلم حسبي الله ونعم الوكيل




رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 06:41 AM   #2 (permalink)
مركز تحميل الصور
أخت رچآل


الصورة الرمزية هاجر المحمد
هاجر المحمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30362
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 05-25-2019 (07:16 AM)
 المشاركات : 502 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
يسْألَونَني مَنْ أنَا..؟؟
فَأجـيبَهُم ’أنَا *أنْثَى* خُلِقَت بِرُوحِ*طِفلَة*،
..*تَستَوطِنْ عَرشهَا أحلاَمُ الأنَا*الَوَردِيَّة
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



من جد حسبي الله عليهم

انا جاني حسد في ايام الثانوية

كنت اجيب الامتياز على مرتبة الشرف

انحسدت وجاني عين

قوي ونزل درجاتي وصرت كئيبة

وطلع في وجهي حبوب كبيرة وغريبة

كنت صغيرة وما كنت عارفة في الدنيا ان في

شي اسمه حسد اسمع بس ما ادري ايش

ايش الفائدة خلاص

حسبي الله على كل من حسدني


 
 توقيع : هاجر المحمد

كَمْ هُوَ جَمِيْلٌْ
..
أَنْ تَبتَسٍم حَتَى وًَأنت مُتألِم مِن الدَآخِل ..


فَقَط :
مِن بَآبٍ إظْهَار التَفَآؤل فِي [ قُلُوب اليَآئسٍينْ ٍ] ..


> فَتكْسبْ أجرَهُم مِن غَيْر قَصْدٍ !

http://forum.baniamro.com/images/smi...0305123602.gif


رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 04:59 PM   #3 (permalink)
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,875 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



أعوذ بكلمات الله التامة من كلّ شيطان وهامّة ومن كلّ عين لامّة..

نسأل الله أن يحمي الجميع ويعافيهم آمين ..
موضوع مهم وأحسنت طرحه بارك الله فيك ..
تقديري ..


 

رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 05:57 PM   #4 (permalink)
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية رياحين غزة
رياحين غزة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30359
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 06-06-2018 (12:26 PM)
 المشاركات : 157 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله كل خير
موضوع منتشر بكثرة وتحصين النفس والاولاد وكل شي مهم
اللهم عافنا واعف عنا ولاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا
واحفظنا واهلينا من عيون الحاسدين وضررهم
بوركتم


 

رد مع اقتباس
قديم 06-24-2016, 06:23 PM   #5 (permalink)
مشرفة الحوار والعام والمجلة
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ♡غآمديه♡


الصورة الرمزية الريم الجفول
الريم الجفول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28075
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 10-30-2018 (07:02 AM)
 المشاركات : 9,775 [ + ]
 التقييم :  285
 الدولهـ
Canada
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



الله يكفينا شر كل من فيه شر يارب
والله يحمينا واياكم وجميع المسلمين من هذه الامراض وغيرها
وبجب ان نعمل بالاسباب واولها التحصييييين والاذكار لانغفل عن اهميتا ونتهاون فيها


 
 توقيع : الريم الجفول



رد مع اقتباس
قديم 06-25-2016, 02:27 AM   #6 (permalink)
مشرفة الأسرة والمجتمع


الصورة الرمزية عــذبــة الـــروح
عــذبــة الـــروح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21269
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 07-31-2019 (06:22 PM)
 المشاركات : 38,784 [ + ]
 التقييم :  68
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خيراً


 
 توقيع : عــذبــة الـــروح



رد مع اقتباس
قديم 06-25-2016, 07:38 PM   #7 (permalink)
عضو شرف


الصورة الرمزية dr_zakaria
dr_zakaria غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6909
 تاريخ التسجيل :  Aug 2006
 أخر زيارة : 07-09-2019 (10:46 AM)
 المشاركات : 2,838 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
Ss7001



الحسد هذه الكلمة البغيضة الكريهة اعوذ بالله من الحسد والحاسدين وعلى رأي المثل ثلاث ارباع المقبرة من العين والحسد
كل الشكر على مداخلاتكم وشرفتموني اي والله


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين حق .. رمآديهـ الصوتيات والمرئيات الإسلامية وأناشيد الأطفال 3 05-13-2015 11:07 PM
طرف العين .. أبو ريان الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 18 11-15-2014 04:11 PM
طرف العين .. أبو ريان الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 15 06-13-2013 01:59 AM
الرمد / احمرار العين / العين الحمراء أمآبعد ㋡ الطب والعـلوم 11 02-27-2010 07:17 AM
كل داء له دواء إلا الحقد والحسد ريانة العود مواضيع الحوار والنقاش 11 06-22-2008 01:49 AM


الساعة الآن 10:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir