عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 01:20 PM   #3 (permalink)
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
قصيده كُـنتَ شآعرها


الصورة الرمزية تراتيــــل
تراتيــــل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24099
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11-28-2017 (12:01 AM)
 المشاركات : 40,945 [ + ]
 التقييم :  362
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkblue

اوسمتي

افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي القديره..
هناك إعتقاد لدى الكثيرين بأن تدخين الشيشة أقل ضرراً من السيجارة, و ذلك بسبب الإعتقاد السائد بأن مرور الدخان من خلال الماء الموجود في الشيشة يعمل على ترشيح الدخان من المواد الضارة وبالتالي تقليل الضرر الناجم عن تدخين الشيشة. و قد تبين خطأ هذا الإعتقاد من خلال تحليل الدخان الخارج من فم مدخن الشيشة على أنه يحتوي على نفس المواد الضارة والمسرطنة الموجودة في دخان السجائر كما أثبتت الدراسات أن التدخين بالشيشة..
لاوتفننوا فيها بنكهات المعسل توت , فراوله , عنب ..الخ
رغم علم مستخدميها بحكم الدين فيها لأضرارها وتسببها بضياع المال والصحه ..الآ انهم أدمنوها ..وتآب منهم البعض الله يتمم عليهم ..تعمل وزارة الصحة مشكورة على مكافحة التدخين ومساعدة المدخنين على الإقلاع وفي المقابل يعمل تجار التبغ على استنزاف الأموال من المدخنيين. لو كان هناك ضرائب من الدرجة العليا من الدولة على تجار التبغ قد يكون حل مساعد لوزارة الصحة في نشاطاتها في مكافحة التدخين..
فلقد توصلت طبيبة مصرية في أمراض الصدر الى أن الشيشه سبب لمرض الدرن ,اتّضح أن محتوياتها [التبغ أوالمعسّل] تزيد من إمكانيّة الإصابة بالأمراض السرطانيّة كافة، ذلك أن المعسّل يحتوي على مواد كيمائيّة شديدة الخطورة [عسل أسوَد, جليسرين ..., معادن ثقيلة و سموم فطريّة] أثبتت علاقتها بسرطانات الكبد والكلى.... وقد تبيّن من خلال الدراسة أن التبغ يحتوي على نسبة كبيرة من "المبيد" كيماوي "د.د.ت." بنسبة مرتفعة [10.5 ملغ \ كلغ] إضافة إلى أكثر من 140 ملغ من المعادن الثقيلة، وكميّة كبيرة من السموم في كل كيلوغرام
يعدّ سرطان الشفاه من بين الأمراض السرطانية الأكثر انتشارا خاصة بين المدخنين (السجائر-الشيشة)، وتكمن خطورة هذا النوع من الشيشة في احتواؤه على المواد اللاصقة وخاصة الجليسرين والذي يؤدى حرقه عن طريق الفحم الى تكوين مادة الاكرولين وهى من المواد السامة والتي تتسبب في حدوث سرطان المثانة ..
آخيرآ أعذريني على الآطاله هناك علاج جيد أسمه CHAMPIX
يكره المدخنين بالدخان والشيشه ..الله ينفعهم به
حفظنا الله واياكم من هذا الداء الفتاك ..
جزاك الله ووالديك الجنه..


 
 توقيع : تراتيــــل



رد مع اقتباس