المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناس ثقافات


غرمان بن عزيز
10-05-2016, 10:20 PM
اعطتني الدنيا دروس ومساحات
************************ *** من شأن أمييز صاحبي من عدوي
وأعطيتها فكري بطول المسافات
**************************** *** وأظهر لي البرهان شيء مدوي
شيء يصنف لي جميع المقامات
***************************** *** اللي قوي واللي يبي له مقوي
واليوم تحكمنا سلوم وثقافات
********************* *** ** فيها نخوض ونبتلش ويش نسوي
والمشكله ماهي بكثر الهتافات
************************ **** المشكله في شخص طبعه مهوي
يمشي على قول المثل بإتجاهات
************* ************ تعكس مدى فكره على رصد جوي
اجامله واناصحه بالإشارات
****************************** *** ابغاه يفهم مقصدي بالتروي
لكن يا حسره لقيته فراغات
********************************* لا مكرم ضيف ولا شاب ضوي
*******

************************** غرمان بن عزيز

أبو ريان
10-05-2016, 10:33 PM
ياسلام على النصوص الرائعة لهذا اليوم ..
أكمل بن عزيز جمال القصيد بهذا المساء وجلب لنا نص مليئ
بالروائع سواء كانت في رتم القصيدة أو معناها العام ..
وللحق فقبل المعنى العام معنى لكل بيت ورسالة وميزة هذه المعاني
أنها تصب في المعنى العام والرسالة المقصودة ..
في القصيدة تفنيد وتشريح ونوع من العلاج ..
أبدعت أبو محمد فصح الله لسانك ولك تقديري ..

ابوفهد العمري
10-05-2016, 10:47 PM
صح لسانك على هذه القصيدة بارك الله فيك .

عــذبــة الـــروح
10-06-2016, 04:26 AM
صح لسانكـ..أبيات رائعه
شكراً لكـ

نبض
10-06-2016, 07:45 AM
***

صح الله لسانك
قصيدة راائعه
استمتعت هنا كثيرا

ابوخالد..
10-06-2016, 09:46 AM
صح لسانك ولاهان قافك
نص فيه الجمال والثقافه والمكانه والاحترافيه
وماشاء الله لك التحيه

الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
10-06-2016, 11:59 PM
اجامله واناصحه بالإشارات
****************************** *** ابغاه يفهم مقصدي بالتروي
لكن يا حسره لقيته فراغات
********************************* لا مكرم ضيف ولا شاب ضوي
*******



صح الله لسانك وأعلا شانك